كبسولات موفين مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Moven Capsules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كبسولات موفين مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Moven Capsules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم عند هو دواء موفين كبسولات مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية والتي تعمل على تثبيط عمل إنزيم يسمى ( إنزيم الأكسدة الحلقي) هو المسؤل عن تصنيع مواد في الجسم تسبب الالتهاب و الألم ويمتلك العلاج مفعولاً مسكناً للألم وخافض للحرارة دواء مسكن للالم ومضاد للروماتيزم وانه يحتوي علي ماده فعاله وهي ميلوكسيكام وهي تنتمي لعلاج الي مجموعه من العلاجات تمسي وكل هذا علي موقعنا لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال لدواء موفين كبسولات

دواعى الاستعمال لدواء موفين كبسولات وهي من يستعمل فى علاج كلاً من التهاب الفقارات والتهاب المفصلي الروماتويدي اليفعي كما انه مسكن للألم معتدل القسوة ويعتبر خافض جيد للحرارة  وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستعمل فى معالجة الالام والتورم والالتهاب الناتجة عن الاصابات او العمليات الجراحية كما يستعمل لمعالجة الانسجة الرخوه ، بالاضافة الى علاج الام اسفل الظهر .

2- يستخدم الدواء فى علاج التهاب المفاصل التصلبى بين فقرات العمود الفقرى كما يستخدم لعلاج نوبات النقرس الحادة ، بالاضافة الى علاج الام العمود الفقرى .

3- يستعمل فى علاج كلاً من التهاب الفقارات والتهاب المفصلي الروماتويدي اليفعي كما انه مسكن للألم معتدل القسوة ويعتبر خافض جيد للحرارة .

4- يستخدم فى علاج التهاب المفاصل والروماتيزم ، كما يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل النقرسية ويعد الدواء من مضاد الألتهابات .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء موفين كبسولات

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء موفين كبسولات التي تستخدم منها في الحالات الاتيه وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتهي :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد فقط 15 مجم مرة واحدة يوميا او قرصين 7.5 مجم ويلزم استشارة الطبيب المعالج لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء موفين كبسولات

الاثار الجانبية لدواء موفين كبسولات التي تحدث في الجسم من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب تسارع فى دقات القلب وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الام فى البطن كما يمكن ان يسبب الشعور بالاسهال والانتفاخ ، بالاضافة الى صعوبة فى التنفس .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب تسارع فى دقات القلب ، بالاضافة الى الشعور بالغثيان والتهابات فى الحلق .

 

 

موانع الاستعمال لدواء موفين كبسولات

موانع الاستعمال لدواء موفين كبسولات من الاستخدام هذا الموانع لا يمكن تناول الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع استخدام الدواء لمن يعانى من القرحة الهضمية النشطة ، كما لا يمكن استخدامة للاشخاص الذين يعانون من التهابات فى القولون .

2- يحذر تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

3- عدم استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من القصور الكبدى الحاد او الاعتلال الكلوى الحاد .

4- لا يمكن تناول الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات ، كما لا يستخدم فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء اثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية.

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء موفين كبسولات والاثار الجانبية لدواء موفين كبسولات زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

التالي
توقعات برج الجدى لشهر 10 اكتوبر 2024
السابق
قصيدة السلام عليكم