قصص اطفال قصص اطفال تأخذهم لعالم الاحلام

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
قصص اطفال قصص اطفال تأخذهم لعالم الاحلام

اليكم اجمل القصص الرائعه قصص اطفال , قصص اطفال مفيده ,قصص اطفال مسليه , اجمل قصص للأطفال ,قصص أطفال مصوره ,قصص أطفال قصيره , قصص أطفال خياليه , روايات وقصص تأخذ الأطفال الى عالم الخيال , قصص أطفال 2024, قصص أطال ترشد الأطفال الى الصواب , قصص أطفال تاريخيه لمعرفه أطفالنا عن تاريخ وحضاره بلادهم , استمتعوا بأجمل روايات وقصص أطفال جميله جدااااا, وللمذيد من القصص الرائعه زوروا موقع لحظات

للمزيد من الثقافه اطفالى نقص عليكم قصص اطفال , قصص اطفال مفيده ,قصص اطفال مسليه , اجمل قصص للأطفال ,قصص أطفال مصوره ,قصص أطفال قصيره , قصص أطفال خياليه , روايات وقصص تأخذ الأطفال الى عالم الخيال , قصص أطفال 2024, قصص أطال ترشد الأطفال الى الصواب , قصص أطفال تاريخيه لمعرفه أطفالنا عن تاريخ وحضاره بلادهم , استمتعوا بأجمل روايات وقصص أطفال جميله جدااااا, وللمذيد من القصص الرائعه زوروا موقع لحظات

قصة الثعلب والحجل

يحكى أنه في أحد الأيام حيث كانت السماء متبسمة، والشمس تنشر من أشعتها الذهبية على الأرض، نهض الثعلب من رقاده يبحث عن فريسة في مكان ما من أرجاء الغابة الرحيبة، وأثناء بحثه لفت نظره حجل كان يتأمل ما حوله من الطبيعة على أحد الأغصان الواطئة، فانبسطت أسارير وجهه، وسال لعابه لهذا المنظر البهي وقال لنفسه: لعلي وجدتها أخيرا، وراح يقترب من الحجل بعد أن لمعت بذهنه فكرة مثيرة وهو يسأله – کیف حالك أيها الحجل الودود؟ أرجو أن تكون على أفضل حال، عندما رأيتك تتأمل وحيدا أحببت الاطمئنان عليك، ثم أردت أختبار ذكائك ومدی درایتك بالأمور .
أجابه الحجل وقد تمكن الفضول من نفسه: ماذا تريد أيها الثعلب؟ أجاب الثعلب بمكره المعهود: لا.. لا فقط أحببت أن أعرف إن كنت مجيدا لمهارة التمثيل ومتقنا للعبة التقليد ؟ – الحجل: وكيف يمكنني البرهنة على ذلك أيها الثعلبة – الثعلب؛ بأن تظهر نفسك بهيئة النائم.. ثم إنني لم أحظ برؤيتك وأنت نائم.

أثارت كلمات الثعلب حفيظة الحجل، وأشعلت براسة جذوة الحماسة، مما دفعه لأن يغمض عينه وهو يصيح قائلا: ها .. هل رأيتني كيف أبدو وأنا بمظهر النائم، وهل أقنعتك مقدرتي على التقليد، وقبل أن ينهي الحجل كلامه ما كان من الثعلب الا أن انقض عليه كالسهم، وطوق جسده الصغير ببراثنه، وقيد أجنحته بفكيه المفترستين أدرك الحجل مكيدة الثعلب، قادما على تصرفه أشد الندم، إلا أنه وقبل أن يفقد الرجاء، لاحت له فكرة اللحظة الأخيرة، وكمن يتعلق بطوق النجاة الوحيد قال للثعلب: إن كنت قد بلغت مرادك مني وجعلتني رهين أنيابك ألا يجدر بك أن تشكر الله، وتتلو له ترائيل الامتنان على ما حصلت عليه ؟ ألا يفعل ذلك من يحظى بالنعم، حتى تصبح فاتحة للمزيد منها ؟ وفي غفلة من دهائه نفذ الثعلب ما أراده الحجل، ليتحرر الأخير من بين أغلاله وليفر إلى غصنه، واثقا بنجاته وابتسامة الظفر تعلو وجهة ولسان حاله يقول: إن الثعلب سيظل ثعلباً حتى وإن أخرج نفسه من جلده، وإن المكر سيبقى شيمته وان لون كلامه بالزبيب والعسل. أما الثعلب فرجع يجر وراءه أذيال خيبته منكسرة نادمة، وهو يبتلع ريقه في تحسر وكمد.

قصه انها زهرة واحدة

انها زهرة واحدة

انها زهرة واحدة

حل فصل الربيع، فأخذت العصافير تغرد على أغصان الأشجار، وتغني ألحاناً رائعة وامتلأت الغابة بالأزهار الجميلة والفراشات الملونة .خرجت جميع الحيوانات من بيوتها بعد نوم طويل واستمتعت بدفء الشمس من جديد، كانت الأزهار الملونة تملأ الغابة . . . هنا زهرة حمراء ، وهناك زهرة بيضاء ، وألوان کثیرة زاهية ، تملأ النفس حباً لها .

وكانت النحلات تخرج كل يوم منذ الصباح الباكر لتجمع الرحيق من الازهار فتصنع منه عسلا لذيذا وفي الغابة ، كانت جميع الحيوانات تحب العسل ، وتصطف صباح كل يوم امام خلية النحل ، لتاخد العسل . وفي صباح احد الايام حضرت الحيوانات كعادتها لتاخد العسل، ولکنها حزنت کثیراً، لانها لم تجد عسلا ، فتساءلت : لماذا لا يوجد عسل ! ؟ تقدمت نحلة نشيطة من الحيوانات وأخبرتها أن اختفاء الأزهار من الغابة هو السبب في عدم وجود العسل ، لأن النحل يحتاج إلى الأزهار في صنع العسل. دار حديث طويل بين الحيوانات، واتفقت فيما بينها على معرفة سر اختفاء الأزهار من الغابة . وقررت أن يكون الكلب حارساً على الأزهار، ليعرف من الذي يقطفها ؟.

وفي يوم من الأيام رأى الكلب أرنباً يقطف زهرة جميلة ، فلحقه وسأله عن الزهرة ، فضحك الارنب وقال : انها زهرة واحدة ، ولن تضر شيئاً، فأزهار الغابة كثيرة جداً . وفي اليوم التالي رأى الكلب ثعلباً يقطف زهرة ،وأخذها إلى بيته . فسأله الكلب عن ذلك فأجاب : انها زهرة واحدة، ولن تضر شيئا. وفي يوم ثالث جاء غزال وقطف زهرة ، فتبعه الكلب ، وسأله عن سبب ذلك ،فقال الغزال : إنها زهرة واحدة ولن تضر شيئا.

عرف الكلب سر اختفاء الأزهار من الغابة، فجرى مسرعاً إلى ملك الغابة وقال له : معظم الحيوانات تقطف الأزهار، ويظن كل واحد منها أن زهرة واحدة لن تضر شيئاً، حتى لم يعد في الغابة أزهار. غضب ملك الغابة كثيراً، ودعا جميع الحيوانات إلى اجتماع طارئ، و اعلن امام الجميع قراره بمنع قطف الأزهار من الغابة ، وفرض عقوبة على كل من يقطف زهرة بحرمانه من العسل مدة اسبوع .

نفذت الحيوانات قرار ملك الغابة، فامتنعت عن قطف الأزهار . وبعد فترة من الزمن عادت الأزهار تملأ الغابة من جدید، وعادت النحلات تصنع لعسل اللذیذ ، لتوزعه على سكان الغابة السعيدة .

قصص اطفال قصة سلوى وشطيرة الجبن

قصة سلوى وشطيرة الجبن

يحكى أنه كان هناك طفلة صغيرة تدعى سلوى وقد كانت سلوى تتصف بالأخلاق الكريمة وحب الغير، أنها طفلة جميلة يحبها الجميع لذكائها واجتهادها، وتستيقظ سلوى من نومها كل صباح حتى تستعد للذهاب إلى المدرسة وقد اعتادت على تحضير شطيرة المدرسة بنفسها، فهى تستيقظ في نشاط ثم تذهب إلى المطخ لتحضير شطيرة الجبن الخاصة بها وتضيف إليها الطماطم الطازجة والخيار اللذيذ ليصبح لديها شطيرة لذيذة من صنع يدها يوميًا.

ذهبت سلوى إلى المدرسة وكلها حماس إلى العلم ورؤية صديقاتها والتحدث مهم بشأن ما قاموا به من أعمال مثل المذاكرة والأنشطة، وبعد مدة قليلة دخلت المعلمة إلى الفصل عندما بدأت الحصة وجلست سلوى في الفصل تستمع إلى المعلمة بحماس شديد حتى تستطيع استيعاب الدروس جيدًا لتكون لديها القدرة على المذاكرة بعد العودة إلى منزلها، وبعد انتهاء الحصة دق جرس الفسحة واستعدت التلميذات حتى تتاول كل منهن طعامها، واخرجت سلوى شطيرتها من الحقيبة حتى تستعد لتناولها، وأثناء ذلك كانت صديقتها منى تجلس وحيدة في الفصل فتعجبت سلوى وذهبت لتسألها عن سبب جلوسها وحيدة هكذا، وسألتها لماذا لم تخرج للعب معهم وتناول طعامها.

وحينها أخبرت منى سلوى بأنها قد نسيت أخذ طعامها معها وأنها تخاف الخروج إلى الفسحة حتى لا تجوع أكثر عندما ترى زميلاتها يأكلن طعامهن أمامها، وحينها قررت سلوى مساعدة صديقتها منى وأخبرتها أنها سوف تتقاسم معها شطيرتها اللذيذة، فأعتزرت منى وأخبرتها أن الشطيرة صغيرة وتكفيها وحدها، ولكن سلوى أصرت على ذلك، وبالفعل تقاسمت سلوى الشطيرة مع صديقتها التي شعرت بالسعادة كباقي زميلاتها وشكرت سلوى كثيرًا على طيبتها وحبها لمساعدة الغير.

قصة سلوى وشطيرة الجبن

قصة سلوى وشطيرة الجبن

نتقلنا لكم بناتى وأولادى اجمل واروع القصص لتستمتعوا معنا بأروع الروايات الخياليه والمفيده ايضا لتستفيدو منها وللمزيد من القصص شاهدوا موقع لحظات

 

التالي
فوائد سماع القرآن عند النوم
السابق
فوائد الشمام للرجيم والصحة