قصص اطفال /قصص اطفال قبل النوم جميله جدا

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 20 فبراير 2024
قصص اطفال /قصص اطفال قبل النوم جميله جدا

قصص اطفال , قصص اطفال مفيده ,قصص اطفال مسليه , اجمل قصص للأطفال ,قصص أطفال مصوره ,قصص أطفال قصيره , قصص أطفال خياليه , روايات وقصص تأخذ الأطفال الى عالم الخيال , قصص أطفال 2024, قصص أطال ترشد الأطفال الى الصواب , قصص أطفال تاريخيه لمعرفه أطفالنا عن تاريخ وحضاره بلادهم , استمتعوا بأجمل روايات وقصص أطفال جميله جدااااا, وللمذيد من القصص الرائعه زوروا موقع لحظات

جدتي وحبات السكر
جدتي وحبات السكر

كنا نتنظر آخر ايام الاسبوع لكي نزور جدتي، كنت احب روائح بيتها كثيراً ففي كل زيارة تفوح منه رائحة جديدة، مرة شممت رائحة النعناع ومرة شعرت بطعم الزعتر البري في فمي، ومرة احسست بسخونة كوب اليانسون اللذيذ إلا ان كرسيها الهزاز كانت له رائحته الخاصة، كنت اشم منه رائحة الحب، إنه حب كبير يجمع بين دقات قلبها المتعبة وقلوبنا الصغيرة .

نجتمع حولها ونطرت بنغمات موسيقية من صوتها تنقل الينا اجمل الحكايات، لكن ما كان يشغل بالي في كل مرة انها فجأة تطلب منا انتظارها، ثم تغيب مدة وتعود لتكمل لنا الحكاية، مرة قررت ان عرف اين تذهب ، هرولت وراءها فرأيتها تدخل المطبخ وتأخذ السكرية وتذهب الي غرفة نومها ثم تتوجه بعكازها الي زاوية من زوايا الغرفة وترش السكر فيها ثم تخرج .

شعرت بأنها رأتني فعدت الي مكاني مسرعاً متحيراً وانتظرت جدتي حتي فرغت من سرد الحكاية ثم ذهبت مجددا الي تلك الزاوية، كنت خائفاً من ان تكون جدتي تخبئ في غرفتها غولاً كبيراً يحب اكل السكر !

نظرت جيداً فوجدت وكراً صغيرة للنمل وكانت كل نملة تحمل حبات السكر علي ظهرها حبة حبة وتدخلها الي الوكر، قلب في نفسي متأثراً : آه يا جدتي الحنون، لا قلب كقلبك في هذا الكون، تعليمننا دائماً الحنان والعطف حتي علي اضعف المخلوقات، غادرت الغرفة متأثراً، وذات يوم مرضت جدتي ولازمت الفراش وكان لابد من ان نزورها في غرفتها.

اشتقت الي انغام صوتها العذب، امسكت يدي ومسحت عليها بعطف ومحبة، ظرت حولي فرأيت علي الطاولة قرب سريرها تلك السكرية نفسها، وقعت عيناي في عيني جدتي مباشرة فارتبكت، نظرت الي بعطف وغمزت لي بعينيها وتبسمت، ففهمت حينها انني من سينوب عنها في وضع السكر للنمل واصبح سر جدتي سري انا ايضاً .

قصه كان حلما والحمد لله

قصه كان حلما والحمد لله

قصه كان حلما والحمد لله

جلست هلا أمام التلفاز، تشاهد برامج الأطفال، فدخلت عليها امها وقالت : لقد حان وقت النوم ،ذهبت هلا إلى غرفتها، وهي غیر مسرورة ، وکانت تتمنى أن تقضي وقتاً أطول في مشاهدة البرامج فكرت هلا ان تقوم بعمل مخيف، دخلت هلا غرفتها وهي غاضبة، وأمسكت بالدمى الجميلة التي كانت على السرير، وفوق الخزانة، وألقتها على الأرض، ثم استلقت على السرير .شعرت هلا باید تهزها، نظرات جیدا، فرات اشخاصا غرباء ، فزعت هلا وصرخت : من تكونون ؟ أنتم ؟ وبعد لحظات عرفت أنها ألعابها ودماها ، لقد كانت غاضبة عليها .

تقدّمت الدمية وقالت : لقد کنت تؤلمینني کثیراً بقص شعري حين كنت تغضبين ، وقد اصبح شعري قصيرا، أما الدب دبدوب فكان غاضباً؛ لأن هلا مزقت ثيابه الجميلة، ولم يبق له ثوب واحد جدید، و بداً یکي … وقال الأرنب أرنوب : لقد قطعت أذني يا هلا، فلم اعد اسمع، اقتربت كل الألعاب والدمی من هلا وقالت بصوت واحد : يجب أن نهجرك يا هلا، يجب أن نترك هذا البيت خرجت الألعاب خارج البيت، فلحقتها هلا، ورجتها أن تعود إلى داخل البيت …رفضت الألعاب العودة إلى البيت وقالت : سنذهب إلى الأطفال الذين يهتمون بألعابهم .

حزنت هلا لما حدث وقالت : مع من سألعب بعد اليوم ؟ من سيفرحني مثل ألعابي ؟ ثم جلست تبكي ..سمعت الأم صوت هلا وهي تبكي، فتقدمت من سريرها وقالت : هلا .. هلا . . استيقظي، لماذا تبکین ؟ فتحت هلا عینیها فرأت دماها وألعابها حولها فقالت : لقد كان حلما والحمد لله.

قصة الثعلب المكار مع الماعز

قصة الثعلب المكار مع الماعز

بعض الاطفال لا يفضلون القراءة على الرغم من اهميتها لهم فهى تساعد فى تنمية مهاراتهم اللغوية بالاضافة الى انها تساعد ايضا فى تنمية خيالهم لذلك يمكنك ان تجعليهم يحبون قراءة القصص من خلال قراءة قصص اطفال قصيرة وبها العديد من الصور الملونة لانها تلفت انتباههم ولا يشعرون معها بالملل .

يحكى انه كان فى احدى الايام كان يوجد ثعلب مكار يمشى فى الغابة باحثا عن بئر به ماء لانه كان يشعر بالعطش واثناء سيره بالغابة وجد بالفعل بئر ملئ بالمياه ! ففرح كثيرا وبدأ يقفز فى الهواء عدة مرات من كثرة فرحه ،وفى احدى القفزات وجد الثعلب المكار نفسه فى اسفل البئر فظل يشرب حتى امتلئت بطنه بالمياه الكثيرة .

وبعد ان شعر بالشبع من المياه حاول ان يقفز خارج البئر لكنه لم يستطيع لان البئر كان مرتفعا قليلا فكانت قفزات الثعلب المكار لا تفيد ،ولكن الثعلب المكار ظل يحاول مرة بعد مرة حتى علم بانه لا يمكن ان يخرج من البئر الا بمساعدة اى من حيوانات الغابة .

قصص اطفال قصيرة – قصة الثعلب المكار مع الماعز

وفى ذلك الوقت كان يمر بالقرب من البئر ماعز تشعر ايضا بالعطش وكانت تبحث عن بئر به مياه لكى تشرب منه ،وعندما نظرت بجانبها وجدت انه يوجد بئر فاقتربت منه ونظرت به للتأكد من وجود المياه به ،لكنها وجدت الثعلب المكار داخل البئر ،فسألت الماعز الثعلب المكار قائلة : هل يوجد فى هذا البئر مياه لكى اشرب ؟

فنظر اليها الثعلب المكار بنظرة مليئة بالمكر وقال لها : نعم يوجد فى البئر مياه كثيرة تكفى لى ولك لكن عليكى ان تقفزى داخل البئر حتى تصلى الى المياه لان المياه موجودة فى اسفل البئر ،ففرحت الماعز ودون اى تفكير قفزت داخل لكى تشرب .

وعندما قفزت الماعز قفز الثعلب المكار على ظهرها الى خارج البئر ! فتعجبت الماعز من قفزة الثعلب المكار وقالت له انتظرنى حتى اشرب ثم ساعدنى لكى اخرج من البئر مثلما ساعدتك فى الخروج ،نظر اليها الثعلب المكار ثم قال لها ليس لدى اى وقت لكى انتظرك ،ثم تركها ومشى بعيدا عن البئر من دون ان يساعدها .

الحكمة من تلك القصة :
بالطبع تلك القصة خيالية ولكن يمكن ان نستفاد منها فى انه لابد من مساعدة الاخرين طالما انك تستطيع مساعدتهم ، كما يمكننا الاستفادة ايضا اننا يجب ان نكون حذرين عند التعامل مع الغرباء حتى لا نقع في المشاكل .

قصة الثعلب المكار مع الماعز

قصة الثعلب المكار مع الماعز

نتقلنا لكم بناتى وأولادى اجمل واروع القصص لتستمتعوا معنا بأروع الروايات الخياليه والمفيده ايضا لتستفيدو منها وللمزيد من القصص شاهدوا موقع لحظات

التالي
عازف البيانو العالمي رمزي يسي ضيف “حديث العرب من مصر” الخميس على الأولى حصري على لحظات
السابق
نظام غذائى لمرضى القولون التقرحى للحد من الأعراض حصري على لحظات