كم عدد ركعات التراويح للنساء

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
كم عدد ركعات التراويح للنساء

لكل امرأه تريد المعرفه عن صلاه التراويح وكم عدد ركعات التراويح للنساء على موقع لحظات عدد ركعات التراويح للنساء كما ورد عن السيده عائشه بإمكان المسلم تأديتها إحدى عشرة ركعة او أقل او اكثر حسب المقدره لكل شخص وحسب حفظه للقرأن الكريم ونقصها عليكم بالتفاصيل فى الفقرات الاتيه وهى عدد ركعات صلاة التراويح للنساء , صلاة التراويح في البيت , فضل صلاة التراويح واليكم المقاله 

 

 

عدد ركعات صلاة التراويح للنساء

عدد ركعات صلاة التراويح للنساء ؟ ركعات صلاة التراويح للنساء حسب الشريعه والاسلام هم احدى عشر ركعه 

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يصلّي إحدى عشرة ركعة بحسب رواية السيدة عائشة رضي الله عنها، وبإمكان المسلم تأديتها إحدى عشرة ركعة، أو أقلّ من ذلك أو أكثر، وهذا بالنسبة للرجال والنساء على السواء وحسب مقدرة كلّ شخص وحفظه للقرآن الكريم.

تصلّى صلاة التراويح ركعتان ركعتان، يستريح بينهما المصلّي، ويختم صلاته بوتر ( ركعة واحدة أو ثلاث ).

يمتدّ وقت صلاة التراويح من بعد العشاء إلى ما قبل الفجر.

من الجدير بالذكر ضرورة إعطائها حقّها في الصلاة، فعلى المسلم أن يُتمّ السجود، والركوع، والجلوس ويطمئنّ في جميع أركانها، ويتجنّب الإسراع في تأديتها.

يصحّ أداء الصلاة – بالنسبة للنساء والرجال – جماعةً في المسجد، أو جماعةً في البيت، ويصحّ أداؤها انفراداً، لكنّ الأفضل صلاتها جماعةً في المسجد بالنسبة للرجال، وصلاتها جماعةً في البيت بالنسبة للنساء، وذلك ليشجّعن بعضهنّ على أدائها.

تستحسن الإطالة في الصلاة إذا كان المصلي قادراً على ذلك وحافظاً لكتاب الله أو لقدرٍ كافٍ منه، وإذا لم يكن كذلك فبإمكان المصلّي حمل المصحف في يده وقراءة ما تيسّر منه أثناء الصلاة.

فضل صلاة التراويح

فضل صلاة التراويح صلاه التراويح من اجمل ما فى شهر رمضان الكريم تجمع الناس فى وقت واحد للطاعه ويحشدون الجوامع

 

تعدّ صلاة التراويح من صلاة قيام الليل، والتي حثّ الرسول صلى الله عليه وسلم على أدائها، فهي تثبّت الإيمان، تُعين على فعل الصالحات من الأعمال، وتكفّر السيئات، وتقرّب من الله سبحانه وتعالى، وهي ما اعتاد على عملها الصالحون من الناس، لهذا كلّه كان لمؤدّيها الأجر العظيم وثواب قيام ليلة كاملة.

من أدّاها غُفر له ما تقدّم من ذنبه.

من موجبات دخول الجنة والفوز بدرجاتها العظيمة.

من أفضل الطاعات والقربات إلى الله تعالى، فهي أفضل الصلاة بعد صلاة الفريضة، فقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( أفضل الصلاة بعد الصلاة المكتوبة الصلاة في جوف الليل ).

يُجاب فيها الدعاء.

صلاة التَّراويح في البيت

صلاة التراويح في البيت سنة مؤكدة  للنّساء كما هى مؤكده للرجال وهي جزء من ليالي شهر رمضان

 

صلاة التَّراويح سنّة مؤكّدة للرجال والنّساء، وهي جزء من قيام اللّيل الموصى به في ليالي شهر رمضان، لما ورد في الحديث الشّريف عن الرّسول عليه السّلام: (من قامَ رمضانَ إيمانًا واحتسابًا غُفر لهُ ما تقدَّم من ذنبهِ، ومن قامَ ليلةَ القدرِ إيمانًا واحتسابًا غُفر لهُ ما تقدَّم من ذنبهِ)،

إلّا أنّ الرّسول عليه السّلام لم يُصلِّ بالمسلمين جماعةً خوفاً من أن تُفرض عليهم، وكان يُصلّيها منفرداً في بيته، والتزم صحابته بهذا الأمر تيمّناً به، إلا أنّ أول صلاة جماعة كانت بعد الرّسول عليه السّلام كانت في عهد عمر بن الخطّاب حين صلّى أُبيّ بن كعب في المسلمين جماعة، ومازال المسلمون يُقيمونها حتّى هذا اليوم.

 

ومن الجدير بالذّكر أنّ صلاة التراويح تُصلّى جماعة في المسجد، أو قد تُصلّى فرداً في البيت، إلّا أنّه من الأفضل للرّجل أن يُقيمها في المسجد، ومن الأفضل للمرأة أن تُقيمها في بيتها، لأنّ صلاة المرأة في بيتها أفضل، سواء كانت نافلةً أو فرضاً.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كم عدد ركعات صلاه التراويح للنساء على موقع لحظات

التالي
كلمات اغنية يا صباح الخير ام كلثوم
السابق
اوميجا 3 اقراص Omega 3 Caps