كلوبكس اجريل أقراص لمنع النوبات القلبية CLOPEX AGREl TABLET

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كلوبكس اجريل أقراص لمنع النوبات القلبية CLOPEX AGREl TABLET

كلوبكس اجريل أقراص لمنع النوبات القلبية CLOPEX AGREl TABLET علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا كلوبيدوغريل مشتق ثينوبيريدين ،كيميائيا ذا صلة بالتيكلوبيدين ،الذي يمنع تراكم الصفائح الدموية. وهو يعمل عن طريق تعديل مستقبلات ثنائي فسفات الأدينوزين في الصفائح الدموية على نحو لا رجعة فيه، لذلك ، هو يحول دون تراكم الصفائح الدموية سواء بوساطة أوتضخم ثنائي فسفات الأدينوزين. يقلل فرصة الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، أو مشاكل أخرى خطيرة في القلب أو الأوعية الدموية. ويعطى للمرضى الذين لديهم أزمة قلبية أو آلام حادة في الصدر ، والسكتة الدماغية ، أوللأشخاص الذين يعانون مشاكل في الدورة الدموية الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى الاصابة بسكتة دماغية أو أزمة قلبية. كلوبيدوغريل يقلل من فرصة تجلط الدم الضار.

 

دواعي استعمال كلوبكس أجريل أقراص

  • يستخدم عقار كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET لمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية في الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب ( المرضى الذين عانوا  من نوبة قلبية مؤخرا)، أو أمراض الدورة الدموية ( خصوصا أمراض الأوعية الدموية الطرفية ) .
  • كما أن كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET يستخدم  مع الأسبرين لعلاج  (الوقاية من نوبة قلبية جديدة، والذبحة الصدرية غير المستقرة) وللحفاظ على الأوعية الدموية مفتوحة ، و لمنع  تجلط الدم بعد إجراءات معينة (مثل الدعامات القلبية ) .
  • كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET يعمل من خلال منع الصفائح الدموية من الالتصاق معا، ويمنعها من تشكيل الجلطات الضارة، و يمكن أعتبار كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET  دواء مضاد لألتصاق الصفائح الدموية ، مما يساعد فى  الحفاظ  على تدفق الدم بسلاسة خلال الاوعية الدموية .
  • يمكن أيضا أستخدام كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  لمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية في الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب (الرجفان الأذيني) .
  • من المفيد الأشارة إلى أن المادة الفعالة فى كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET تسمى كلوبيدوجريل clopidogrel .، و متوفر بتركيز 75 مجم فى كل قرص .

 

ارشادات كلوبكس أجريل أقراص

  1. من الضرورى قراءة النشرة المطبوعة ، و المرفقة داخل العبوة الدوائية للمنتج .
  2. يمكن تناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  مع او بدون الطعام ، و فى العادة  مرة واحدة يوميا أو حسب توجيهات الطبيب المعالج .
  3. يجب تناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  بانتظام للحصول على أكبر قدر من الفائدة من الدواء .
  4. من المنصوح بة تناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET فى نفس التوقيت من كل يوم ، فذلك سيساعد فى تذكر تناول الجرعة .
  5. تعتمد الجرعة ومدة العلاج على حالتك الصحية والاستجابة للعلاج.
  6. إذا كنت تأخذ كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  لمنع تكون جلطات بعد زرع الدعامة أو أي إجراء آخر، فيؤخذ كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET  مع الأسبرين لعدة أشهر إلى سنة بعد العملية (اعتمادا على الإجراء / نوع الدعامة) أو حسب توجيهات الطبيب.
  7. من المهم مواصلة تناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  حتى لو كنت تشعر بتحسن ، و لا يجب التوقف عن تناول هذا الدواء دون استشارة الطبيب.
  8. تجنب تناول الجريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت أثناء استخدام هذا الدواء مالم ينصحك طبيبك بأنة يمكنك القيام بذلك بأمان، فالجريب فروت يمكن أن يزيد من فرصة  حدوث  الآثار الجانبية لهذا الدواء.
  9. يجب الحصول الفورى على الاسعاف الطبى إذا كان لديك أي علامات على أن هذا الدواء لا يعمل، مثل أعراض نوبة قلبية أو سكتة دماغية جديدة (مثل آلام الصدر / الفك / الذراع الأيسر، وضيق في التنفس، والتعرق غير عادي، وضعف في جانب واحد من الجسم وثقل اللسان، والتغيرات المفاجئة فى  الرؤية، والارتباك و عدم القدرة على التركيز).

 

الاثار الجانبيه لكلوبكس أجريل أقراص

 

  • سهولة النزيف و الكدمات ، أضطرابات ( عدم الراحة ) فى المعدة ، الأسهال و أحيانا الامساك ….من الاعراض الجانبية التى تحدث فى العادة فى بداية الاستعمال ، و لكن من الواجب أخبار الطبيب المعالج إذا ما كان أى من تلك الأعراض متزايدة أو مزعجة .
  • تذكر ان طبيبك قام بوصف كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET لأنة قد حكم أن الأستفادة منة تفوق خطر الأثار الجانبية .
  • تجب الأشارة إلى أنة ليس بالضرورة أن كل مريض يتناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  سيتعرض لهذة الأثار الجانبية ، فقد يتناول المريض الدواء و لا يشعر بأى عرض جانبى ، و قد يتناول أخر الدواء و يشعر بعرض واحد او أكثر ، فردة فعل كل مريض تجاة العلاج هى ردة فعل فريدة و فردية .
  • قد يسبب كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET  نزيفا خطيرا في المعدة، والأمعاء، والعيون، أو الدماغ (على الرغم من ان ذلك غير محتمل ) .
  • من الممكن فى حالات نادرة أن يسبب كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  اضطراب في الدم خطيرة جدا ( يسمى thrombotic thrombocytopenic purpura و يعرف أختصارا ب TTP  ، و يمكن أن تظهر أعراض هذا الأضطراب في أي وقت بعد بدء العلاج بدواء كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET، و يجب الحصول  على المساعدة الطبية على الفور إذا كان لديك أي من هذه الأعراض:
    1. ألم شديد في البطن.
    2. النزيف غير المنضبط من اللثة أو الأنف.
    3. البراز الدموى أو الأسود .
    4. الأرتباك و ععدم القدرة على التركيز .
    5. الحمى.
    6. شحوب الجلد الشديد.
    7. ظهور بقع أرجوانية على الجلد .
    8. ، سرعة ضربات القلب.
    9. صداع حاد مفاجئ.
    10. ضعف و تعب غير عادي و غير مبرر .
    11. القيء الموى او الداكن اللون .
    12. ثقل اللسان.
    13. تغييرات رؤية.
    14. تشنجات .
    15. أصفرار العينين و الجلد .
    16. البول الداكن ، او تغير فى كمية البول .

    الحساسيه رد فعل خطير جدا لهذا الدواء ، و لكنها أمر نادر الحدوث. ومع ذلك، يجب  الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض خطيرة لحدوث رد فعل تحسسى ، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.

    هذه ليست قائمة كاملة من الاثار الجانبية المحتملة.

 

 

الاحتياطات والتحذيرات كلوبكس أجريل أقراص

  • قبل تناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET ،  أخبر طبيبك إذا كان لديك حساسية  من مادة كلوبيدوجريل ، او اى ادوية اخرى .
  • قبل استخدام كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET ، أخبر طبيبك  عن  التاريخ الطبي الخاص بك ، لا سيما إّذا ما كنت تعانى حاليا او فى أى وقت مضى من الحالات التالية :
  1. حالات تسبب النزيف مثل مثل قرحة المعدة، ونزيف في الدماغ / العين.
  2. إّذا ما كنت أجريت اى جراحة مؤخرا .
  3. إّذا ما كنت تعرضت مؤخرا لأصابات خطيرة أو صدمات نفسية .
  4. إذا ما كنت تعانى من أمراض الكبد .
  5. مرض النزيف ( الهيموفيليا ) .
  • لخفض فرصة حدوث نزيف ، يجب أن تتوخى الحذر مع الأشياء الحادة مثل أمواس الحلاقة وقطع الأظافر، وتجنب الأنشطة الرياضية التى فيها أحتكاك بدنى قد يؤدى إلى الأصابة .
  • قبل أجراء أى جراحة ، بما فى ذلك جراحات الأسنان ( مثل خلع الأسنان ) ، يجب أن تخبر طبيط ان تتناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET، و قد يطلب طبيبك  منك التوقف عن عقار كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET لمدة 5 إلى 7 أيام قبل الجراحة ، و لكن لا يجب أن تتوقف عن تناول كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET إلا بعد أستشارة  طبيب القلب الخاص بك  أولا .
  • كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET قد يسبب النزيف في المعدة، و أدمان الكحول  قد يزيد من خطر النزيف في المعدة، لذلك يجب الحد من أو التوقف عن تناول المشروبات الكحولية.
  • خلال فترة الحمل، يجب أن يستعمل كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET فقط عندما تكون هناك حاجة ضرورية جدا لأستعمالة ، و طبيبك سيوضح لك المنافع و المخاطر المترتبة على أستخدامة خلال فترة الحمل .
  • من غير المعروف ما إذا كان كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL TABLET  يمر في حليب الثدي، لذلك يجب أستشارة الطبيب قبل الأرضاع الطبيعى إاذ كنت تتناولين كلوبكس أجريل أقراص CLOPEX AGREL  TABLET

 

سعر دواء كلوبكس أجريل اقراص

سعر  Clopex Agrel 75mg  هو 66 ج.م.

 

التالي
تفسير حلم رؤية طائر البلبل فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
عبارات واقوال عن النجاح