فيوسي توب سى كريم مضاد حيوى Fuci Top C Cream

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فيوسي توب سى كريم مضاد حيوى Fuci Top C Cream

فيوسي توب سى كريم مضاد حيوى Fuci Top C Cream علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعد دواء فيوسى توب سى كريم مضاد حيوى واسع المجال حيث يتكون Fuci Top C Cream من المادة الفعالة التى تسمى حمض الفوسيديك و هى مادة مضادة للجراثيم و تستخدم لعلاج عدد من الالتهابات الجلدية البيكتيرية و يعمل عن طريق منع البكتيريا من انتاج البروتينات الضرورية لدورة حياتها و لذلك يستعمل دواء فيوسى توب سى في علاج الاكزيما المصابة بالبكتيريا وعلاج حالات حب الشباب.

 

دواعى الاستعمال لدواء فيوسى توب سى كريم

1- يستخدم فى علاج بصيلات الشعر المصابة كما يستخدم فى علاج الذئبة الحمراء ، بالاضافة الى علاج بعض حالات حب الشباب وعلاج كلاً من الدمامل والخراريج.

2- يقوم بعلاج الجروح السطحية و العميقة المعرضة للبكتيريا كما يستخدم فى علاج كلا من الطفح الجلدى والصدفية ، بالاضافة انه يقوم بعلاج الجروح المصابة بالبكتيريا .

3- يقضى على الاكزيما المصابة بالبكتيريا كما يستعمل بعد ازالة شعر الجسم، بالاضافة انه يستخدم فى علاج عدوى الجلد حول الاظافر ويعالج العدوى حول الفم.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فيوسى توب سى كريم

1- تكون الجرعة المعتادة فى حالة الاصابة الغير مغطاة : من مرتين الى ثلاث مرات يوميا .

2- تكون الجرعة المعتادة فى حالة الاصابة المغطاة : من مرة الى مرتين يوميا .

ويجب ايضا استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات الصحيحة حسب حالة المريض

الاثار الجانبية لدواء فيوسى توب سى كريم

1- قد يحدث احيانا الجلوكوما فى حالة دخول الدواء للعين كما قد يحدث ارتفاع نسبة الكورتيزون فى الدم ، بالاضافة الى صعوبة فى التنفس .

2- احيانا يسبب الدواء خطوط حمراء على الجلد كما انه من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة الجلدية والحرقان ، بالاضافة الى زيادة معدل التبول .

3- قد يسبب العلاج فى تغير لون الجلد كما انه من المحتمل ظهور حب الشباب ، بالاضافة الى الشعور بالتعب والارهاق الغير عادى .

4- من المحتمل ان يكون هناك نمو زائد للشعر فى موضع الاستخدام .

موانع الاستعمال لدواء فيوسى توب سى كريم

1- يمنع للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء كما ينصح بعدم استعمالة للاشخاص الذين يعانون من الالتهابات الفطرية المحيطة بالفم .

2- عدم تناوله للاشخاص الذين يعانون من داء السل الفيروسى كما يحذر للاشخاص الذين يعانون من الالتهابات الجلدية المصاحبة للفطريات .

التالي
ما هى طرق تنشيط الغدة الدرقية بالتفاصيل
السابق
كيف تعرف شخصية من حولك