قصص قبل النوم مكتوبة جميلة

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
قصص قبل النوم مكتوبة جميلة

قصص قبل النوم مكتوبة جميلة , اجدد واروع الصور المميزه والجميله , اروع الصور المختلفه والمميزه , صور جديده ورائعه , افضل القصص للاطفال , اروع القصص المميزه والمختلفه , قصص مميزه ومختلفه , من خلال هذه المقاله المميزه ستجدو اجدد واروع الصور المميزه والمختلفه , صور حديثه ورائعه , اجدد الصور المميزه والمختلفه , احدث الصور المميزه والمختلفه , صور جديده ورائعه , صور مميزه ومختلفه , صور قبل النوم , صور اطفال جديده ومميزه , اروع الصور للاطفال , قصص قبل النوم مكتوبة جميلة , اجدد واروع الصور المميزه والمختلفه , صور جديده ورائعه.

الذئب الشرير والكتكوت فوفو

اجدد واروع القصص المميزه والمختلفه , قصص رائعه ومميزه , اجدد القصص الرائعه , قصص جديده ومختلفه , اروع القصص المميزه والجديده , قصص قبل النوم , اجدد الصور المميزه والمختلفه , احدث الصور المميزه والمختلفه , صور جديده ورائعه , صور مميزه ومختلفه , صور قبل النوم , صور اطفال جديده ومميزه.

 

ذات صباح خرج الديك مع صغاره للبحث عن الطعام وسط الأشجار والعشب في يوم دافئ بأشعة الشمس الرائعة، كان الكتاكيت الصغار يمشون خلف الديك في سعادة وفرحة خلال تلك النزهة الجميلة، خاصة وأن الديك وصغاره الكتاكيت من الحيوانات المسالمة التي لا تؤذي غيرها من الحيوانات أو البشر ويحبها الجميع لجمال شكلها.

وأثناء سير الديك وصغاره وسط المزرعة كان يقف الذئب الشرير ليتابع فريسة جديدة له في هذا اليوم، فوجد الديك وصغاره يخرجون من العشة، فتابع الذئب الخبيث الكتاكيت الصغيرة حتى ينتهز الفرصة لإختطاف أحدهما وأكله كوليمة الغداء.
نصيحة الديك لأبنائه

توقف الديك وقال للكتاكيت: يا صغاري أحرصوا على أن لا تذهبوا بعيداً عني حتى لا يتعرض أي منكم للأذى، استمع الصغار الى نصيحة والدهم وأعلنوا السمع والطاعة إلا الكتكوت فوفو، فهو كتكوت شقي جداً لا يسمع الكلام.

خرج فوفو وابتعد عن أخوته دون أن ينتبه إليه الديك والده، فانتهز الذئب الفرصة وذهب مسرعاً بتجاه الكتكوت فوفو ليأكله، ألتفت الديك للبحث عن ابنه فوفو لأنه يعلم حجم شقاوته، فتفاجأ به بين يدي الذئب الي كاد أن ينقض عليه ويأكله، فهجم الديك بمنقاره الطويل ومخالبه القوية على الذئب حتى استطاع أن يُفلت ابنه من بين يديه، فخاف الذئب وهرب مذعوراً، وعاد الكتكوت فوفو على الفور الى اخوته وهو نادم على ما فعله، ثم ذهب الى والده واعتذر له عن فعلته وهو حزين و وعده أن لايكررها مرة أخرى وأن يسمع كلامه فيما بعد.

الفائدة من القصة هي أن يتعلم الطفل أن يستمع الى نصيحة والديه حتى لا يصاب بالخطر.

ذات يوم وجد طفل شرنقة لصغير فراشة على شباك غرفته، فأخذ يراقبها من بعيد ليستطيع مشاهدة الفراشة الصغيرة وهي تخرج للدنيا، وبالفعل خلال أيام قليلة بدأت الشرنقة تهتز فخرج الطفل مسرعاً فوجد بها ثقب صغير، ظل الطفل منتظراً خروج الفراشة خلال ساعات طويلة من المحاولات والجهد من قِبل الفراشة الصغيرة، ولكن المسكينة لم تستطيع الخروج، فقرر الطفل أن يساعدها في الخروج للحياة، فقام بقص الجزء المُتبقي من الشرنقة لتتمكن الفراشة من الخروج، ولكن عندما خرجت وجدها صغيرة جداً لم يكتمل نموها ولا يزال جسدها منتفخاً وأجنحتها قصيرة.

انتظر الطفل بجوارها كثيراً أملاً في أن تتحرك من مكانها وتطير، ولكنها ظلت على ما وضعها عليه ضعيفه تزحف على الأرض غير قادره على الطيران نهائياً، وقتها أدرك الطفل أن الخطأ يرجع ليه فتدخله ومساعدته لها قد قصر عليها الوقت والجهد الذي كان من الضروري أن تقوم بهما لتقوية أجنحتها وجسدها لتصبح قادرة على الطيران ومواجهة العواصف التي قد تقابلها، فمعاونته لها منعتها من الحصول على القوة فخرجت هالكة لا تتمكن من شيء سوى الزحف على الأرض.

الفائدة من القصة هي أن الصدمات والعقبات التي تواجهنا من شأنها أن تجعلنا أكثر قوة وصلابة لمواجهة الحياة والتفوق على من حولنا.

للمزيد من ترددات القنوات والصحه والجمال والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والشعر والادب زورونا على اكبر موقع فى العالم موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
مراحل نمو الطفل خلال السنة الأولى
السابق
كلمات صباح الخير للحبيب معبرة للزوج