كونجيستال أقراص لنزلات البرد Congestal Tablets

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 23 أبريل 2024
كونجيستال أقراص لنزلات البرد Congestal Tablets

كونجيستال أقراص لنزلات البرد Congestal Tablets علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط في تقديم الكثير من الادويه وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها يعتبر دواء كونجيستال أقراص لنزلات البرد والأنفلونزا Congestal Tablets واحد من أشهر الأدوية لعلاج حالات البرد والإنفلونزا حيث انه يتكون من مواد الباراسيتامول و كلورفينارمين والسودوإيفدرين ويعتبر هذا المستحضر مضاد الهستامين الذى يستخدم فى علاج حالات احتقان الانف والجيوب الأنفية وارتفاع درجة الحرارة كما يقوم بتجفيف الانف و الصدر من السوائل.

صور دواء كونجستال اقراص 2024
صور دواء كونجستال اقراص 2024

دواعى استعمال دواء كونجيستال أقراص Congestal Tablets

– يستخدم كونجيستال أقراص فى علاج الحالات الآتية :

1- حالات إرتفاع درجة الحرارة والصداع المصاحب للزكام ونزلات البرد الحادة كما يعالج حالات إحتقان الأنف و إحتقان الجيوب الأنفية و آلامها كما يقوم الدواء بتجفيف الانف و الصدر من السوائل ويعالج حالات انسداد الأنف.

2- يستعمل فى علاج رشح الأنف و العطس و حكة الأنف و الحلق كما يستخدم فى علاج حالات حكة العين نتيجة حمي القش و أمراض حساسية الجهاز التنفسى.

صور دواء كونجستال اقراص 2024

صور دواء كونجستال اقراص 2024

الجرعات وطريقة استعمال دواء كونجيستال أقراص Congestal Tablets

البالغين والأطفال (12 سنة فأكثر) قرص واحد من 3 إلى 4 مرات يوميا.

الأثار الجانبية لدواء كونجيستال أقراص Congestal Tablets

1- من المحتمل ان يحدث الشعور بالدوار أو النعاس أو صداع أو الغثيان أو الشعور بصعوبة فى التنفس او جفاف فى كلاً من الفم أو الأنف أو الحلق.

2- فى الحالات التالية ينصح بالحصول على عناية الطبية المباشرة لانها من الأعراض الجانبية الشديد كأعراض فرط الحساسية مثل الشعور بضيق فى الصدر أو انتفاخ كلاً من الفم والوجه والشفتين واللسان او حدوث تعرق بشكل كبير والتبول المستمر او الشعور بتعب غير معتاد واصفرار البشرة أو العينين او حدوث ضربات قلب سريعة وحالات العصبية الشديدة أو اغمقاق البول أو البراز ذو اللون الفاتح أو ألم المعدة أو اصفرار البشرة أو العينين.

موانع استخدام دواء كونجيستال أقراص Congestal Tablets

1- يمنع استخدامه لمن يعانون من فرط الحساسية لأي من مكونات هذا الدواء و عند حدوث حساسية يجب أن يوقف إستعمال الدواء كما يجب توخي الحذر عند قيادة السيارة أو تشغيل الماكينات.

2- يمنع استخدامه مع النساء الحوامل او المرضعات وينصح باستخدام احد البدائل المتوفرة كما يمنع استخدامه لمن يعانى من نوبات الربو أو أعراض تضخم البروستات أو مع مرضي الغدة الدرقية.

3- لا يستعمل مع المرضى الذين يتناولون دواء يحتوى على مثبطات إنزيم أوكسيداز أحادى الأمين و أيضا لا يستعمل كونجيستال أقراص قبل مرور أسبوعين على إيقاف استعمال هذا الدواء.

 

التالي
تفسير رؤيا قراءة سورة الحج فى المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
أذكار يوم الجمعة قصيرة