كولوفيرين أقراص لعلاج التهابات القولون Coloverin Tablets

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كولوفيرين أقراص لعلاج التهابات القولون Coloverin Tablets

كولوفيرين أقراص لعلاج التهابات القولون Coloverin Tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعد كولوفيرين أقراص من أشهر الأدوية المعالجة لإلتهابات القولون حيث يحتوى Coloverin Tablets على مادة الميبيفرين هيدروكلوريد، حيث يعمل كولوفيرين كمضاد مباشر للتقلصات وتعطى تأثيرها القوى والمختار على العضلات اللا إرادية فى الجهاز الهضمى وخاصة القولون كما يستخدم لعلاج تشنج المعدة والأمعاء .

 

دواعى استعمال دواء كولوفيرين أقراص

– يستخدم فى علاج أضطرابات الوظائف الانقباضية فى القولون مثل :

1- علاج حالات أعراض تهيج القولون ومع حالات قرح المعدة وقرحة الأثنى عشر او أعراض تهيج القولون المصحوبة بمرض عضو فى القناة الهضمية ويعالج إلتهاب القناة الهضمية.

2- يستعمل فى علاج أمراض الحوصلة والقنوات المرارية او حالات تكون الزوائد المغلقة بالقولون كما يعالج الإلتهابات الموضعية فى الجهاز الهضمى .

3- يستخدم فى علاج آلام المعدة الناتجة عن تراكم الغازات بالجهاز الهضمى وحالات آلام البطن والانتفاخ والشعور بالامتلاء والضغط داخل البطن وعسر الهضم .

 

الجرعات وطريقة استعمال دواء كولوفيرين أقراص

– قرص 3 مرات يوميا ويفضل تناوله قبل الأكل ب 20 دقيقة.

 

الأثار الجانبية دواء كولوفيرين أقراص

– لم تحدث أى اعراض جانبية بعد أستعمال أقراص كولوفيرين فى الجرعات العلاجية ولكن في بعض الحالات النادرة جدا قد يتسبب فى الغثيان أو الاضطراب العصبي أو الإمساك أو الطفح الجلدي.

 

موانع استعمال دواء كولوفيرين أقراص

لا توجد حتى الأن دواعى لعدم استعمال كولوفيرين إلا عند وجود حساسية من المادة الفعالة للمستحضر، حيث أن الأثار الجانبية للأتروبين غير موجودة ولذلك فإنه يمكن استخدام كولوفيرين للمرضى بالجلوكوما وتضخم البروستاتا.

((جميع المعلومات المقدمة اليكم لاتغنى عن استشارة الطبيب او الصيدلانى))

 

التالي
تفسير حلم رؤية البالوعة فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
بانيوسين – Baneocin لجميع الأخماج الجلدية