كيف أجعل رائحة جسمي حلوة

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كيف أجعل رائحة جسمي حلوة

نقدم لكم اجمل وصفات طبيعيه على موقع لحظات كيف أجعل رائحة جسمي حلوة اكبر موقع فى الشرق الاوسط والعالم فى وصفات للجسم جميله ورائعه ستجدوها هنا فقد على موقعنا ومن الفقرات خلطات لجعل رائحة الجسم رائعة لكى تزيد من ثقتكم فى نفسكم , كيف اجعل رائحة شعري جميله , كيف اجعل رائحة الفم جميلة , كيف اخلي جسمي ريحته حلوه , كيف اخلي ريحتي حلوه على طول وهذه  هى عنوان فقراتنا نتمنا ان نتال اعجابكم واليكم الفقرات

رائحة الجسم الجميلة

رائحة الجسم الجميلة وقد نقدم لكم اليوم فى هذه الفقره اجمل شعور للانسان وهو ا لانتعاش والتفاؤل وتشعره بالسعادة والحيوية والثقة بالنفس”

 

عندما تكون رائحة الجسم جميلةً وجذابة فإنّها تُشعر الشخص بالانتعاش والتفاؤل، وتشعره بالسعادة والحيوية والثقة بالنفس، كذلك فهي تُعطي انطباعاً جميلاً لدى الآخرين ممّن يجالسونه في البيت أو في العمل بأنه مهتم بنظافته وأنيقٌ بإطلالته، وفي ذلك قال أحد الحكماء: “من طابت رائحته طاب عقله”.

 

قد تلجأ بعض النساء إلى استخدام عطورات الجسم الكيماوية ذات الرائحة العطرة والمميزة لكنها في الغالب ذات تكاليف مرتفعة، وقد تسبّب حساسية الجلد للبعض منهن، لذا يفضل استخدام مواد طبيعية تؤدي الغرض نفسه دون أن تكلّف الكثير أو تُحدث أضراراً جانبية على التنفس أو الجلد. وفيما يلي مجموعة من الوصفات المنزلية لتعطير الجسم بشكل طبيعي وصحي.

أسباب رائحة الجسم الكريهة

أسباب رائحة الجسم الكريهة واليكم فى هذه الفقره اهم اسباب رائحه العرق قد نفقدنا الثقه فى النفس :

 

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل الجسم يصدر رائحة كريهة وغير مستحبة:

العرق:

 

يعتبر العرق السبب الرئيسي لأي رائحة تصدر من الجسم.

 

قلة الاهتمام بنظافة الجسم، حيث يتوانى الشخص في تنظيف جسمه بشكل يومي، مما يسمح بتراكم البكتيريا والجراثيم.

 

كثرة تناول المنبهات كالشاي والقهوة، لاحتوائها على الكافيين الذي يزيد من رائحة العرق.

 

تناول الأدوية والعقاقير.

 

تناول الطعام الحارّ واللاذع.

يعاني الكثير من مشاكل في الغدة الدرقية، ونتيجة الخلل في عمل الغدد قد تنتج روائح غير مستحبّة من الجسم.

 

تناول الثوم، والبصل، والأسماك، فمن المعروف أنّ لهذه الأطعمة رائحة قويّة.
لبس الملابس الضيقة التي لا تمتصّ العرق، كالملابس المصنوعة من النايلون والبوليستر.

 

ارتفاع درجات الحرارة.

طرق لتعطير الجسم طبيعياً

طرق لتعطير الجسم طبيعياً نقدم لكم من خلال هذه الفقره اجمل وصفات طبيعيه لتعطير الجسم وهى :

 

خلطة الصابون والمسك:

 

قطّعي الصابونة المفضلة لديكِ واخلطيها مع القليل من المسك، ثم دلكي الجسم بهذا الخليط بعد الاستحمام مباشرةً واتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء فقط، فهو يمنح الجسم عطراً مميزاً وطويل الأمد.

 

خلطة الصابون والزيت والليمون:

 

قطّعي صابونة وامزجيها مع ملعقتين من زيت اللوز وكمية مساوية من عصير الليمون الطازج، ثم ضعي المكوّنات على نار منخفضة إلى أن تذوب وتتداخل جيداً، وتصبح كريميّة الشكل، ثم ادهني كميّةً بسيطة من المزيج على بشرتكِ كاملةً لتتمتعي بنعومة وعطر دائم.

 

إكليل الجبل:

 

حضّري حماماً من عشبة إكليل الجبل “الحصلبان” الجاف، ثم انقعي مقدار كوبين منه في نصف لتر من الماء لمدة ربع ساعة ثم صفيه وأضيفي السائل إلى ماء الاستحمام لتحصلي على رائحة مميزة وجذابة.

 

ماء الورد: ضعي القليل من ماء الورد على قطنة نظيف، ثم مرريها بلطف على كامل بشرتك فهي تمنح الجسم رائحة منعشة ونعومة فائقة ومظهراً وردياً، كما يمكنكِ خلط كميّة بسيطة من ماء الورد مع زيت أطفال ذي رائحة عطرة، ثمّ دلّكي بشرتك بها بعد الاستحمام لتحصلي على بشرةٍ ناعمة ومعطرة.

 

الجليسرين والمسك الأبيض:

 

اخلطي كميّاتٍ متساوية من المسك الأبيض مع الجليسرين وماء الورد، ثمّ رشي المزيج على كامل جسمك بعد الاستحمام، واتركيه لمدّة دقائق ثمّ جففيه بلطف.

 

حمام الأعشاب المعطرة:

 

اجمعي أصنافاً متنوعة من الأعشاب العطرية كاللافندر والروزماري، وضعيها في قطعة من القماش أو المنديل أو فوطة، ثم اربطيها جيداً وضعيها تحت ماء الاستحمام في البانيو لمدّة ربع ساعة ثم استخدمي فوطةً بعد نقعها بالأعشاب في تدليك جسمك، فهي تعطي نعومةً فائقة ورائحة جذابة جداً للجسم.

 

حمام الورد ولبن جوز الهند:

 

املئي بانيو الاستحمام بماء دافئ، وأضيفي عليه نصف فنجان من لبن جوز الهند، ونصف فنجان من ماء الورد مع فنجان من الورد البلدي، ثمّ اجلسي فيه لمدة ربع ساعة لتعطير وتنعيم بشرتكِ.

 

وقد قدمنا لكم اجمل طرق للعنايه بالبشره وائحه الجسم على موقع لحظات وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التالي
تفسير رؤية حلم السمك في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين
السابق
توبيكات خطوبة للواتساب – حالات واتس اب تهنئة بالخطوبة