ازياء

كيفية اختيار الملابس للبنات

data-ad-client="ca-pub-1891757579641055" data-ad-slot="6672619593">

يقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمل المواضيع الجميلة جدا , نتكلم فى هذا المقال عن كيفية اختيار الملابس للبنات , طريقة اختيار النساء للملابس , اختيار الملابس يكون على حسب الشكل الذى يليق على الجسم , على حسب الطول الوزن حتى يكون لايق على الجسم , طرق اختيار الملابس , تختلف القواعد والقوانين التي يتبعها الأفراد من كلا الجنسين عند التسوّق وشراء الملابس ,طرق اختيار الملابس , تختلف القواعد والقوانين التي يتبعها الأفراد من كلا الجنسين عند التسوّق وشراء الملابس .

طريقة اختيار النساء للملابس

نقدم لكم فى هذه الفقرة , طريقة اختيار النساء للملابس , اختيار الملابس يكون على حسب الشكل الذى يليق على الجسم , على حسب الطول الوزن حتى يكون لايق على الجسم ,

الجسم على هيئة ساعة رمليّة: يُترك المجال مفتوحاً للمرأة لاختيار أي نوع تريده من الملابس، مع ضرورة اقتنائها للملابس الناعمة والضيقة من عند الخصر لإبراز الانحناءات الجميلة الموجودة هناك، والبناطيل الضيقة من الأعلى والواسعة قليلاً من الأسفل، بالإضافة للتنانير الدائرية التي لا يزيد طولها عن طول الركبة.

الجسم على هيئة الكمثرى: تنصح صاحبات هذا الجسم باقتناء الملابس التي تبرز منطقة الخصر، والواسعة من منطقتي الفخذين والمؤخرة لإخفاء الدهون الموجودة هناك، بالإضافة على الملابس المزركشة من الأعلى وخاصةً من عند الأكتاف، أما البناطيل فيفضل أن تكون ذات اتساع موحد من الأعلى وحتى أسفل.

الجسم على هيئة مثلث مقلوب: تنصح صاحبات هذا الجسد باختيار الملابس العلوية والبلايز ذات الأقمشة الخفيفة الناعمة وزاهية الألوان غير الملتصقة بالجسم، أما البناطيل والتنانير فيفضل أن تكون بخصر عالٍ.

الجسم على هيئة مستطيل: تنصح صاحبات هذا الجسد بالبحث عن الفساتين متعددة الطيّات والثنيات وذلك لمنح الجسم حجماً إضافياً، مع الابتعاد عن القطع المنقوشة والتي تمنح الجسم مظهراً رجولياً خالياً من الأنوثة.

الجسم على هيئة بيضة: يفضل لصاحبات الجسم البيضاوي تجنب ارتداء القطع ذات الأقمشة الخفيفة والناعمة والمزركشة والخططة وغيرها من البناطيل والتنانير الضيّقة، مع البحث عن الملابس ذات اللون الموحّد والابتعاد عن الألوان الزاهية والفاتحة واعتماد الألوان القاتمة، مع إمكانية إضافة إكسسوارات ناعمة لكسر الألوان القاتمة.

طريقة اختيار الرجال للملابس

الرجل السمين: الابتعاد عن الملابس المخططة بشكل عرضي أو مائل مع التركيز على الملابس المخططة بشكل أفقي، ويفضل لهذه الفئة اختيار بناطيل الجينز مع حزام لإظهار منطقة الخصر، تكون بناطيل الجينز هي الأفضل لهم مع تجنب حشو البلوزة داخل البنطلون.

الرجل القصير: البحث عن الملابس ذات الرسوم والنقوش الصغيرة والابتعاد عن تلك المحتوية على رسوم ونقوش كبيرة وضخمة، أما البناطيل فتفضل أن تكون ذات خصر منخفض وضيقة من ناحية الحوض والأفخاذ، أما الأحذية فيفضل أن تكون بشكل مربع مع تجنب الأحذية الطويلة والضخمة، ويمكن لهم ارتداء قبعة لاكتساب المزيد من الطول.

الرجل الطويل والنحيف: البحث عن الملابس المخططة أفقياً بدلاً من تلك المخططة عموديّاً، مع التنويع في الألوان ما بين البلايز أو القمصان والبناطيل والامتناع عن توحيد اللون فيما بينها، والحرص على اقتناء الملابس بحجم ملائم مع تجنب الملابس الواسعة أو الضيقة.

طرق اختيار الملابس

نقدم لكم فى هذه الفقرة , طرق اختيار الملابس , تختلف القواعد والقوانين التي يتبعها الأفراد من كلا الجنسين عند التسوّق وشراء الملابس ,

حسب شكل الجسم:

شكل الساعة الرملية: تكون الدهون فيه موجودةً في منطقة أعلى الكتفين، ومنطقة الفخذين والأرداف من الأسفل.لذلك اختاري الفساتين التي تظهر جمال خصرك، والملابس ذات الملمس الناعم، والبناطيل الضيقة المتسّعة من الأسفل، والتنانير القصيرة دائرية الشكل.

شكل كمثرى: تكون الأكتاف فيه ضيقة، بحيث يكون قياس الفخذين والأرداف أكبر بشكلٍ ملحوظٍ من قياس الأكتاف، لذلك اختاري الملابس المزخرفة من الأكتاف والواسعة من الأسفل، والفساتين الضيقة أعلى الخصر والواسعة أسفله، وسراويل الجينز الستريت أو المستقيمة والتي تكون بذات العرض من الأعلى والأسفل.

شكل مثلث مقلوب أو فراولة: وتكون الأكتاف فيه عريضة، والفخذين والأرداف أكثر ضيقاً، لذلك اختاري الألوان الزاهية والأقمشة الخفيفة من القمصان والبلايز، والخصر العالي من الجينز والتنانير.

شكل مستطيل أو موزة: فيه يكون عرض الأكتاف مساوٍ تماماً لعرض الوركين. وهو الجسم النحيف أو جسم عارضات الأزياء، لذلك اختاري الفساتين ذات الثنيات، وملابس بعدّة طبقات، والتنانير الواسعة، وتجنّبي النقشات عند اختياركِ لها.

شكل بيضاوي أو تفّاحة: تتوزع الدهون فيه في المنطقة العلوية، مع صغر الحجم من الأسفل، لذلك اختاري ملابس من اللون الأسود أو الألوان الغامقة الخالية من الزخرفة والنقوش في المنطقة العلوية، والمزخرفة من الأسفل، وتجنّبي الملابس الخفيفة، والتنانير والجينز الضيّقة.

حسب الطول:

الفتاة القصيرة: لإطلالة تُظهرك بشكلٍ أكثر طولاً، اختاري:
القصّات مرتفعة الخصر، سواء عند شراء البنطلون، أو الشورت، أو التنورة.
الملابس المخططة بشكلٍ طوليّ، تجنّبي تلك المخططة بشكلٍ عرضيّ أو المحتوية على نقوشٍ كبيرةٍ.

الحقائق صغيرة الحجم ذات الذراع الطويلة، أو دون ذراعٍ أصلاً.
الأحزمة الرفيعة بدلاً من العريضة.

البنطلون ذي القصّة المستقيمة أو الضيقة بدلاً من الواسعة من الأسفل.
الملابس المطابقةً لمقاسك تماماً؛ فالملابس الفضفاضة سواءً كانت جاكيت، أو بلوزة، أو بنطلون فهي تزيد شكل الجسم القصير وضوحاً.

حذاءً مدبباً من الأمام، أو حقيبةً ذات هيكلٍ صلب، أو سنسالاً مدبباً.
ياقة أو قبّة البلوزة على شكل (V) أو (U).

الفتاة الطويلة: لإطلالة تُظهرك بطولٍ مناسبٍ:
تجنّبي كافّة النصائح في الفقرة السابقة؛ فهي تزيد الجسم طولاً.

اختاري التنانير القصيرة، أو متوسّطة الطول بدلاً من الطويلة.

ارتدي الأحزمة من الوسط، والتي تبرز منطقة الخصر.

اختاري الملابس ذات الألوان الزاهية.

نصائح عند اختيار الملابس

نقدم لكم فى هذه الفقرة , طرق اختيار الملابس , تختلف القواعد والقوانين التي يتبعها الأفراد من كلا الجنسين عند التسوّق وشراء الملابس ,

يجب أن تجدد في اختيار الملابس، حيث لا تكون دائماً على النمط نفسه بل يجب أن تنوع في ملابسك حتى تظهر بشكل جذّاب.

متابعة آخر صيحات الموضة والأزياء، حيث تسطيع اختيار الموديلات والألوان الأنيقة.
الحرص على اختيار الملابس المريحة.

اختيار الملابس بحسب المناسبة:

تحديد نوع المناسبة يساعد في تحديد الملابس بشكل أفضل، مثلاً عند الذهاب إلى العمل يجب الذهاب بملابس بسيطة مثل الجينز أو التشيريت، بالإضافة إلى اختيار ألوان هادئة مثل الأزرق، أو الأخضر، أما عند الذهاب إلى حفلة أو مناسبة خاصة يجب الذهاب بملابس أنيقة ومميزة، مع إضافة بعض الإكسسوارات المميزة عليها للنساء، واختيار ألوان مبهجة مثل الأحمر، أو الذهبي، أو الفضي.

اختيار الملابس على حسب لون البشرة:

إذا كنت من أصحاب البشرة الفاتحة، يجب عليك الابتعاد عن الألوان الفاتحة، حيث إن الألوان الفاتحة تظهر البشرة باهتة، بل يفضل ارتداء الملابس الغامقة مثل اللون الأخضر الغامق، والأزرق الداكن، بالإضافة إلى اللون الأسود.

إذا كنت من أصحاب البشرة الداكنة، يجب عليك الابتعاد عن اللون البني الداكن أو الألوان الباهتة، بل يفضل ارتداء الملابس الفاتحة مثل الأخضر، والأزرق، بالإضافة إلى الأبيض.

إذا كنت من أصحاب البشرة الحنطيّة، يجب عليك دمج الملابس الفاتحة مع الملابس الداكنة، مثلاً يمكنك لبس اللون الأسود مع اللون البيج أو الأحمر.

اختيار الملابس حسب طبيعة الجسم:

إذا كان جسمك شبه منحرف أي عريضاً من عند الكتفين والصدر وخصرك ضيق نسبياً، يناسبك معظم أنواع الملابس لأن جسمك يتوازن بين الجزء العلوي والسفلي.

إذا كان جسمك مثلثاً مقلوباً أي عريض الكتفين والصدر وخصرك ضيّق كثيراً، وهذا الجسم يناسب رافعي الأثقال بشكل كبير يجب عليك أن تراعي عدة أمور منها:
تجنب السترات المزدوجة لأنها تعطي مظهراً غير لائق بالجسم.

عدم لبس البناطيل الضيقّة عند الرجلين، ويفضل اختيار البناطيل المستقيمة.

إذا كان جسمك مستطيلاً أي يساوي الكتفين والخصر، يجب عليك أن تراعي عدة أمور منها:
عدم ارتداء الملابس البراقة وخاصة عند الكتفين.
تجنب (التيشيرتات) أو القمصان بلا أكمام.

لبس الملابس التي تعطي كثافة للجزء العلوي من الجسم.
إذا كان جسمك بشكل مثلث أي منطقة الكتف والصدر أضيق من الجزء السفلي يجب عليك أن تراعي عدة أمور منها:

ارتداء البناطيل والسترات المستقيمة.

لا يجب لبس السترات ذات الجيوب وخاصة عند منطقة البطن لأنها تظهر بمظهر واسع.

الابتعاد عن الملابس المخططة أفقياً وخاصة في منطقة البطن.

إذا كان جسمك بيضاويّاً أي دائرياً من عند الخصر يجب عليك أن تراعي عدة أمور منها:

الابتعاد عن الملابس ذات الخطوط الأفقية لأنّها تظهر الجسم سميناً ودائرياً.

عدم لبس الأحزمة الملونة.

الابتعاد عن السترات المزدوجة الكثيفة.

يفضل لبس البناطيل الفضفاضة لأنها تعطي طولاً للساق.

 

 

قدمنا لكم موضوع جميل جدا عن , كيفية اختيار الملابس للبنات , نتمنى ان يعجبكم هذا الموضوع للمزيد زورو موقعنا لحظات .

اسماء حسن

اللذين صبروا على ربهم يتوكلون:المهنة : اعمل صحفية بأخبار اليوم , وحاليا اعمل لموقع لحظات التواصل معايا على الفيس بوك او الاميل الرسمي للموقع: [email protected] التواصل بخصوص ارسال اخبار او ملحوظة عن خبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock