كبسولات فيرين كبسولات لعلاج تشنجات القولون Verine Capsules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كبسولات فيرين كبسولات لعلاج تشنجات القولون Verine Capsules

دواء فيرين كبسولات دواء لعلاج تشنجات القولون مما يخفض حركة وتشنج الجهاز الهضمي، لذلك يستخدم فيرين فى علاج تشنج المعدة والأمعاء ويعالج ايضاً أضطرابات الوظائف الانقباضية فى القولون ويحتوى علي ماده الفعاله وهي ميبفرين ويؤثر العلاج على العضلات الملساء في الأمعاء تأثيرا مباشرا بحيث يجعلها ترتخي وكل هذا علي موقع لحظات .

دواعى الاستعمال لدواء فيرين كبسولات

نقدم لكم في هذه الفقرة وهي عن دواعى الاستعمال لدواء فيرين كبسولات و يقضى على الام البطن والانتفاخ  وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم فى علاج امراض القولون والتقلصات الناتجة عنه كما يمكن ان يعالج الإلتهابات الموضعية فى الجهاز الهضمى بالاضافة الى علاج اضطراب الوظائف الخاصة بالقولون .

2- يستعمل الدواء فى علاج أعراض تهيج القولون نتيجة اضطرابات الحالة النفسية ومع حالات قرح المعدة وقرحة الأثنى عشر كما انه يستخدم في علاج تشنجات القولون العصبي .

3- يقضى على الام البطن والانتفاخ كما يعمل على علاج عسر الهضم ، بالاضافة الى التقاصات الشديدة فى المعدة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فيرين كبسولات

نقدم لكم من هذه الفقرة عن هذه الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فيرين كبسولات ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض :

1- الجرعة المعتادة هى :

1 كبسولاتة مرتين فى اليوم اي بواقع كبسولاتة كل 12 ساعة.

الاثار الجانبية لدواء فيرين كبسولات

نقدم لكم من هذه الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء فيرين كبسولات التي تحدث في الجسم عند تناول هذا الدواء وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يحدث احيانا الام فى المعدة كما يمكن ان يسبب فقدان فى الشهية والشعور بالقئ ، بالاضافة الى التورمات وتهيج البنكرياس .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالغثيان والاسهال كما يمكن ان يحدث صعوبة فى التنفس ، بالاضافة الى حدوث مشاكل فى الاسنان .

3- احيانا يسبب الدواء الاضطرابات العصبية كما يمكن ان يسبب الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى الام فى العضلات كما يمكن ان يحدث تورم الوجة والكفين .

موانع الاستعمال لدواء فيرين كبسولات

نقدم لكم من هذه الفقرة عن موانع الاستعمال لدواء فيرين كبسولات و لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه يؤثر على الجنين وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للاشخاص المصابين بالشلل المعوى كما لا يمكن استخدامه لمن يعانى من قصور الكلوى الحاد .

3- عدم استخدام الدواء للمرضى المصابين بالجلوكما كما لا يمكن تناوله لمن يعانى من تضخم البروستاتا .

4- يمنع لمن يعانى من اضطراب شديد في وظائف الكبد كما لا يستخدم فى حالة وجود قصور في وظائف الكلى او الفشل الكلوي

5- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه يؤثر على الجنين كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع .

لمعرفه لمزيد من دليل الادويه و موانع الاستعمال لدواء فيرين كبسولات و الاثار الجانبية لدواء فيرين كبسولات و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فيرين كبسولات زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
فساتين اطفال من التُل جديدة 2024
السابق
ادعية دينية قصيرة