كبسولات أفودارت لعلاج تضخم البروستاتا الحميد Avodart Capsules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كبسولات أفودارت لعلاج تضخم البروستاتا الحميد Avodart Capsules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم وهودواء أفودارت كبسولات دواء لعلاج تضخم البروستاتا الحميد وحيث يحتوي علي ماده فعاله وهي ديتاستيريد وحيث تعمل علي خفض كمية التستوستيرون التي يتم تحويلها إلى ديهدروتستوسترون فى يساعد على تقليص غدة البروستاتا ولذلك يستخدم دواء أفودارت كبسولات فى علاج تضخم البروستاتا الحميد وكل هذا علي موقع لحظات وتابعونا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال لدواء أفودارت كبسولات

دواعى الاستعمال لدواء أفودارت كبسولات وهي من دواعي المستخدمه وهي توجد في حاله واحده.

 

– يستخدم الدواء فى علاج تضخم البروستاتا الحميد .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أفودارت كبسولات

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أفودارت كبسولات يلزم ان استخدام الدواء تحت اشراف الطبيب والحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة تضخم البروستاتا هى :

قرص واحد فقط مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أفودارت كبسولات

الاثار الجانبية لدواء أفودارت كبسولات التي توجد في الجسم وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب فشل القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الام او تورمات فى الخصيتين .

2- من المحتمل ان يكون هناك تغيرات فى الرغبة او القدرة الجنسية كما يمكن ان يسبب الدواء انخفاض فى الدافع الجنسى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث اضطرابات فى القذف .

3- احيانا يسبب الدواء الشعور بالدوخة والضعف العام كما يمكن ان يكون هناك سيلان فى الانف ، بالاضافة الى انه من المحتمل ان يحدث تورمات فى الثدى .

موانع الاستعمال لدواء أفودارت كبسولات

موانع الاستعمال لدواء أفودارت كبسولات لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الي مشاكل عديده :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد ، كما لا يمكن استعمالة للاطفال والمراهقين تحت سن 18 عام .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشار الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه وموانع الاستعمال لدواء أفودارت كبسولات والاثار الجانبية لدواء أفودارت كبسولات زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
التطبيقات الأعلى ربحا على هواتف أندرويد فى 2024.. “Tinder” فى المقدمة!
السابق
مقال عن الماء …