قصص حب رومانسيه جدا / قصص حب قمه الاحساس

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
قصص حب رومانسيه جدا / قصص حب قمه الاحساس

لعشاق قصص الحب والغرام نقدم لكم مجموعه من اروع قصص الحب  قصص حب ,قصص حب واقعيه , قصص حب رومانسيه جدااااا , قصص حب , قصص حب مؤلمه  , قصص الحب المجدده لشباب الروح , قصص الحب والعشق والغرام , قصص حب احداثها رومانسية ملتهبة , قصص حب فيس بوك استمتعوا معنا بأجمل قصص الحب على موقع لحظات

قصة 30 يوم حب
قصة 30 يوم حب

كان هناك شاب وفتاة صديقان ومقربان من بعضهما بشدة، وفي يوم تفاجئ الشاب بصديقته قادمة إليه وهي حزينة وتبكي، فسألها عن سبب حزنها، فقالت له أن جميع صديقاتها مرتبطين ولم يعد غيرها غير مرتبطة ولا تعرف أى شخص في حياتها، فضحك الشاب من بساطة الأمر الذي يجعلها تبكي قائلاً : وأنا أيضاً كذلك .. ثم فكر قليلاً فخطرت علي باله فكرة مجنونه، قال لها : هيا نلعب لعبة معاً، فقالت له : وما هي ؟ فقال : نعلن ارتباطنا لمدة 30 يوم فقط، ونتظاهر أمام اصدقائنا أننا عشاق، حتي تنتهي مدة ال 30 يوم، فكرت الفتاة قليلاً ثم قالت : حسناً، لن نخسر شئ .

وفي اليوم الأول خرجوا معاً مع اصدقائهم وبدأوا في التظاهر أنهما حبيبان حقاً، دخلوا السينما معاً لأول مرة وشاهدوا فيلم رومانسية جميل، وفي اليوم الثاني ذهبوا إلي شاطئ البحر وعاشوا يوم مميز وجميل في هذا اليوم، وهكذا استمروا في قضاء الكثير من الايام سوياً وكانوا يستمتعون كثيراً بهذه اللحظات المميزة، وفي مرة بينما كانوا يسيرون معاً قابلوا عرافاً فسئلوه عن حطهم في الحياة، فقال لهم العراف : عيشوا كل لحظة من حياتكم في سعادة سوياً ولا تضيعوا أى يوم أبداً، ثم دمعت عين العراف ومشي مبتعداً دون ان يعرفوا السبب .

وفي اليوم 29 الساعه 11:27 p.m لم يتبقي سوي 33 دقيقه وتنتهي المدة التي اتفقا عليها من قبل، كانوا جالسين في أحد الكافيهات فاستاذن منها الشاب أن يذهب لإحضار شيئاً تشربه، ذهب وتأخر كثيراً، مرت 20 دقيقة ولم يعد، وفجأة وجدت الفتاة رجل غريب قادم إليها بسرعة ويخبرها أن الشاب الذي كان جالساً معها تعرض إلي حادث خارج الكافيه و تم نقله إلي المستشفي في حالة خطرة جداً .

جرت الفتاة سريعاً وذهبت إلي المستشفي، كانت الساعة وقتها 11:57 p.m، وجدت الطبيب يخرج من غرفة الطوارئ وفي يدة عصير وجواب قائلاً : وجدنا هذه الاشياء معه عندما تم نقله إلي هنا، أخذت الفتاة الجواب وبدأت تقرأ .. كان المكتوب كالتالي : ” هذا الجواب بدأت كتابته منذ عدة اماكن، اقتربت منك كثيراً خلال الفترة الماضية واكتشفت كم انت انسانة رقية وجميلة، بدأت اشعر بمشاعر غريبة تجاهك، ومع الوقت اكتشفت أني وقعت في حبك دون أن أدري، عشقت كل ملامحك وابتسامتك، لن انساكي يوماً، ولن انسي كل ما حدث بينا خلال لعبة ال 30 يوماً، وقبل إنتهاء هذه المدة أتمني أن تكوني أيضاً أحببتيني ، بحبك لآخر يوم في عمري ” ..

بكت الفتاة وهي تقرأ كلماته، هرعت إلي غرفة الطوارئ وصرخت وعينيها تملئها الدموع ” أنا أحبك كثيراً، وتمنيت كثيراً الا تنتهي هذه المدة وأن نبقي هكذا إلي الابد .. دقت الساعة 12:00 a.m، ومع آخر دقات وانتهاء اليوم ال 30 توقف قلب الشاب وأظلمت الدنيا .

عبر عن مشاعرك لمن تحب، اجعله يتأكد دائماً أنه أغلي ما لديك، لأنه عندما يرحل ستحزن عليه كثيراً وسيكون الاوان قد فات، إذا اغضبته يوماً أسرع بالذهاب إليه ومراضاته، حتي إن كان ذلك علي حساب سعادتك، لإنه يغضب وينجرح من شدة حبه لك ولولا ذلك ما تأثر . إحتويه داخلك وضمه إليك وحافظ عليه قبل أن يصبح ذكرى.

قصص حب واقعيه

الزوجين ولدا وماتا معاً ليس بروان وزوجته هيلين لم تشاركوا الحياة بأكملها فقد بل تشاركوا نفس يوم المولد، ولدوا هما الاثنين في الواحد والثلاثين من ديسمبر عام 1918، وعاشوا بالقرب من بعضهم وتشاركوا في نفس المدرسة. الفرق الوحيد كان اختلاف مستوى العائلات، فعائلة هيلين من العائلات الطبقة المتوسطة العاملة وعائلية ليس كانوا أصحاب نفوذ ومال. ولذلك لم توافق عائلية ليس على زواجهما بعد أن أعلنوا حبهما في أخر عام من الثانوية. وحين واجه الزوجين الرفض قرروا الهرب معاً بسب الثامنة عشر بعد إنهاء الثانوية. تركوا كل شيء وذهبوا ليعيشوا عيشة بسيطة جداً وبنوا حياتهم من الصفر بجنوب كاليفورنيا، وأمضوا كل يوم من حياتهم معاً لم يترك أحدهم الأخر ولا يوم، وأنشئوا هناك عائلة. وكانوا بصحة جيدة حتى في التسعينات من العمر، وفقط في أخر سنوات حياتهم أصيبت هيلين بسرطان المعدة وأصيب ليس بمرض باركنسون. وبعد زواج دام 75 عام، بالتحديد في السادس عشر من يوليو 2013 توفيت هيلين وتبعها زوجها بفرق ساعات فقط. وبذلك فهم ولدا وماتوا معاً، حقاً إن الحب وحده بالعالم القادر على صنع المعجزات فقط.

قصص حب فيس بوك

القراء الأعزاء ،

كان يحكي والدموع تنحدر من عينيه فما بين خوفه على مستقبل ابنته البالغة من العمر 10 سنوات أن تحرم من والدتها إن طلقها للمرة الثالثة، وما بين سكوته عن أبسط حقوقه التي أهملتها زوجته وهي أن تطيعه وتهتم به. وبات الطلاق الثالث يلعب برأسه، وقد يكون السبب بسيطا إن سمعت به لكنه لتكراره وإدمان الزوجة على فعله صار سببا لآلام نفسية عانى منها الزوج ولأترك للزوج المجال يعرض مشكلته بنفسه .

يقول الزوج فريد : عشت مع زوجتي 10 سنوات كنا سعداء بالسنة الأولى. لكن الحال بدأ يتغير فالزوجة بدأت تهمل بالبيت بمجرد أن اشتريت لها اللابتوب بعيد ميلادها. ومن يومها بدأت تتعلم كيفية الدخول على المنتديات والمواقع وصار لديها ايميلها الخاص وحساب على الفيس بوك والتويتر وتعددت صداقاتها حتى اكتشفت يوما أن كل أسرار حياتنا يعرفها أصدقاؤها المتزوجات وغير المتزوجات. غضبنا فرحنا كل همسة كانت تحكى. وذات يوم قرأت لها فضفضة نسائية لا داعى لتذكرها كانت سببا في طلاقها مرتين وظلت قرابة عام تعيش مع أهلها وابنتي مشردة الفكر والذهن وتسألني متى سيكون لي أم مثل بقية زملائي؟

و كان تساؤلها يقطع قلبي لأنها الوحيدة ابنتي التي كانت تصبرني على فراق كل من فارقت وتؤنس وحدتي. وبسببها بدأت أفتح المجال لطليقتي للتوبة والندم عما فعلته معي وبعد استخارة وإحساس عميق بأنها تغيرت أرجعتها. وكان من شروطي معها عدم إفساد حياتنا باستعمال الفيسبوك وضياع الوقت فيه. وفعلا كانت تهتم ببيتها في أول 3 أشهر ولكني فوجئت بأن الموضوع هو تحول لإدمان نعم جلوسها على اللابتوب كان إدمانا، مثل إدمان المخدرات فقد عادت الزوجة تقضى الساعات الطوال في وجودي وفي غيابي على الانترنت والفيسبوك والتويتر. حتى صرت أقوم ببعض طلبات المنزل من حولها وهي لا حياة لمن تنادي. وإن غضبت يوما تقول : أنا لا أسوي شيء غلط. وذلك اقناعا لنفسها بأنها لم تعد تخرج أسرار الزوجية وهذا حسن. لكن المشكلة في جلوسها بالساعات دون مراعاة لأي حق من حقوقي وحقوق ابنتنا فماذا أفعل يا سيدي وهذه هي الطلقة الأخيرة إذا صار ذلك ؟

الجواب :

ليس الطلاق حلا في حالتكما، صحيح أن الزوجة على خطأ كبير لكن من الواضح أنك تتعامل بطيبة زائدة ومسامحة زائدة طمعتها فيك، وجعلتها تصل لتلك المرحلة فالحل ببساطة أن تجلس معها جلسة نهائية وصريحة. وتطلب منها إنهاء تلك المهزلة وقلة الاهتام وإلا فلا حل عندك غير الطلاق. وأخبرها بأنك جاد في قولك ولا تظهر لها نقطة ضعفك من حبك لابنتك بل قل لها إن شئت فخذي البنت ، فقط لكي تشعرها بجدية ما تقول فربما تراجعت وأحست بطئها .

ثانيا : أشغل وقتها بالمفيد بحفظ قرآن أو بمشروع خيري أو مساعدتك في بعض أعمالك بلغتنا نحن (شغلها معاك أو عندك) ولا مانع من تخصيص راتب بسيط لها مقابل عملها معك .

ثالثا : لا تعودها في بداية علاجك لها على المساعدة في طلبات البيت لأنها تستغل برك بها فتترك لك الأمر كله ولكن اطلب منها أن تقوم هي بكل الواجبات المنزلية وعندما تستقيم دون الحاجة لك عاود مساعدتها وهذه طريقة تربوية نفسية لمثل حالتها .

أخيرا : أدخل عالمها بنفسك وهو الفيسبوك ولا تحرمها كلية منه بل أعطها مساحة للمشاركة الاجتماعية في حدود من تعرفهم أنت ولضبط ما ستحكيه عن أسرتكم. فهذا مهم جدا ألا تحرمها من ذلك وفي نغس الوقت لا تترك الحبل على الغارب كما يقال فعليك بضبط إيقاع الحياة الزوجية وفقك الله وهداك وهداها للخير .

قصص حب قصيره

توبة وليلى الأخيلية

ليلى الأخيلية كانت شاعرة مثل الخنساء، وقد هام بها توبة بن الحمير، وفي هذه القصة بخلاف قصص الحب الأخرى فإن البطولة للمرأة، فهي التي ذاع صيت شعرها أكثر، في حين كان الرجل هو الحبيب الذي يتغزل فيه حتى لو أنه كان شاعراً مثلها. وقد عاشا في صدر الإسلام والعصر الأموي، وعرفا بعشق متبادل لا شك فيه.

وقيل إن ليلى كانت باهرة الجمال وقوية الشخصية وفصيحة، فيما كان توبة شجاعاً وفصيحاً هو الآخر، وقد افتتن بها عندما رآها في إحدى الغزوات.

ورغم حبهما إلا أن والد ليلى حال دون زواجهما، حتى إنه اشتكى إلى الخليفة من توبة. فعاشا حباً عذرياً إلى أن قُتِل توبة وقيل إنه قتل في إحدى المعارك، كما قيل إنه كان يمارس النهب على القوافل وهذا سبب قتله، فرثته ليلى تقول:
لعَمرك ما بالموت عارٌ على الفتى
إذا لم تصبه في الحياة المعابرُ
وما أحدٌ حيا وإن كان سالما
بأخلد ممن غيّبته المقابرُ
ومن كان مِما يُحدثُ الدهر جازعا
فلابد يوما أن يُرى وهو صابر
وليس لذي عيش من الموت مذهبٌ
وليس على الأيام والدهر غابِرُ
ولا الحيُ مما يُحدث الدهر معتبٌ
ولا الميت إن لم يصبر الحيُ ناشرُ
وكل شبابٍ أو جديد إلى بِلى
وكل امرئ يوما إلى الله صائرُ
فأقسمتُ لا أنفكُ أبكيك ما دعت
على فننٍ ورقاءُ أو طار طائرُ
ويروى أنها ماتت بجوار قبره عندما كانت تزوره بشكل متكرر، وذات مرة سقطت من على الهودج بجوار القبر فأخذتها المنية.
ومن أشعار توبة في ليلى قوله:

لكل لقاء نلتقيه بشاشة
وإن كان حولا كل يوم أزورها
وكنت إذا ما جئت ليلى تبرقعت
فقد رابني منها الغداة سفورها
وقد رابني منها صدود رأيته
وإعراضها عن حاجتي وبسورها
ألا إن ليلى قد أجد بكورها
وزمت غداة السبت للبين عيرها
فما أم سوداء المحاجر مطفل
بأحسن منها مقلتين تديرها
ويشار إلى أن البعض يخلط بين أشعار توبة بن الحمير مجنون ليلى الأخيلية وأشعار قيس بن الملوح مجنون ليلى العامرية.

نقلنا لكم اجمل الروايات  من خلال قصص الحب والرومانسيه على موقع لحظات وللمزيد من القصص المتنوعه قصص ادب وشعر, قصص رعب , قصص دينيه, قصص تاريخيه واكثر زورو موقع لحظات

 

التالي
رسائل في العقل وفضله
السابق
توقعات برج القوس لشهر مارس2024