فول الصويا وفوائده

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فول الصويا وفوائده

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فول الصويا وفوائده واهميته على الانسان ووللصويا والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال عن فوائد فول الصويا مستويات هرمون الاستروجين فى فول الصويا كل هذا على موقع لحظات

فوائد فول الصويا

1.فول الصويا يساعد فى التمثيل الغذائى
فول الصويا مصدر هام من البروتين والبروتينات تساعد فى بناء الخلايا و الاوعيه الدمويه وبالتالى البروتينات الموجوده فى فول الصويا تساعد على اعاده نمو الخلايا فى الجسم ويمكن أن يكون من الصعب الحصول على ما يكفي من البروتين عند اتباع أسلوب حياة نباتية لذلك تناول فول الصويا بديلا ممتازا للبروتينات يوجد عادة في اللحوم الحمراء والدجاج والبيض ومنتجات الألبان، والأسماك.

2. فوائد فول الصويا للتخسيس.
لزياده وزنك او لفقده تناولى فول الصويا !!

فول الصويا و منتجاته يؤدى الى قفل الشهيه وبالتالى يساعد الناس فى تجنب الإفراط في تناول الطعام، الذى يؤدي إلى السمنة ومع ذلك، فول الصويا لديه مصدر قوى من الألياف والبروتينات،التى تؤدي إلى زيادة الوزن، عند أكلها بكميات كبيرة. لذلك فول الصويا مفيد للأشخاص الذين يريدون أن يفقدوا او يزودا وزنهم . وفول الصويا يحمى جسمك من الامراض مثل مرض السكر وأمراض القلب والأوعية الدموية.

3. فول الصويا يحسن نومك.
فول الصويا يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم، وهو معدن مرتبط مباشرة بتحسين النوم و يساعد على تنظيم التمثيل الغذائي الذى يؤدى الى اضطرابات النوم وحدوث الأرق.

4. فول الصويا يمنع مرض السكر.
تناول فول الصويا يساعد على زيادة الأنسولين في الجسم. وبالتالى يساعد الجسم على تخفيف المرض بشكل فعال أو يمنع من حدوثه.

5. فول الصويا يحسن الدورة الدموية والأكسجين.
فول الصويا غني بالنحاس والحديد وهم يساعدوا فى تكوين خلايا الدم الحمراء. و زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء زيادة الأكسجين فى الخلايا يحسن النشاط الأيضي. وبالتالى فول الصويا يمنع أمراض فقر الدم والانيميا.

6. فول الصويا يحسن الجهاز الهضمي .
الالياف اساسيه للجسم الصحى والسليم وتحسن الهضم فهى مهمه جدا فى تحرك البراز فى الجهاز الهضمي بشكل سلس و الألياف الموجوده فى فول الصويا تساعد على منع الإمساك وتنشط تقلصات العضلات. وباالتالى تساعد في منع حدوث امراض خطيرة مثل سرطان القولون والمستقيم.

7. فوائد فول الصويا للحامل .
فول الصويا غني بفيتامين ب المركب، وخاصة في حمض الفوليك (B9). حمض الفوليك (B9) وهو يساعد الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء السليمة ويمنع فقر الدم.

ومهم فى الحفاظ على انقسام الخلايا والنمو في مرحلة الطفولة والحمل .فنقص حمض الفوليك لدى النساء الحوامل يؤدي إلى ولادة أطفال ناقصي الوزن ويمكن أن يؤدي أيضا إلى عيوب الأنبوب العصبي في الأطفال حديثي الولادة.

8. فول الصويا مصدر كبير من الفيتامينات والمعادن .
فول الصويا مصدر ممتاز للكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والسيلينيوم، والزنك.وبالتالى يساعد فى الوقاية من هشاشة العظام و سرعة عملية التئام العظام.

9.فول الصويا للوقاية من السرطان:
المواد المضادة للاكسدة في فول الصويا جيدة لمنع ظهور أنواع السرطان. و و تساعد على تقليل الجذور الحرة، والتي تؤدى الى الأيض الخلوي.الجذور الحرة تحول الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية قاتلة. ،و المحتوى العالي من الألياف في فول الصويا ايضا وسيلة لخفض القولون والمستقيم وسرطان القولون، فالألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم .

10.فول الصويا مفيد لصحة القلب
فول الصويا مصدر مفيد للصحة، والدهون غير المشبعة، فهو يساعد على خفض الكولسترول الكلي الخاص بك. و يمنع أمراض تصلب الشرايين، التي تؤدي بسهولة إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية. و بعض الأحماض الدهنية الضروريه لنظام الصحه حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك وجدت بكميات كبيرة في فول الصويا، وبالتالى فول الصويا يساعد على تنظيم وظيفة العضلات في الجسم، و الحفاظ على مستويات ضغط الدم المناسبة.

مستويات هرمون الاستروجين فى فول الصويا

مركبات هرمون الاستروجين في فول الصويا بالنسبه للرجال يمكن أن تؤدى في بعض الأحيان الى عدم التوازن الهرموني إذا كانت تستهلك كميات كبيرة من فول الصويا أو حليب الصويا وهذا يمكن أن يؤدي إلى العقم، العجز الجنسي، وانخفاض عدد الحيوانات المنوية، و زيادة في فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان.

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والنكت المضحكه والادعيه والاحاديث وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التالي
تفسير معني حلم رؤية الطيور فى الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
كلام حب وعشق قوي اجمل “100 عبارة قالوها عن الحب” كلمة فى الحب 2024