قصص اطفال مسليه/قصص اطفال خياليه

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
قصص اطفال مسليه/قصص اطفال خياليه

قصص اطفال , قصص اطفال مفيده , روايات وقصص تأخذ الأطفال الى عالم الخيال , قصص أطفال 2024, قصص أطال ترشد الأطفال الى الصواب , ,قصص اطفال مسليه , اجمل قصص للأطفال ,قصص أطفال مصوره ,قصص أطفال قصيره , قصص أطفال خياليه ,قصص أطفال تاريخيه لمعرفه أطفالنا عن تاريخ وحضاره بلادهم , استمتعوا بأجمل روايات وقصص أطفال جميله جدااااا, وللمذيد من القصص الرائعه زوروا موقع لحظات

قصة مازن والعنكبوت زوز
قصة مازن والعنكبوت زوز

خرجت ليلى مع أخيها مازن في يوم من أيام العطلة بعد أن أتما واجباتهما ومذاكرة دروسهما، ومضيا يتجولان في البستان الصغير حتي وصلا الي شجرة من شجر التفاح، فقالت ليلى : انظر يا مازن هذا غصن يحمل خمس تفاحات، نظر مازن متعجباً من جمالها وحمرة لونها وكان بالقرب منها خيط دقيق يلمع تحت اشعة الشمس، فقال لها : هل تعرفين ما هذا الخيط يا ليلى ؟ حدقت ليلى به طويلاً ومدت يدها إليه فزال دون ان تشعر فقالت متعجبة : أين هو ؟ انه لا يكاد يمسك، لقد كنت أظن انني استطيع سحبه ولفه !

ضحك مازن وقال : هذا خيط آخر ولكن لا تمسيه سأنظر اين ينتهي، قال ليلي : ما الفائدة من تتبعه، دعنا نمضي ولا نضيع وقتنا، قال مازن : لا تتعجلي يا ليلي إن هذا الخيط هو احد خيوط العنكبوت، لو تتبعناه لدلنا علي مسكنها .. وتابع مازن وليلي الخيط ففوجئا بعدد آخر من الخيوط تقترب من بعضها في اشكال جميلة ومرتبة .

سمعت العنكبوت ” زوز ” كلامهما فقبعت في بيتها وجعلت تتنصت الي حديثهما، قال مازن : إن العنكبوت مخلوق أحمق ! سألته ليلى لماذا فأجابها : ألا ترين كيف يبني بيته في الاماكن المهجورة ؟ بعيداً عن القصور النظيفة والخزائن الفاجرة ويصنعة من الخيوط الواهية الضيعة ولو مددت يدي لأقتلعت البيت بأصبعي .

كانت زوز تسمع كلام مازن بانزعاج شديد وهي تختبئ خلف ورقة من اوراق الشجرة فأطلت برأسها وقالت : ايها الفتي كيف تقدم علي شتم جيرانك ؟ إنني هنا منذ مدة فهل آذيتكم ؟ أو أكلت من طعامكم ؟ لقد نسجت بيتي عند جذع هذه الشجرة فلم أكسر غصناً ولم اتلف ثمرة، فهل أستحق منك هذا الكلام ؟

نظرت ليلي الي مازن وكأنها فوجئت بجواب العنكبوت فقال مازن : ألست صادقاً في قولي ؟! قالت زوز : إنك تنتظر الي ظاهر الاشياء دون ان تعرف حقيقتها ووظائفها، فأنت تتهمني بالحمق لأنني اتخذت من الاماكن المجهورة مسكناً لي، وانا افعل ذلك لأن رزقي متوفر في هذه الاماكن، كيف تعجب من ذلك ؟ ألا تري ان العامل يعمل في المصنع بين الزيوت والشحوم ؟ والفلاح يعمل في حقلة مع الطين والتراب ؟ انه العمل ، وإن طلب الرزق بوسائل شريفة هو شرف وكرامة .

قال مازن في انفعال : إن العمال والفلاحين شرفاء، يقدمون النفع لمجتمعاتهم، وانت صغيرة ضعيفة لا فائدة منك، فماذا يمكن أن تقدمي ؟ لم تتأخر زوز في الرد علي مازن فقالت : انت مخطئ ايها الفتي فإن لي في بعض الحالات نفعاً، لا يقوم به سواي .. ألا تذكر يوم الهجرة واختفاء النبي في الغار ؟ قال مازن : أذكر انه خرج مستحفياً مع صاحبة ابي بكر وان الاعداء كانوا يجوبون الصحراء وهم يبحثون عنه حتي وصلوا الي غار ثور حيث كان النبي صليي الله عليه وسلم وصاحبه مختبئين فلم يروهما .

قالت زوز : ولكنني كنت بالباب، فنسجت بيتي بسرعة واحكمت خيوطي وظن الكفار أن هذا الغار لم يدخله احد، سأل مازن : ولكنك تتخذين بيتاً ضعيفاً واهناً ، فالناس يبنوا بيوتهم حتي يسكنوا فيها وينالوا حاجاتهم وترد عنهم الحر والبرد، قالت زوز : هذا بيتي الذي تراه يكفيني واحصل فيه علي قوتي ، وبينما كانا يتحادثان سمع صوت طنين اززززز .. اشارت زوز الي مازن وليلي ألا يتكلما، وقالت وهي تهمس : لقد اتاني رزقي الي بيتي، هذه ذبابة قد علقت بخيوطي، ومضت زوز الي الذبابة فلدغتها لدغة قاتلة، ثم مصتها ورمتها، ونظرت الي مازن لتقول : الآن هل تراني حمقاء ؟ قال مازن : لا ، قالت زوز : إن الحمقي يا عزيزي اولئك الذين يعتمدون علي غير الله ويعبدون سواه وانا اعتمد علي الله في رزقي وعيشي .

قصه الشجرة المغرورة

قصه الشجرة المغرورة

قصه الشجرة المغرورة

قصه الشجرة المغرورة

في احد البساتين الجميلة ، كانت تعيش مجموعة من الاشجار، أكبرها شجرة البرتقال ..اقترحت الاشجار ان تعين ملكة للبستان ، وبعد التشاور فيما بيتها اتفقت على ان تكون شجرة البرتفال هي الملكة.. غضبت شجرة الليمون لانها كانت تتمنى ان تكون هي ملكة البستان، قالت شجرة الليمون : سا نتقم من شجرة البرتقال..صارت شجرة الليمون تمد جذورها، لتسرق الماء من شجرة البرتقال، حتى جفت أوراق شجرة البرتقال، وقام الفلاح بقطعها.. حزنت الاشجار على قطع شجرت البرتقال ، واختارت شجرة الليمون ملكة جديدة عليها ، مع انها كانت لا تحب شجرة الليمون.

استمرت شجرة الليمون في عادتها السيئة، فاخذت تسرق جزءاً من الماء المخصص للأشجار الأخرى. کبرت أغصان شجرة الليمون، وقوي خشبها، وأصبحت الأشجار الأخرى تضعف شيئا فشيئا..لاحظ الفلاح أن شجرة الليمون أخذت تكبر وتنمو على حساب الأشجار الأخرى. ثم عرف السر في ذلك. فكر قليلاً في ما يجب أن يعمله، وفجأة تذكر أن زوجته قد طلبت منه أن يصنع لها طاولة مصنوعة من الخشب القوي.

حمل الفلاح فأسه، وقطع شجرة الليمون. لاحظت الأشجار أن عصا الفأس مصنوعة من خشب شجرة البرتقال، فرحت الأشجار كثيراً لأنها تخلصت من شجرة الليمون، وقالت جميعاً :هذا جزاء المغرور..تعاهدت الأشجارعلى أن تحترم كل واحدة منها صديقتها الاخری في البستان، ولا تشرب حصتها من الماء ، اصبح عند الفلاح بعد ذلك بستان جميل ..منذ ذلك اليوم لم يقطع الفلاح شجرة واحدة من بستانه

قصه حكاية نعل الملك

قصه حكاية نعل الملك

(قصة الحذاء )يحكى انه من قديم الزمان كان هناك ملكا طيبا يحكم دولة واسعة اراد هذا الملك يوما الخروج

في رحلة برية طويلة يكتشف من خلالها اماكن و اسرار جديدة و يعود بعدها الى اعمال الرعية

مرة اخرى و فى اثناء الرحلة تورمت اقدامة بسبب المشى فى الطرق الوعرة و بعد ان عاد

فكر الملك و اصدر قرار يقضى بتغطية جميع طرقات و شوارع المدينة بالجلود الناعمة حتى
حكاية نعل الملك

لا تتأذى اقدام احد مره اخرى بسبب المشى و لكن احد مستشارية اشار عليه برأى افضل

وهو عمل قطعة جلد صغيرة فقط تحت قدمي الملك فكانت هذه بداية نعل الاحذية .

الحكمة من القصة : اذا اردت ان تعيش سعيدا فى هذا العالم ليس عليك تغيير

العالم باسرة لكنك فقط محتاج الى تغيير نفسك وعندما يغير كل شخص من نفسة

وقتها فقط سوف يتغير العالم باسرة .

قصه حكاية نعل الملك

قصه حكاية نعل الملك

نتقلنا لكم بناتى وأولادى اجمل واروع القصص لتستمتعوا معنا بأروع الروايات الخياليه والمفيده ايضا لتستفيدو منها وللمزيد من القصص شاهدوا موقع لحظات

 

التالي
عبارات صباح الخير للحبيب
السابق
كلمات حزينه ومؤثره” اجمل العبارات الحزينه”