قطرة أبيسال لتخفيف جفاف العين والانف Apisal Drop

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
قطرة أبيسال لتخفيف جفاف العين والانف Apisal Drop

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء دواء أبيسال قطرة لتخفيف جفاف العين والانف وهو محلول معقم غير مولد للحمى ويستخدم لتعويض السوائل و الكهارل في الجسم كما يوجد في هيئة عبوات مخصصة للإستخدام الواحد و تحتوي على عوامل مضادة للجراثيم والبكتيريا ولذلك يستخدم عقار أبيسال قطرة فى علاج تخفيف وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي كلوريد الصوديوم وكل هذا علي موقع لحظات .

دواعى الاستعمال لدواء أبيسال قطرة

نقدم لكم في هذه الفقرة عن دواعى الاستعمال لدواء أبيسال قطرة يستعمل الدواء لعلاج النزيف الانفى الضئيل وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج جفاف العين كما يقوم بتلطيف المجارى الانفية المسدودة دون لسعة او حرق ، بالاضافة الى الترطيب الفورى للاغشية الانفية الجافة .

2- يستعمل الدواء لعلاج النزيف الانفى الضئيل كما يمكن ان يستخدم كمرطب للاغشية الانفية الملتهبة بسبب الزكام او لزيادة استعمال مضادات الاحتقان الانفية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أبيسال قطرة

نقدم لكم في هذه الفقرة عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أبيسال قطرة ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض وهي من الحالات الايته :.

 

1- الجرعة المعتادة للاستخدام فى العين هى :

2 نقطة داخل كل عين من 3 الى 4 مرات على مدار اليوم .

2- الجرعة المعتادة للاستخدام فى الانف هى :

من 2 – 6 نقط داخل كل فتحة انف عند اللزوم

الاثار الجانبية لدواء أبيسال قطرة

نقدم لكم في هذه الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء أبيسال قطرة التي تحدث عند تناول الدواء و المحتمل ان يكون هناك ارتفاع الصوديوم فى الدم وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا العدوى والتخثر كما يمكن ان يسبب الشعور بالحكة والاحمرار ، بالاضافة الى فرط حجم الدم فى الجسم .

2- من المحتمل ان يكون هناك ارتفاع الصوديوم فى الدم كما يمكن ان يحدث نقصان مستوى البوتاسيوم فى الدم ، بالاضافة انه يمكن ان يحدث الوذمات الوعائية .

موانع الاستعمال لدواء أبيسال قطرة

نقدم لكم من هذه الفقرة عن موانع الاستعمال لدواء أبيسال قطرة و يستخدم حالات الحمل والرضاعة الطبيعة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى.

2- استخدام الدواء فى حالات الحمل والرضاعة الطبيعة يعتبر أمن كما انه يستخدم مع أي عمر.

 

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستعمال لدواء أبيسال قطرة و الاثار الجانبية لدواء أبيسال قطرة وزوروا موقعنا “لحظات”

التالي
تفسير معني حلم القرد في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
كلمات اغنية ونعيش عمرو دياب