قصص اطفال قبل النوم اجمل القصص المسليه للأطفال

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
قصص اطفال قبل النوم اجمل القصص المسليه للأطفال

قصص اطفال قبل النوم اجمل القصص المسليه للأطفال على موقع لحظات قصص اطفال جديده قصص اطفال تربويه اروع قصص اطفال مفيده قصص اطفال اسلاميه قصص اطفال لاسعاد طفلك قبل النوم قصص اطفال بالصور احلى قصص اطفال لنوم هادئ لطفلك يحب الأطفال النوم على صوت والدتهم أو والدهم يقرأ لهم بعض القصص أو يدندن لهم بعض أغانيهم المفضلة للاستمتاع بقراءة اجمل القصص للاطفال تابعونا على موقع لحظات

قصص اطفال
قصص اطفال

قصة القطة المتحيرة في كثيرٍ من المرّات كانت القطة لولي تنظر إلى المرآة ولم يكن يعجبها شيء، كانت تتذمّر دائماً من شكلها الذي لا يعجبها، وكانت دائمة المراقبة للحيوانات الأخرى، فمرّة تحلم أن تطير مثل الطائر، ومرة تحلم أن تسبحَ مثل السّمكة، ومرة أن تقفز مثل الكنغر، وفي إحدى المرات كانت تراقب البطات من حولها وهنَّ يسبحن على سطح الماء، فأحبت أن تكون بطة تجيد السّباحة… ولكن هذا القناع لم يساعدها على أن تصير بطة حقيقية أو أن تسبح مثل باقي البطّات، ثم رأت أرنباً يقفز بسرعة ويأكل الجزر بأسنانه الكبيرة، أحبت تلك القفزات الطويلة فقررت أن تصير أرنباً، ولكن تلك الآذان الطويلة لم تُسهّل عليها عملية القفز والجري بل على العكس زادت الطّين بِلّة، وأثناء عودتها للمنزل وهي تتذمر رأت قطيعاً من الخرفان، فأحبت شكلها المستدير بصوفها الكثيف، فقررت أن تصير خروفاً جميلاً، ولكن بعض الصّوف على جسدها لم ولن يجعلها خروفاً حقيقياً وأخيراً، كان القرار الأخير هو الأغرب. أثناء تجوالها في أحد البساتين رأت بعض الفاكهة، فوصل طَمَعُها برغبتها أن تصير فاكهةً لذيدةً برائحةٍ طيبةٍ، فوضعت بعض قشور الفاكهة على رأسها، واستغرقت من تعبها في نومٍ عميقٍ، وفجأة شعرت كأن أحداً ما يُحرّكها من مكانها، نظرت نحو الأعلى، فرأت خرفاناً من حولها تفتح فاها محاولةً أكلها ظانّةً إياها نوعاً لذيذاً من الفاكهة، وما إن أدركت القطة هذا حتى خلعت القناع وفرّت هاربة مذعورة وهي تقول: أنا محظوظة لأنّي قطةٌ أستطيع الهرب بسرعة ولم أكن فاكهةً أو أيَّ شيء آخر، ثم عادت إلى بيتها وهي مسرورة.

قصص اطفال قبل النوم

قصة فرشاة الأسنان تصلح قصة فرشاة الأسنان لأن تكون نشيداً نسمعه لأطفالنا قبل النوم، وذلك لتذكيرهم بأهمية تنظيف الأسنان: أنا فرشاة للأسنان…أحب الخير للإنسان إني للأطفال صديقة…لكن يكرهني بعض الأطفال جاء طفل في عجلٍ يسألها: ما سبب الأحزان؟ قالت والألم يبكيها: في رأسي أشواك ناعمة، تنظف أسنان الأطفال لكن منهم من يكرهني يرفض، يرفض أن يحملني قال الطفل في عجب: أنا أهواك يا فرشاة في محفظتي أحفظك، أحملك دوماً بثبات قالت فرشاة الأسنان: لست شيئاً تحفظه، استعملني…استعملني في المحفظة لا تنساني دوماً دوماً استخدمني في الصبح، في الظهر وقبل النوم على أسنانك مررني واجعلني واجبك اليومي أجعل من فمك نظيفاً أبعد عن أسنانك مرضاً أجعلها صلبة ومتينة فلا تتركني الدّهر دفينة عن أسنانك تبعدني ماذا تريد خيراً مني؟! هلا محيت الحزن عني؟

قصص اطفال قصيرة

الأسد ملك الغابة والفأر الصّغير يُحكى أن الأسد ملك الغابة وأقوى سكّانها كان ذات يوم نائماً، عندما بدأ فأرٌ صغيرٌ يعيش في الغابة نفسها بالركض حوله والقفز فوقه وإصدار أصوات مزعجة، مما أقلق نوم الأسد ودفعه للاستيقاظ. وعندما قام الأسد من نومه كان غاضباً، فوضع قبضته الضخمة فوق الفأر، وزمجر وفتح فمه ينوي ابتلاع الفأر الصغير بلقمة واحدة. صاح الفأر عندها بصوت يرتجف من الخوف راجياً أن يعفو الأسد عنه، وقال: “سامحني هذه المرة، فقط هذه المرّة ولا غيرها يا ملك الغابة، وأعدك ألا أعيد فعلتي هذه مجدّداً، وألا أنسى معروفك معي. وكذلك أيها الأسد اللطيف، فمن يعلم؟ فلربما أستطيع ردّ جميلك هذا يوماً ما.” ضحك الأسد من قول الفأر، وتساءل ضاحكاً: “أيّ معروف يمكن أن يقدّمه فأرٌ صغير مثلك لأسد عظيم مثلي؟ وكيف يمكنك مساعدتي وأنا الأسد ملك الغابة وأنت الفأر الصغير الضعيف؟” قرّر الأسدد أن يطلق سراح الفأر لمجرّد أنه قال له ما أضحكه، فرفع قبضته عنه وتركه يمضي في شأنه. مرّت الأيّام على تلك الحادثة إلى أن استطاع بعض الصيّادين المتجوّلين في الغابة أن يمسكوا بالأسد ويربطوه إلى جذع شجرة. ثم انطلقوا ليحضروا عربة كي ينقلوا الأسد فيها إلى حديقة الحيوانات. وعندما كان الصيادون غائبين يبحثون عن العربة، مرّ الفأر الصغير مصادفة بالشجرة التي كان الأسد مربوطاً بها، ليرى الأسد وقد وقع في مأزق لا يُحسد عليه، فقام الفأر الصغير بقضم الحبال التي استخدمها الصيادون لتثبيت الأسد وأَسره، حتّى قطع تلك الحبال جميعها محرّراً الأسد. ثم مضى الفأر بعدها متبختراً وهو يقول بكل سعادة: “نعم لقد كنت محقّاً، يستطيع فأرٌ صغيرٌ مساعدة ملك الغابة، فلا يقاس المرء بحجمه، بل بفعله، وكل واحد سيحتاج مساعدة الآخرين يوماً ما، حتى لو كان أقوى منهم.”[٢] قصّة النعجتين

قصص اطفال بالصور

قصة القطة الجميلة

القطة الجميلة (1)

قصة القطة الجميلة للأطفال، تحكى عن طفل يدعي فهمان له اخت صغيرة وقطة يحبها كثيراً ويمنع أخته من أن تلمسها أو تحملها وتلعب معها مثلة، لأنه يخاف أن تؤذيها، ومن شدة حبة وخوفة على قطتة الجميلة كذب فهمان على والدة عندما سألة عن مكان القطة، ولذلك عاقبة والدة بالحرمان من مصروفة لمدة إسبوع كامل جزاءً له على الكذب الذى نهانا عنه الدين والرسول صلى الله علية وسلم .
قصة مغامرات سوسن)

القطة الجميلة

القطة الجميلة

قصة معامرات سوسن الشقية، سوسن تأخذنا معها فى قصة جديدة ومغامرة شيقة من مغامراتها اللذيذة والمضحكة، والتى تنتهي دوماً بوقوع كارثة طريفة، وقصة اليوم إنتهت بربط العم أبو عياش بالحبل الذى لم يتمكن من التخلص منه حتى آخر القصة، بعد أن أقنعته سوسن الشقية أنه من الممكن أن يتحول إلى فراشة .. وهكذا إعتذرت سوسن الشقية إلى العم أبو عياش وساعدته فى التخلص من الحبل السميك الذى يلتف حوله، ووعدته ألا تلجئ إلى هذة الحيل الطريفة بعد الآن وألا تضايق أى أحد مرة أخري .

القطة الجميلة

القطة الجميلة

قصص اطفال اسلامية

التالي
بوستات دينية رمضانية
السابق
كلمات اعتذار قويه | كلمات الاعتذار قوية جدا اتاسف لمن تحب