كبسولات أزالايد مضاد حيوى واسع المجال Azalide Capsules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كبسولات أزالايد مضاد حيوى واسع المجال Azalide Capsules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض دواء أزالايد كبسولات مضاد حيوى واسع المجال يستخدم دواء أزالايد كبسولات لعلاج نزلات البرد و الانفلونزا ،وعلاج التهابات الأذن الوسطى وعلاج التهاب البلعوم وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي ازيثروميسين هو مضاد حيوي من مجموعة الماكروليد حيث يثبط تصنيع البروتينات في البكتيريا و الجراثيم وكل هذا علي موقع لحظات .

دواعى الاستعمال لدواء أزالايد كبسولات

نقدم لكم من هذه الفقرة عن دواعى الاستعمال لدواء أزالايد كبسولات و يستعمل فى علاج كلا من التهاب اللوزتين والتهاب الأنف وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم فى علاج التهاب الأذن الوسطى كما يستعمل فى التهاب البلعوم ،

بالاضافة الى علاج التهابات القصبات الهوائية .

2- يستعمل فى علاج كلا من التهاب اللوزتين والتهاب الأنف كما يقوم بعلاج عدوى

الجلد ، بالاضافة الى التهاب الجيوب الانفية الحاد البكتيري .

3- يقضى على مضاعفات الدواء الرئوي المسد المزمن كما يقوم بعلاج التهاب الإحليل المنقول جنسياً ، بالاضافة انه يعالج التهاب عنق الرحم المنقول جنسياً .

4- الدواء يمكن استعماله اثناء الحمل كما انه لا يعرف فى حالة الرضاعة الطبيعية ان

كان الدواء يفرز فى لبن الام ام لا لذا يجب الحرص عند استعماله اثناء الرضاعة

الطبيعية لذا يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء اثناء فترتى الحمل

والرضاعة الطبيعية

الجرعات و طريقة الاستعمال لدواء أزالايد كبسولات

نقدم لكم من هذه الفقرة الجرعات و طريقة الاستعمال لدواء أزالايد كبسولات  ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض وهي من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المعتادة هى :

500 ملجم فى اليوم ولمدة 3 ايام مقسمة على جرعات ويجب ايضا استشارة الطبيب المعالج لمعرفة الجرعة المطلوبة حسب كل حالة .

الاثار الجانبية لدواء أزالايد كبسولات

نقدم لكم من هذه الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء أزالايد كبسولات و من المحتمل ان يحدث الشعور بالدوخة والشعور بالنعاس وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الطفح الجلدي والحكة كما يمكن ان يسبب تورم في الوجه والشفاه أو اللسان ، بالاضافة الى صعوبة في التنفس وفقدان للسمع .

2- احيانا يسبب الدواء عدم انتظام ضربات القلب أو آلام في الصدر كما يمكن ان يحدث صعوبة في التبول ، بالاضافة الى الشعور بالاسهال .

3- من المحتمل ان يحدث الشعور بالدوخة والشعور بالنعاس كما يمكن ان يسبب تهيج المهبل ، بالاضافة الى تورم فى الاطراف وحساسية للضوء .

موانع الاستعمال لدواء أزالايد كبسولات

نقدم لكم من هذه الفقرة عن موانع الاستعمال لدواء أزالايد كبسولات و يحذر تناولة للاشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناولة للاشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب أو أمراض القلب كما يمنع للاشخاص الذين يعانون من امراض الكبد وامراض الكلى.

 

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستعمال لدواء أزالايد كبسولات و الاثار الجانبية لدواء أزالايد كبسولات زوروا موقعنا “لحظات”

 

التالي
خواطر عن الاموات
السابق
حكم عن الصمت كلام جميل عن الصمت