كيفية غفران الذنوب

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كيفية غفران الذنوب

كيفية غفران الذنوب , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيفية غفران الذنوب , اهم المعلومات عن كيفية غفران الذنوب ستجدوها بالتفصيل فى هذه المقاله المميزه , ما هو الذنب ؟ من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الذنب , اهم المعلومات عن الذنب ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله , أريد أن أتوب ماذا أفعل ؟ من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن التوبه من الذنب اهم المعلومات عن التوبه ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله .

ما هو الذنب

ما هو الذنب ؟ من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الذنب , اهم المعلومات عن الذنب ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

الذنب هو: كل معصيةٍ أو خطأٍ أخطأه الشخص بحق الله _سبحانه وتعالى_ أو بحق العباد، وله أنواع:

  1. ذنوب كبيرة، وتسمّى (الكبائر)، مثل: الشرك بالله، وشرب الخمر، وعقوق الوالدين، وشهادة الزور،….. وغيرها، أعوذ بالله منها وإيّاكم.
  2. ذنوب صغيرة، وتسمّى (الصغائر)، وهي كثيرة، ولكن قد تتحوّل الصغائر إلى كبائر، وذلك إن استهان الإنسان بها، كأن يقول ذنبي صغير يكاد لا يذكر، فيتحوّل الذنب من صغيرة إلى كبيرة والعياذ بالله، فلا يجب أن ينظر الإنسان إلى صغر ذنبه، بل يجب أن يفكر بعظم من أذنب بحقه.

أريد أن أتوب ماذا أفعل

أريد أن أتوب ماذا أفعل ؟ من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن التوبه من الذنب اهم المعلومات عن التوبه ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

كثيراً ما تحيّرنا البدايات، كيف أبدأ؟ وماذا أفعل؟

إنّ من أراد الرجوع إلى طريق الاستقامة، لابدّ له من جدول يسير عليه ليسهّل عليه الطريق، أول ما يفضّل لمن أراد التوبة أن يفعله، هو تحديد هدف يسعى إليه، وأقول هدف وليس أهداف، فمن أراد هذا وذاك لن ينال شيئاً، فالأولى أن يضع الشخص هدفاً واضحاً أمامه يسعى للوصول إليه، فمثلاً نريد أن نحافظ على الصلوات المكتوبة في أوقاتها جماعةً، نضع نصب أعيننا هذا الهدف، ونسعى له، ولا نضع معه أهدافاً أخرى (كصلاة النوافل، وصوم النوافل) بل علينا الانتظار إلى أن نتمكن من الالتزام بالهدف الأول، ثم ننتقل إلى هدف آخر.

وعلى العبد التائب أيضاً أن يجلس مع نفسه وحيداً يحاسب نفسه على يومه كاملاً، كل صغيرة وكبيرة، كل ذنب اقترفه، وكل طاعة لم يفعلها.

وعلى العبد أيضاً أن يستعين بالصبر والصلاة، قال الله تعالى: “يا أيّها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين”.

للمزيد من الشعر والادب ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والازهار والورود والازياء وزورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه .

التالي
ظهرت سارة درزاوي بنيو لوك جديد يثير الاعجاب
السابق
معنى اسم ذهب Dahab