فيتامينات ومعادن

فيتامين ب المركب للتنحيف

data-ad-client="ca-pub-1891757579641055" data-ad-slot="6672619593">

سوف نقدم لكم فيتامين ب المركب للتنحيف  انه له فوائد كثيره مثل تقويه العظام ومثل تنحيف والقضاء علي التجاعيد والقضاء علي الدهون في البشره كل هذا عن فيتامين , وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

فيتامين ب المركب

يُسمى فيتامين ب المركب باللغة الإنجليزية (B vitamins)، وهو عبارة عن مجموعة من الفيتامينات الذائبة في الماء والتي لها دور مهم وأساسي في عمليات استقلاب الخلايا المتنوعة، مع العلم أنه في القديم كان يعتقد العلماء وذوي الاختصاص أن فيتامين ب نوع واحد من الفيتامينات، إلا أنَّ الدراسات الحديثة بينت فيما بعد أن فيتامين ب يتضمن ثمانية فيتامينات مميزة كيميائياً؛ وهي : الثيامين، والرايبوفلافين، والنياسين، والبانتوثينيك، وبيريدوكسين، والبيوتين، وحمض الفوليك، وكوبالامين.

وعلى الرغم من محاولة العديد استخدام طرق مختلفة ومنوعة لإنقاص وزنهم بشكلٍ صحي وآمن، إلا أن استخدام وتناول فيتامينات التمثيل الغذائي للبروتينات والدهون والكربوهيدرات؛ مثل: مجموعة فيتامينات ب تبقى من أهم وأفضل البرامج الطبيعية المستخدمة لإنقاص الوزن وزيادة مستوى ونسبة الطاقة في الجسم، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن أفضل وأهم أنواع فيتامين ب المركب المُستخدم لفقدان الوزن، والحد من زيادته.

فيتامين ب المركب للتنحيف

فيتامين البانتوثينيك

أثبت معهد لينوس بولينغ بناءً على مجموعة من الأبحاث والدراسات الحديثة والمتطورة أنّ فيتامين البانتوثينيك هو الطريقة والوسيلة المناسبة للحد من السمنة، والتحكم في نسبة وتركيبة الدهون الجسمية؛ مثل: الكولسترول وهرمونات الستيرويد، لأنه يحافظ بشكلٍ فعال على النسبة التي يحتاجها الجسم من الطاقة والدهون، وبالتالي فإنه يعتبر جزءاً ضرورياًَ ومهماً لتوليد الطاقة من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات.

ولفقدان الوزن يقترح معهد الطب بتناول مقدار مناسب وكافٍ من فيتامين البانتوثينيك؛ أي حوالي خمسة ملليغرامات يومياً، كما ينصح الأطباء والعلماء بتناول الفيتامين من مصادره الغذائية الطبيعية؛ مثل: الحليل، والدجاج، والبطاطا الحلوة، واللبن، والأفوكادو.
حمض الفوليك

تحدث أعضاء معهد لينوس بولينغ عن حمض الفوليد؛ أي فيتامين B-9 وأقرَّوا بأنه أحد أنواع الفيتامينات المركبة والقابلة للذوبان في الماء، وأنه من الفيتامينات الضرورية واللازمة في تفاعلات استقلاب الحمض النووي، والأحماض الأمينية المتنوعة، والبروتينات، والجيش الملكي النيبالي، الأمر الذي يؤدي إلى ضرورة تناوله من مصادره الغذائية المتعددة؛ مثل : الحبوب المحصنة، وعصير البرتقال، والعدس، والسبانخ والحمص، والأرز، والخبز، والفول، والمعكرونة، حتى يُساعد على نمو العضلات، ويزيد كتلتها، مع الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم وفقدان الوزن في آن واحد.

بناءً على ما سبق فإنه من الضروري أن يتناول الفرد كمية كافية ومناسبة لتنحيف الجسم، لذلك يذكر الأطباء والمتخصصون أن الكمية اللازم تناولها يبلغ مقدارها حوالي 400 ميكروغرام في اليوم الواحد.
فيتامين كوبالامين

فيتامين كوبالامين هو واحد من أهم أنواع فيتامين ب المركب المستخدم في عملية تنحيف الجسم، وإنقاص مستويات الدهون فيه؛ لأنه يحمل أيونات المعادن والكوبالت في صورتها وشكلها الخاص، ويلعب دوراً مهماً وأساسياً في تركيب هيموغلوبين الدم والصباغ الذي ينقل الأكسجين في الدم، إضافةً إلى أنه يُستخدم في تحفيز إنتاج الطاقة من البروتينات والدهنيات.

يوصي الأطباء بتناول فيتامين كوبالامين من مصادره الطبيعية الغذائية؛ مثل: المحار، والدواجن، والأسماك، واللحوم المختلفة أو مكملاته، فالجسم يحتاج إلى حوالي 4.2 ميكروغرام منه يومياً بهدف إنقاص الوزن.

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock