كبسولات لوبراميد لعلاج الإسهال Loperamide Capsules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 18 مارس 2024
كبسولات لوبراميد لعلاج الإسهال Loperamide Capsules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم وهو دواء لوبراميد كبسولات دواء للعلاج من الأسهال وهو كعلاج مضاد حيوي حيث يحتوي علي ماده فعاله وهي لوبراميد وهي تعمل علي تقليل من فقدان الجسم للماء والأملاح من خلال الامعاء مما يؤدي الي زياده صلابة البراز ويصبح عدد مرات الإخراج أقل، ولذلك يستخدم دواء لوبراميد كبسولات في علاج حالات الإسهال وكل هذا علي موقعنا لحظات …وللاستفاده تابعونا ليصلك كل ماهو جديد…

دواعي الاستعمال لدواء لوبراميد كبسولات

دواعي الاستعمال لدواء لوبراميد كبسولات جراحة القولون او جراحة الأمعاء اللفائفية و ذلك عن طريق الحد من فقدان الجسم للسوائل من خلال الفتح او الفغرة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستعمل في علاج الأسهال المفاجئ او المتكرر كثيرا ، و لكن لا يستعمل الدواء في حالة الأسهال الناتج من استخدام المضادات الحيوية.

2- يستخدم بعد جراحة القولون او جراحة الأمعاء اللفائفية و ذلك عن طريق الحد من فقدان الجسم للسوائل من خلال الفتح او الفغرة.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لوبراميد كبسولات

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لوبراميد كبسولات التي يتم اتخاذها وهي عند وجود الام في الامعاء وهي من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الاسهال الحاد هى : قرص واحد 2 مجم بعد كل عملية اسهال الى ان تصل وبحد أقصى الى 16 مجم فى اليوم .

2- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الاسهال المزمن هى : 2 قرص مقسم الى جرعات على مدار اليوم .

الاثار الجانبية لدواء لوبراميد كبسولات

الاثار الجانبية لدواء لوبراميد كبسولات وهي التي توجد في الجسم وهي من الحالات الاتيه :

 

-من المحتمل ان يتسبب الدواء في الشعور بالدوار و كذلك الغثيان كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالقيء والامساء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب ألم في البطن .

موانع الاستعمال لدواء لوبراميد كبسولات

موانع الاستعمال لدواء لوبراميد كبسولات يمنع استعمال الدواء لمرضي القولون المتقرح الحاد او الزحار الحاد  وهي من الحالات الاتيه :

 

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

– يمنع استعمال الدواء لمرضي القولون المتقرح الحاد او الزحار الحاد ، بالإضافة الي التهاب المعده القولوني و التهاب القولون الغشائي الكاذب ، كما يمنع ابدواء للاطفال أقل من سن السنتين ، ولا ينصح بأستخدام الدواء للأطفال اقل من الست سنوات الي من خلال اشراف الطبيب.

 

ولمعرفه والمزيد وموانع الاستعمال لدواء لوبراميد كبسولات والاثار الجانبية لدواء لوبراميد كبسولات زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
جلسة بين جوميز ولاعبى الزمالك قبل التدريب استعدادا لفيوتشر حصري على لحظات
السابق
رسائل حب للحبيب رومانسية 2024 – رسائل حب رومانسية 2024