كيف تعرف شخصية الاخرين

كتابة: Hend - آخر تحديث: 26 مارس 2024
كيف تعرف شخصية الاخرين
التعرف على أشخاص جدد متعة من متع الحياة. كل شخص تعرفه جيداً حالياً كان في وقت مضى شخصاً غريباً لا فكرة لك عن خفايا شخصيته، لكن مع الوقت يصبح بعضهم من أقرب المقربين اليك. وهذه الحلقة من الجهل التام بشخصية الآخر وصولاً الى مرحلة  خلق روابط فعلية وقوية تجعلها من الأمور الجميلة في حياتنا. في موقع لحظات يقدم لكم معلومات جديده لمعرفة الشخصيات التي تتعامل معهم

العين

العين هي أحد أسرار مفاتيح الشخصية التي تدل على ما يدور بذهن الأفراد الآخرين بشكلٍ حقيقيٍ ، حيث تستطيع أن تعرف من خلال عيون من أمامك ما يفكرون فيه حقيقياً، فإذا اتسع بؤبؤ العين للشخص أثناء حوارك معه، فإن ذلك يعني أنه سمع منك شيئاً أسعده أما إذا ضاق بؤبؤ العين أثناء الحوار فإن ذلك يعني العكس تماماً.

وإذا ضاقت عيناه فإن ذلك يعني أنه سمع منك ما لا يصدقه أما إذا نظر إلى أعلى اليمين فيعنى ذلك أن يتصور هذا الموضوع مستقبلياً، وإذا نظر إلى أعلى اليسار فيعني ذلك أنه يفكر بشيء حدث في الماضي ولكن له علاقة بالواقع الذي يعيشه الآن، أما إذا اتجهت عيناه إلى الأسفل فإن ذلك يعني أنه يتحدث الآن مع أحاسيسه الخاصة حديثاً خاصاً جداً ويقوم في مشاورة نفسه في أمرٍ ما.

الحواجب

إذا قام الشخص برفع أحد حاجبيه فقط فإن هذا دليل على أنه لا يصدق ما ذكرته له أو أنه يرى هذا الشيء مستحيلاً، أما إذا رفع الشخص كلا حاجبيه فيدل هذا على عنصر المفاجأة وإذا قام الشخص بقطب حاجبيه مع وجود ابتسامة خفيفة فإن ذلك يدل على أنه يتعجب منك ولكنه أيضاً لا يريد أن يكذب ما أخبرته به، وإذا كرر الشخص تحريك حواجبه فأن ذلك يدل على انبهاره فبحوارك وإن موجات حوارك تتوجه إلى رأسه بأكثر من شيء.

الأنف والأذنان

إذا قام الشخص بحك أنفه أو قام بتمرير أحد يداه على أحد أذنيه وأخبرك في نفس الوقت أنه يفهم ما تقوله فإن ذلك يدل على أنه متحير بشأن ما ذكرته له ومن المحتمل أنه لا يفهم تماماً ما تريده أن يفعله وإذا قام الشخص بوضع يده أسفل أنفه وفوق شفته العليا فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص قد سمع منك ما أدهشه.

الجبين

إذا قام الشخص بقطب جبينه وطأطأة رأسه إلى الأسفل في وضعٍ عابسٍ فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص قد شعر بالحيرة والارتباك أو أنه لا يحب ما ذكرته له، أما إذا قام الشخص بقطب جبينه ورفع رأسه إلى الأعلى فإن ذلك يدل على شعوره بالدهشة من سماع ما قلته تواً.

الكتفان

عندما يقوم الشخص بهز الكتفان فإن ذلك يدل على أنه لا يبالي بما سمعه منك.

الأصابع

عندما يقوم الشعر بنقر أصابعه على المكتب أو المنضدة أو حتى المقعد فإن هذا يدل على شعوره بالعصبية وشعوره أيضاً بعدم الصبر.

الذراعان

عندما يقوم الشخص بربت الذراعين على الصدر فأن ذلك يدل على أن هذا الشخص يريد العزلة عن الآخرين، أو أن هذا الشخص يخاف بالفعل من سماع ما قلته تواً.

التالي
فوائد زيت الشاي
السابق
موعد مباراة منتخب مصر مع كرواتيا اليوم بنهائى كأس عاصمة مصر حصري على لحظات