كريم فيوسي توب سى مرهم مضاد حيوى واسع المجال Fuci Top C Cream

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كريم  فيوسي توب سى مرهم مضاد حيوى واسع المجال Fuci Top C Cream

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز وهو نتكلم عن الكثير من لادويه واستخدامها وهي تستخدم في الكثير من الامراض وهو دواء فيوسى توب سى كريم مضاد حيوى واسع و يعمل عن طريق منع البكتيريا من انتاج البروتينات الضرورية لدورة حياتها و لذلك يستعمل دواء فيوسى توب سى في علاج الاكزيما المصابة بالبكتيريا وعلاج حالات حب الشباب وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي حمض الفوسيديك و هى مادة مضادة للجراثيم و تستخدم لعلاج عدد من الالتهابات الجلدية البيكتيرية وكل هذا موقع لحظات ..

دواعى الاستعمال لدواء فيوسى توب سى كريم

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن دواعى الاستعمال لدواء فيوسى توب سى كريم و يقضى على الاكزيما المصابة بالبكتيريا كما يستعمل بعد ازالة شعر الجسم وهي من الحالات الايته :

 

1- يستخدم فى علاج بصيلات الشعر المصابة كما يستخدم فى علاج الذئبة الحمراء ، بالاضافة الى علاج بعض حالات حب الشباب وعلاج كلاً من الدمامل والخراريج.

2- يقوم بعلاج الجروح السطحية و العميقة المعرضة للبكتيريا كما يستخدم فى علاج كلا من الطفح الجلدى والصدفية ، بالاضافة انه يقوم بعلاج الجروح المصابة بالبكتيريا .

3- يقضى على الاكزيما المصابة بالبكتيريا كما يستعمل بعد ازالة شعر الجسم، بالاضافة انه يستخدم فى علاج عدوى الجلد حول الاظافر ويعالج العدوى حول الفم.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فيوسى توب سى كريم

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فيوسى توب سى كريم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفه اوقات الجرعات المناسبه حسب حاله المريض وهي من الحالات الايته :

 

1- تكون الجرعة المعتادة فى حالة الاصابة الغير مغطاة : من مرتين الى ثلاث مرات يوميا .

2- تكون الجرعة المعتادة فى حالة الاصابة المغطاة : من مرة الى مرتين يوميا .

ويجب ايضا استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات الصحيحة حسب حالة المريض

فيوسي توب سى مرهم Fuci Top Ointment

فيوسي توب سى مرهم Fuci Top Ointment

الاثار الجانبية لدواء فيوسى توب سى كريم

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الاثار الجانبية لدواء فيوسى توب سى كريم و ينصح بمراجعه الطبيب او الصيدلي في حاله حدوث اي من الاعراض الجانبيه للدواء وهي من الحالات الايته :

 

1- قد يحدث احيانا الجلوكوما فى حالة دخول الدواء للعين كما قد يحدث ارتفاع نسبة الكورتيزون فى الدم ، بالاضافة الى صعوبة فى التنفس .

2- احيانا يسبب الدواء خطوط حمراء على الجلد كما انه من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة الجلدية والحرقان ، بالاضافة الى زيادة معدل التبول .

3- قد يسبب العلاج فى تغير لون الجلد كما انه من المحتمل ظهور حب الشباب ، بالاضافة الى الشعور بالتعب والارهاق الغير عادى .

4- من المحتمل ان يكون هناك نمو زائد للشعر فى موضع الاستخدام .

موانع الاستعمال لدواء فيوسى توب سى كريم

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن موانع الاستعمال لدواء فيوسى توب سى كريم و عدم تناوله للاشخاص الذين يعانون من داء السل الفيروسى وهي من الحالات الايته :

 

1- يمنع للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء كما ينصح بعدم استعمالة للاشخاص الذين يعانون من الالتهابات الفطرية المحيطة بالفم .

2- عدم تناوله للاشخاص الذين يعانون من داء السل الفيروسى كما يحذر للاشخاص الذين يعانون من الالتهابات الجلدية المصاحبة للفطريات .

 

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستعمال لدواء فيوسى توب سى كريم و الاثار الجانبية لدواء فيوسى توب سى كريم و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فيوسى توب سى كريم  زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
معنى اسم حنا
السابق
دعاء وقت الشدة والازمات