قصص حب / قصص حب تحت رايه الاسلام

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
قصص حب / قصص حب تحت رايه الاسلام

قصص حب دينيه,  قصص حب ,قصص حب واقعيه , قصص حب رومانسيه جدااااا , قصص حب عالم الخيال , قصص الحب المجدده لشباب الروح , قصص الحب والعشق والغرام , قصص حب احداثها رومانسية ملتهبة , قصص حب فيس بوك اجمل ماقيل فى الحب من كلمات  استمتعوا معنا بأجمل قصص الحب على موقع لحظات

اجمل قصة حب تحت راية الاسلام
اجمل قصة حب تحت راية الاسلام

تزوجت زينب بنت رسول الله صلي الله عليه وسلم من ابن خالتها أبو العاص بن الربيع ابن هالة بنت خويلد أخت السيدة خديجة، في الجاهلية، وقد وافق الرسول صلي الله عليه وسلم علي مصاهرته وتزويجه من ابنته فوق تقدمه لها، وكان أبو العاص نعم الصهر والنسب كما أعلنها رسول الله صلي الله عليه وسلم، ولكن جاءت الرسالة لتكون بداية فراق مرير وطويل بين الزوجين الحبيبين .

كان أبو العاص يتغني بحب زوجته زينب في كل وقت، وكان يؤلف ويردد الشعر فيها حينما يخرج في القوافل التجارية تعبيراً عن حبه لها، وذات يوم سمع أبو العاص بما يقوله المشركون عن رسولنا الكريم، فذهب إلي زوجته يشكو إليها ضيقه، فإذا بها تعلن له أنها أسلمت! فماذا كان رد فعله ؟ لم يتهمها بالخداع أو الكذب، انما اعتذر لها بلطف ورقة قائلاً :” والله ما أبوك عندي بمتهم، وليس أحب إلي من أن أسلك معك يا حبيبة في شعب واحد، ولكني أكره لك أن يقال: إن زوجك خذل قومه وكفر بابائه إرضاء لامرأته فهلا عذرت وقدرت ” .

وبعد ذلك قرر المشركون أن يطلق رجال قريش بنات الرسول صلي الله عليه وسلم، وكان رسول الله حينها له ثلاث بنات متزوجات من رجال قريش، وقد وافق ابني أبي لهب على تطليق زوجاتهم، ولكن أبو العاص كان له موقفا اخر، حيث رفض الزوج المحب المخلص أن يطلق زوجته، حتي إن كانت ابنة من يعادي قومه وقال “لا والله إني لا أفارق صاحبتي وما أحب أني لي بها نساء الدنيا جميعا” .

وكان موقف من اصعب المواقف التي مرا بها معاً عندما خرج أبو العاص مع قريش لمحاربة جيش المسلمين في بدر، فكان موقف شديد وصعب جداً علي زينب الممتحنة في حبها لزوجها وحبها الأكبر لدينها وأبيها.. كانت زينب {رضي الله عنها} تدعو الله سبحانه وتعالى أن ينصر والدها على أعداء الله وأن يحفظ زوجها من كل سوء على الرغم من عصيانه لله وشركه به .

وعندما علمت زينب رضي الله عنها بانتصار جيش المسلمين اشتدت لوعتها خوفاً علي زوجها الحبيب أن يكون مات، وربما كان خوفها ليس لفراقه فقط، وإنما علي مقتله علي غير الهدي، ولكنها علمت بعد ذلك أن أبو العاص لم يقتل وإنما وقع أسيراً في يد المسلمين، فقررت أن تفديه بكل ما تملك، وكانت زينب تملك قلادة اهدتها إليها أمها السيدة خديجة، رضي الله عنها، فأعطاها زينب لأخو زوجها ليذهب بها إلي رسول الله وأصحابه رضي الله عنهم ليطلقوا سراح أبي العاص .

وكان الموقف أكثر تأثيراً عندما رأي رسول الله صلي الله عليه وسلم القلادة ورق قلبه وتذكر حبه الكبير إلي السيدة خديجة رضي الله عنه ، فما كان منه إلا أن قال لأصحابه برجاء خافت:” إن رأيتم أن تطلقوا لها أسيرها فعلتم”، فلم يملك الصحابة إلا الموافقة علي رجائة، فأعاد الرسول صلي الله عليه وسلم القلادة إلي أبو العاص وطلب منه ان يوصلها إلي زينت ومعها رسالة تقول “إلا هذه يا زينب .. لا تفرطي فيها مرة أخرى” .

قصص حب واقعيه

75 عام بعد أول قبلة قصص الحب ترتبط بالكبار وهذا لأن سن الزواج محدد ولكن من قال إن الأطفال لا يستطيعوا أن يحبوا حب حقيقي ويتوج القدر هذا الحب ولو بعد 75 عام. في مدينة سانت جون بالولايات المتحدة وفي الصف الثالث الابتدائي كانت كارول هاريس تجسد الأميرة في مسرحية “الجميلة النائمة” (واحدة من حكايات أميرات ديزني) ليأتي لها الأمير جورج ليقبلها القبلة التي توقظها من تأثير السحر الأسود. ووقتها ظنوا الاثنين أنهم بالفعل واقعون في الحب. ولكن جورج اضطر للانتقال مع عائلته إلى تورنتو وهناك كبر وتزوج لمدة 61 عام، وبعد موت زوجته قرر زيارة مسقط رأسه للمرة الأخيرة. وهناك تقابل بالصدفة مع كارول وتكونت علاقة صداقة كبيرة ومرت الأيام وتقدم جورج للزواج من أميرته كارول، وعندما وافقت كارول قالت إنها وجدت أخيراً أميرها تشارميغ (الأمير من قصة سنو وايت) وقال جورج أنه يعتقد أن حياتهما تشبه قصة الجميلة والوحش. تزوجوا بعد 75 عام من أول قبلسن الزواجة وكأنها قصة خرافية.

قصص حب فيس بوك

قصة اللص والحكيم

يحكي أن في يوم من الايام بينما كان احد الحكماء يسير وحيداً في طريق مهجور ليس به أي منازل او اشخاص، وكان يحمل في يديه كيساً ملئ بالنقود، فجأة خرج عليه لص يحمل مسدساً وهدد الحكيم قائلاً : اعطني ما معك من مال وإلا قتلتك في الحال، فأعطاه الحكيم المال دون تفكير وقال له : لو قلت لزوجتي أن المال سرق مني فلن تصدقني، ولذلك أرجوك أن تطلق رصاصة من مسدسك حتي تخترق قبعتي وهكذا سوف تصدق زوجتي أن هناك لصاً سرق أموالي، ففعل اللص ما طلبه الحكيم وأطلق رصاصة من مسدسه علي قبعتة، فقال له الحكيم : سوف تتهمني زوجتي بالجبن إن علمت أنني قد سلمتك كل مالي بسبب رصاصة واحدة، ولكنك إن اطلقت علي معطفي كذلك عدداً من الطلقات سوف أبدو أنني خضت معك معركة عنيفة وقتال شرس وقد تقتلني قبل أن تأخذ مني اموالي عنوه، فأطلق اللص عدد من الطلقات علي معطف الحكيم حتي نفذت طلقاته فقال له : اعتذر فقد نفذت جميع الطلقات الموجودة في مسدسي، في هذا الوقت امسك الحكيم باللص بقوة وقال له : الآن اعطني جميع ما معك من نقود وإلا اوسعتك ضرباً، فرمي اللص كل ما معه من نقود وفر هارباً .

قصص حب قصيره

كثير وعزة

كثير بن عبد الرحمن الأسود الخزاعي، من شعراء العصر الأموي، عرف بعشقه لعزة بنت جميل الكنانية، فقد والده في الصغر وعاش يتيماً وقيل إنه كان سليط اللسان منذ صباه، وقد رباه عمه في مرابع الإبل وأبعده عن الناس حتى يصونه عن الطيش، وقد اشتهر بهيامه بعزة حتى أنه كُني بها فصار يلقب بـ “كثير عزة”، ويذكر أنه أولع بها عندما أرشدته مرة إلى موضع ماء لسقاية الإبل في إحدى رحلاته بالمراعي وقد كانت صغيرة السن.

وكأغلب قصص الحب عند العرب لم يتزوج، لأن عادة العرب كانت ألا يزوجوا من يتغزل شعراً ببناتهم.

وقد تزوجت بثينة وغادرت من المدينة المنورة إلى مصر مع زوجها، ولحق بها جميل هناك. لكنه عاد إلى المدينة وتوفي بها.
ومن قوله:

رأيت جمالها تعلو الثنايا
كأنّ ذرى هوادجها البروج
وذكر أن عبد الملك بن مروان سمع بقصصه، فلما دخل عليه ذات يوم وقد كان كثير قصير القامة نحيل الجسم كما قيل إنه كان أعور كذلك.
قال عبدالملك: أأنت كثير عزة؟
وأردف: أن تسمع بالمعيدى خير من أن تراه!
فأنشده قولا القصيدة الشهيرة التي مطلعها:
ترى الرجل النحيف فتزدريه
وفـي أثـوابـه أســد هـصـورُ
ويعجـبـك الطـريـر إذا تـــراهُ
ويخلفُ ظنكَ الرجـلُ الطريـرُ
بغـاث الطيـر أكثرهـا فراخـاً
وأم الصقر مقلات نزور
فقال عبد الملك: لله دره، ما أفصح لسانه، وأطول عنانه! والله إني لأظنه كما وصف نفسه.
وقيل إنه عند وفاته شُيّع بواسطة النساء أكثر من الرجال وكن يبكينه ويذكرن عزة في ندبهن.

.نتمنى ان نكون اخذناكم الى عالم جميل وممتع من خلال قصص الحب والرومانسيه الاسلاميه على موقع لحظات وللمزيد من القصص المتنوعه قصص ادب وشعر, قصص رعب , قصص دينيه, قصص تاريخيه واكثر زورو موقع لحظات

 

التالي
تعريف الثوره الصناعيه
السابق
كيف تكون آلام الطلق