قطرة زولا لعلاج زيادة ارتفاع ضغط العين Xola Eye Drops

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
قطرة زولا لعلاج زيادة ارتفاع ضغط العين Xola Eye Drops

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهي زولا قطرة  لعلاج زيادة ارتفاع ضغط العين وهي تقلل من ضغط الدم تقليل إنتاج المحلول المائي حيث انه يقلل الضغط داخل العين المرتبط بجراحة العين أو المدى القصير لتأخير العلاج بالليزر أو الجراحة للمرضى الزرق الغير مسيطر عليه ويحتوي علي ماده فعاله وهي دورزولميد وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا علي موقع ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال زولا قطرة

دواعى الاستعمال لدواء زولا قطرة وهي تستخدم الادويه كثيره ليعالج ارتفاع ضغط الدم وهي من الحالات الاتيه :

 

– يستعمل الدواء فى معالجة ارتفاع ضغط العين كما يمكن ان يساعد على منع فقدان البصر التى يمكن ان تسببه حاله الجلوكوما .

 

الجرعة وطريقة الاستعمال زولا قطرة

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء زولا قطرة المستخدمه وهي تشرف اليه الطبيب وهي من حاله عدم تحسينها وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قطرة واحدة فى العين المصابة ثلاث مرات يوميا ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية زولا قطرة

الاثار الجانبية لدواء زولا قطرة التي تحدث من الحالات الاتيه وهي من المحتمل ان يكون هناك جفاف فى العين كما يمكن ان يحدث حساسية فى العين وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا عدم وضوح فى الرؤية موقتا كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالحكة والاحمرار بالعين المصابة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك دموع غزيرة فى العين .

2- من المحتمل ان يكون هناك جفاف فى العين كما يمكن ان يحدث حساسية فى العين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالصداع .

موانع الاستعمال زولا قطرة

موانع الاستعمال لدواء زولا قطرة و لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء زولا قطرة و الاثار الجانبية لدواء زولا قطرة زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

التالي
كلمات اغنية طالت ليالي البعاد ام كلثوم
السابق
رسائل حب وغرام 2024 – مسجات حب وغرام للزوج رومانسية قوية