كيف أزيل بقع الروج عن الملابس البيضاء

كتابة: maha - آخر تحديث: 2 أبريل 2024
كيف أزيل بقع الروج عن الملابس البيضاء

بعضُ الملابس  تتعرّضُ للعديد من البقع العنيدة، كبقع الزيت، أو المناكير، والشوكلاتة، والروج، إلا أنّ بقع الروج من البقع التي يصعب إزالتها عن الملابس، فيكون الأمرُ مزعجاً جداً، خاصّةً إذا كانت الملابس ذاتَ سعرٍ مرتفعٍ أو بيضاء اللّون، فيبدأُ البحثُ عن إحدى الطّرقِ لإزالةِ بقعِ الرّوج عن الملابس البيضاء، لذلك سنقوم في هذا المقالِ بتناولِ العديدِ من الطّرق التّي يمكن تطبيقها للتّخلص من بقع الرّوج , فـ أي امرأة لا تستغني  عن مستحضرات التجميل، و لكن كثيرا ما تواجهنا مشكلة بقع الروج و المكياج على الملابس، و التي قد تسبب للبعض خسارة قطع من الملابس الثمينة او المفضلة، و لكي نتجنب هذه المشكلة سوف نتعرف هنا على كيفية .

طرق التّخلصِ من بقعِ الرّوج عن الملابس البيضاء

  • قبل البدْء في طرق إزالةِ بقع الرّوج، لا بدّ من التّنويه بضرورةِ قراءةِ الملصق المرفق على الملابس قبل البدْء في تنظيف الملابس، واتباع التّحذيرات المذكورة قبل تنظيفها لتجنّب تلف الملابس، ويفضلُ دائماً غسلُ الملابسِ البيضاءِ بالمياه الفاترةِ مع عدمِ دعكِ البقعِ بشكلٍ كبيرٍ لتجنّب تلفِ الأنسجة، وانتشار البقعةِ بشكلٍ أكبر، خاصّةً الملابس المصنعة من الحرير والجلد.
  • مطهر الأرضيّات: تخلط كميةٌ متساويةٌ لكلٍّ من مطهرِ الأرضيات وملمع الزّجاج، ويسكب المزيج على البقعة مع الفرك بلطف، وسيُلاحَظُ ملاحظةُ اختفاء البقعةِ، وتُغسل الملابس بالطّريقةِ المعتادة.
  • غاز الأمونيا: يمكن استخدامُ غازِ الأمونيا أو النّشادر في التّخلص من بقع الرّوجِ، وذلك بتعريضِ البقعةِ لغازِ الأمونيا، وغسلها بشكلٍ مباشرٍ جيداً بالطّريقةٍ المعتادة، وسيتم ملاحظةُ اختفاءِ البقعةِ بشكلٍ كامل.
  • مثبتُ الشّعر: يستخدمُ مثبتُ الشّعرِ في إزالةِ العديدِ من البقع التّي تتعرض إليها الملابس، فيمكن رشُ مثبتِ الشّعر على بقعةِ الرّوج وتركه لدقائق، وغسلها بالماء الدّافىء لملاحظةِ التّخلصِ من البقعةِ بشكلٍ نهائيّ.
  • الشّريط اللاصق: يوضع شريطٌ لاصقٌ على البقعةِ بشكلٍ مباشرٍ ويزالُ على الفور، ويوضعُ شريطٌ آخرُ إلى حين التّخلص من بقعةِ الرّوجِ بشكلٍ نهائي.
  • السّبيرتو: يرشّ القليلُ من السبيرتو على بقعة الرّوج، وتفرك البقعة بلطفٍ إلى حين زوالها، وتُغسل القطعةُ بالطّريقة المعتادة.
  • الفازلين: يمكنُ استخدام الفازلين وبودرةِ التّلك للتّخلص من البقعةِ بوضع القليل من الفازلين وبودرة التّلك على البقعة، وتركها لمدة خمسِ دقائق، وتغسلُ القطعةُ جيّداً إلى حين اختفاءِ بقعةِ الرّوج.
  • معجون الأسنان: يعتمدُ العديدُ من الأشخاص على معجون الأسنان في التخلّص من العديدِ من البقع التّي تعلقُ على الملابس البيضاءِ لفعاليته الكبيرةِ في التّخلص من بقع الزّيت والدّهون والرّوج، ويمكن وضعُ القليلِ من معجونِ الأسنان على بقعةِ الرّوج، وتفرك بلطفٍ وتغسل.

يُفضّلُ في حالِ كان القماشُ أبيضَ حسّاساً أو حريراً، أو من الجلد، أو في حالِ عدم زوال البقعةِ، إرسالُ الملابسِ إلى المغسلةِ المتخصصةِ في هذا العمل لتنظيفِ البقعةِ وإزالتّها، وعدم التسبّب بتلفِها.

طرق تنظيف بقع الروج و المكياج في المنزل

يوجد عدة طرق مختلفة يمكنك اتباعها إذا تلطخت ملابسك بسبب سقوط الروج أو كريم الاساس او غيرها من مستحضرات التجميل الكريمية التي تلتصق بالملابس بسرعة، و تترك مكانها بقع يصعب إزالتها بالطرق العادية، و يوجد عدة طرق يمكنها أن تجعل التخلص من بقع الروج و المكياج امرا سهلا، و منها:
– فرشاة غسل الأسنان: في حالة سقوط كمية كبيرة من المكياج على الملابس، فإن بعضها يكون بالفعل قد تخلل النسيج و تسبب في ترك بقعة، و يتكون باقي الكمية على سطح النسيج و قد تتسبب في تلطيخ الملابس اكثر إذا لم نزيلها بحرص، و لذلك يتم استخدام فرشاة اسنان قديمة أو فرشاة لا تحتاجينها لإزالة كتل المكياج الزائدة بحرص عن سطح الملابس.

– مزيل البقع: يمكن استخدام المستحضرات الكيميائية المخصصة لإزالة البقع من الملابس مباشرة بعد تخفيفها بالماء، و قد تنجح هذه الطريقة أحيانا في غزالة بقعة المكياج او الروج كاملة، و إذا لم تنجح بالكامل يمكن استخدام عدة طرق في نفس الوقت، و لكنها على كل حال تفيد في تخفيف تصبغ الملابس كثيرا.

– معجون الأسنان: يمكن تطبيق كمية صغيرة قدر الحاجة من معجون الاسنان على بقع المكياج على الملابس، و يمكن استخدام فرشاة اسنان لفرك المعجون جيدا على البقعة للتخلص منها تماما.

– منظف المكياج الخاص بالبشرة: منظفات المكياج صممت خصيصا لتنظيف بشرة الوجه من بقايا المكياج الذي لا يمكن غسله تماما بالماء، و بالتأكيد ستكون مفيدة جدا في التخلص بقع المكياج على الملابس، قومي بفرك كمية مناسبة من منظف المكياج على قطعة الملابس حتى تتخلصي من البقعة تماما.

– صابون البشرة: بعض انواع الصابون المخصص للبشرة تتميز بخاصية التنظيف العميق للبشرة، و هي تنظف مسام البشرة الدهنية تماما لمنع انسداد المسام و تكون حب الشباب و الرؤوس السوداء و البيضاء، و بالتأكيد ستكون مفيدة للتخلص من المادة الدهنية في مستحضرات التجميل التي تسبب بقع للملابس.

– كريم الحلاقة الخاص بالرجال: يعمل كريم الحلاقة لى التفاعل مع المواد الموجودة في المكياج و إزالتها من الملابس، و يمكن كذلك فركه على الملابس بواسطة فرشاة غسل الاسنان.

– الكحول الايثيلي: الكحول الايثيلي مطهر و معقم لليدين، و هو موجود في معظم مستحضرات التعقيم اليدوي، و يمكن تطبيقه على بقع المكياج للتخلص منها

نصائح للتعامل مع بقع الملابس بسبب المكياج
– ينبغي عدم غسل قطعة الملابس التي تلطخت بالروج أو المكياج في غسالة الملابس قبل إزالة البقع منها، و ذلك حتى لا تثبت البقع في الملابس و يصبح التخلص منها مستحيلا بعد ذلك.

– إذا تلطخت قطعة ملابس بالروج أو المكياج قومي بتنظيفها على الفور، و لا تتركيها فترة حيث ان البقعة سوف تثبت أكثر بالملابس، و قد تتصبغ قطعة الملابس بلون الروج أو غيره، و يصعب إصلاحها.

– إذا كنتي لا تستطيعين التخلص من البقع بنفسك، لا تيأسي و اذهبي لأحد المختصين سوف يساعدك على التخلص من البقعة و الحفاظ على ملابسك.

– لا تحاولي إزالة كتل المكياج من الملابس بالقطن أو بالمناديل المبللة، لانها سوف تزيد من المشكلة، بل استخدمي فرشاة غسل الاسنان كما ذكرنا، ثم بعدها يمكنك استخدام المناديل المبللة لفرك بقعة المكياج أو الروج نفسها و ليس الكتل.

– تجنبي تعريض البقع للحرارة أو الماء الساخن او حتى الدافئ حتى لا تثبت أكثر بالملابس.

التالي
كلمات اغنية انا بستغرب اليسا
السابق
أسباب غير شائعة وطرق العلاج للتخلص من آلام منتصف الصدر حصري على لحظات