كبسولات زيترون مضاد حيوى واسع المجال Zetron Capsules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كبسولات زيترون مضاد حيوى واسع المجال Zetron Capsules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهودواء زيترون كبسولات دواء مضاد حيوى واسع المجال وهو يعمل علي علاج العدوى الناتجة عن البكتيريا والميكروبات وهو واسع المجال وتأثيرة يظهر سريعا فور استخدامه ويستخدم دواء زيترون كبسولات فى علاج النزلات الشعبية الحادة وعلاج الالتهاب الرئوى وعلاج الكثير من هذه الحالات ويحتوي علي ماده فعاله وهي ازيثروميسين وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال لدواء زيترون كبسولات

دواعى الاستعمال لدواء زيترون كبسولات وهي من يستخدم الدواء فى علاج التهاب الأذن الوسطى كما يمكن ان يعالج النزلات الشعبية الحادة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يساعد الدواء فى علاج التهاب اللوز وجميع انواع عدوى الاذن كما يمكن ان يعالج عدوى الصدر والانف ، بالاضافة الى علاج عدوى الجلد والنسيج الرخوى يشمل الدمامل والخراج .

2- يستخدم الدواء فى علاج التهاب الأذن الوسطى كما يمكن ان يعالج النزلات الشعبية الحادة ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة الالتهاب الرئوى .

3- يستعمل الدواء فى معالجة التهاب البلعوم كما يمكن ان يعالج التهابات البلعوم والجيوب الانفية ، بالاضافة الى علاج العدوى الناتجة عن الاتصال الجنسى

 

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء زيترون كبسولات

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء زيترون كبسولات التي يتم استخدمها وان هذا الدواء يتم تناوله تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

 

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

500مجم مرة واحدة باليوم لمدة 3 ايام ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

20مجم لكل 1 كيلو جرام من وزن الطفل جرعة واحدة باليوم لمدة 3 ايام ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

 

الاثار الجانبية لدواء زيترون كبسولات

الاثار الجانبية لدواء زيترون كبسولات وهي التي تحدث من الدواء وتوجد في الجسم و قد يحدث احيانا صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يسبب الدواء الالام  وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يسبب الدواء التهاب البنكرياس والكلى كما يمكن ان يحدث سوء الهضم وفقدان الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالدوخة والصداع كما يمكن ان يحدث الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالاسهال الشديد .

3- قد يحدث احيانا صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يسبب الدواء الالام فى الصدر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب حدوث تورم فى جفن العين او الشفاة .

4- احيانا يسبب الدواء انخفاض فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الدواء زيادة ضربات القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث نقص فى كرات الدم البيضاء .

موانع الاستعمال لدواء زيترون كبسولات

موانع الاستعمال لدواء زيترون كبسولات والتي تتم من خلال هذه الحالات و لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات للجنين وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من الاسهال الشديد ، كما لا ستخدم للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى ولا يمكن استخدامة لمرضى القلب .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استخدامة فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه وموانع الاستعمال لدواء زيترون كبسولات و الاثار الجانبية لدواء زيترون كبسولات زوروا موقعنا المميز “لحظات”

التالي
كيفية تحول الدهون إلى عضلات
السابق
كيف اطول شعرى