كيف أتعلم المكياج خطوة بخطوة

كتابة: اسماء حسن - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كيف أتعلم المكياج خطوة بخطوة

يقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمل المواضيع الجديدة جدا , نتكلم فى هذه المقال عن , كيف أتعلم المكياج خطوة بخطوة , تعلّم المكياج خطوة بخطوة , اليكم جميع الحطوات البسيطة لتعليم المكياج خطوة بخطوة , خطوات وضع المكياج الصحيحة اليكم جميع الخطوات الصحيحة لوضع المكياج , لانفسكم والحصول على ميك اب جميل جدا وناعم , يجب علينا عند اختيار ألوان الماكياج، أن نتبع بعض الخطوات الأساسيّة لضمان نجاحه، وانعكاسه بشكل جميل على المظهر العام لنا، لذا لا بدّ من اتّباع بعض الخطوات الأساسية.

تعلّم المكياج خطوة بخطوة

نقدم لكم فى هذه الفقرة , تعلّم المكياج خطوة بخطوة , اليكم جميع الحطوات البسيطة لتعليم المكياج خطوة بخطوة ,

يجب علينا عند اختيار ألوان الماكياج، أن نتبع بعض الخطوات الأساسيّة لضمان نجاحه، وانعكاسه بشكل جميل على المظهر العام لنا، لذا لا بدّ من اتّباع بعض الخطوات الأساسية ومنها:

  • اختيار ألوان المكياج بناء على لون الشعر، والبشرة الطبيعيين، وليست لتلائم الملابس التي نرتديها، أو طبيعة المناسبة التي نتواجد بها، فليس من الضروري أن نضع المكياج بشكل مبالغ فيه فقط لأننا ننوي حضور حفلة، أو سهرة معينة، كما ليس من الضروري أن نبالغ في وضع المساحيق التي تبيض البشرة في الفترة الصباحية، وكذلك المسائية، فكلّما كان المكياج بسيطاً، انعكس ذلك على جمالك، وأبرز أنوثتك بطريقة ناعمة، وملفتة.
  • الفتيات ذوات الشعر الأشقر، وبشرة حنطية، تناسبهن الألوان الترابية، والرملية؛ لأنّها تقلّل من شحوب البشرة، وتبرزها بشكل طبيعي، وناعم، أمّا الفتيات ذوات البشرة السمراء، فتناسبهن الألوان العميقة، والساطعة، والتي تظهر خطوط الظلّ، والنور في ملامح البشرة، والفتيات ذوات الشعر الأحمر، والبشرة البيضاء، يناسبهن المكياج بألوان ذهبية، خفيفة، أمّا الفتيات ذوات الشعر الفاتح، والبشرة البيضاء، تناسبهن درجات الألوان الهادئة كالزهر، والأزرق، والبنفسجي الناعم.

خطوات وضع المكياج الصحيحة

نقدم لكم فى هذه الفقرة , خطوات وضع المكياج الصحيحة اليكم جميع الخطوات الصحيحة لوضع المكياج , لانفسكم والحصول على ميك اب جميل جدا وناعم ,

  • نغسل البشرة، وننظفها جيداً بالحليب المنظف، قبل البدء بوضع كريم الأساس.
  • نختار كريم الأساس المقارب للون البشرة تماماً، أو نخلط بين كريم الأساس المطابق للون بشرتنا، ولون أغمق منها بدرجة واحدة، وذلك لإبراز خطوط الظل والنور، وتحديد معالمها.
  • نوزّع كريم مصحح البشرة ذو اللون المناسب لبشرتنا، فإن كنّا نعاني من هالات ذات لون بنفسجي تحت العينين، نختار مصحّح بشرة ذو لون برتقالي، حتّى يخفي تلك الهالات، ويجعلها تبدو طبيعية.
  • نبدأ برسم ظلال العيون، بحيث تكون مناسبة للون البشرة، والمناسبة التي سنكون بها، بحيث يكون ناعماً، وبسيطاً، نوزع اللون الأساس على الجفن الثابت، أما اللون الذي نريده أن يظهر بشكل أكبر فنوزعه على الجفن المتحرك، مع مراعاة ترك مسافة بين الظلال، ومنطقة تحت الحاجب، التي نستخدم لها ظلاً فاتحاً، ولامعاً، كي يبرز شكل الحاجب، ويحدّده.
  • نرسم خط من الكحل السائل بحسب شكل العين، فإن كنّا نملك عيون واسعة نكتفي برسم خط رفيع من منتصف العين، حتّى نهايتها، مع رسم خط رفيع أيضاً داخل العين لتبدو أصغر.
  • إن كنّا نملك عيون صغيرة، فنحدد العين بخط عريض يبدأ من أول العين حتى نهايتها، بالكحل السائل، مع مدّه بزاوية خفيفة للأعلى، وبخط قصير.
  • العيون المبطنة: نرسمها بخط رفيع من طرف العين، بزاوية خفيفة تمد للأعلى، لنجعلها تبدو لوّزية جميلة.
  • نضع الماسكارا على الرموش ، ويمكننا غمس فرشاة الماسكارا قليلاً ببودرة جافة، وتوزيعها على الرموش، بعد أن نضع الطبقة الأولى من الماسكارا، ثمّ نضع طبقة ثانية لتبدو الرموش أكثر طولاً، وكثافة.
  • نرسم الآن الشفاه بلون الروج المناسب، مع تحديدها بقلم كنتور، بنفس درجة الروج اللونية، بحيث تبدو الشفتين أكثر امتلاءً، وبروزاً.

التالي
صور حصان البحر
السابق
مسجات للاعتذار الاخ