كيف ابيض كوعى

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 24 مارس 2024
كيف ابيض كوعى

كيف تبيضى كوعك عزيزتى حواء على موقع لحظات كيف ابيض كوعى فى هذه المقاله واقدم لكم أهم الوصفات الطبيعية لتبييض الكوع وتعتبر البشرة الجافة الأكثر عرضة لسواد الركب ويصعب علاجها لذلك جئنا لكى باجمل الوصفات المجربه والهائله والمميزه اتنما ان تنال اعجابكم واقدمها لكم على فقرات لسهوله المعلومه ولكى تستفيدى معنا من الوصفات الرائعه واليكم المقاله

أهم الوصفات الطبيعية لتبييض الكوع

أهم الوصفات الطبيعية لتبييض الكوع وهناك الكثير فى هذه الفقره عن اهم الوصفات الطبيعية لتبييض الكوع وهى :

 

وصفة الليمون والخل الأبيض:

 

امزجي عصير ليمونة مع ثلاث ملاعق من الخل الأبيض وملعقة من ماء الورد، ثم ضعي المزيج السابق على قطعة من الشاش وضعيها على الأكواع، اتركي المزيج لمدّة ساعة كاملة ولأفضل النتائج اتركيه ساعتين.

وصفة الكركم والعسل:

 

امزجي سيدتي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من الحليب حتى تتكوّن لديك عجينة، ضعيها على الأكواع واتركيها لمدة نصف ساعة، وبعد مضي المدّة انقعي الأكواع بالماء الفاتر لأطول فترة ممكنة ثمّ افركي الأكواع التي عليها المزيج لمدة دقيقتين وبعد ذلك اغسليها بالماء البارد.

وصفة السكر وزيت الزيتون:

 

امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقة ونصف من زيت الزيتون، ثم افركي سيدتي الأكواع بالمزيج السابق بلطف وبحركات دائرية لمدّة خمس دقائق، مع تكرار الوصفة السابقة مرتين أسبوعياً سوف تلاحظين فرقاً واضحاً.

وصفة اللبن وبيكربونات الصوديوم:

 

ضعي سيّدتي ملعقةً كبيرة من بيكربونات الصوديوم في كوب ثمّ أضيفي له كمية مناسبة من اللبن بحيث تتكون لديك عجينة، ادعكي الأكواع بالمزيج السابق بحركاتٍ دائرية ثمّ اغسليها بالماء البارد، يمكن تكرار تلك الوصفة يومياً لحين الوصول إلى النتائج المرجوة.

وصفة السكر وماء الورد:

 

امزجي عصير ليمونة مع نصف فنجان من السكر الخشن وملعقة صغيرة من ماء الورد حتى يتكوّن لديك مزيج متماسك، ضعي المزيج السابق على الركب مع التدليك بحركات دائرية ثم اغسليه بالماء البارد، يعمل السكر كمقشّر للبشرة؛ بحيث يزيل الخلايا الميتة بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية مما يساعد على تفتيح الأكواع بصورة لافتة.

وصفة الحمص والليمون:

 

اطحني كميّةً مناسبة من الحمص حتى يصبح كالطحين، ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون ولكن مع ملاحظة أن لا يتحول المزيج إلى عجينة أو يكون كثيفاً بل يبقى سائلاً، ضعي المزيج على الأكواع مع التدليك واتركيه حتى يجف ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

أسباب سواد الرُّكب

أسباب سواد الركب هناك عدة أسباب تؤدي إلى مشكلة الإسوداد في منطقة الرُّكب من أهمها:

 

نقص فيتامين أ.

تراكم خلايا الجلد الميّتة بسبب إهمال العناية بمنطقة الركب.

احتكاك الرُّكبتين بالأرض.

التّعرُّض لأشعّة الشَّمس.

جفافُ الجلد.

احتكاكُ منطقة الركب بالملابس

 

طُرق حديثة لعِلاج اسوداد الرُّكب

توجد بعضُ الطرق الحديثة الفعالة العلاجِ مشكلةِ الإسودادِ في منطقة الركب ومن هذه الطرق الآتي:

 

اللّيزر:

 

يعّد الليزر من أفضلِ الطُّرق الحديثة للتّخلّص من سواد الرُّكب ومناطق أخرى من الجسم بالرُّغم من تكلفتهِ العالية.

ويتمُّ عن طريق تعريض منطقة الرُّكبتين لاشعّة اللّيزر التّي تساعدُ في التّخلّص من طبقات الجلد الميّتة.

التّقشير الكيميائي:

 

يتمُّ التّقشير الكيميائي عن طريق استخدام حمض الخليك الثُّلاثي الكلور، وهو عبارة عن سائلٍ شفّاف يوضعُ على منطقة الرُّكب للعمل على تفتيحها وإزالة الجلدِ الميِّت عنها.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف ابيض كوعى على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التالي
العراق وإيطاليا يبحثان تطوير آفاق التعاون فى مختلف المجالات
السابق
استشارى كبد: “FDA” وافقت على أول عقار لعلاج التهاب الكبد الدهنى حصري على لحظات