كيف اعرف صفاتى من اسمي

كتابة: Hend - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كيف اعرف صفاتى من اسمي

موقع لحظات يقدم لكم تحليل الشخصيه .. في دراسة وجدت أن بعض الناس قد تؤمن بالشيخ الذي يمتلك اسم: عبد الله، عبد الرحمن، عبد العزيز، أكثر من ايمانهم بالشيخ الذي يدعى: شادي، فادي، بشار والجدير بالذكر أن الأسماء أيضاً تؤثر على الأطفال، فالذين يحملون أسماء جميلة فستكون شخصياتهم متوازنة ويحاولون أن يشبهوا أسمائهم، أما الأطفال الذين يحملون أسماء قديمة جدا أو ذات معاني تثير السخرية فإن ذلك يخلق في نفوسهم الخجل والتعقيدات ويمكن أن يصلوا الى مرحلة الانطواء .

اكتشف شخصيتك من حروف اسمك

الاسم مهما كان فإنه يؤثر على صاحبه، فإذا كان الاسم جيدا فإنه يجعل صاحبه مقبولا اجتماعيا ويمنحه علاقات انسانية جيدة، ويحقق له الشخصية المتوازنة، أما من كان اسمه غريبا أو قبيحا أو قديما وغير مواكب للعصر فإنه يؤثر سلبيا على صاحبه من خلال العلاقات الاجتماعية، ويمكن أن يجلب له السخرية من بعض الناس.

هناك العديد من دراسات علم النفس حول الأسماء ودلائلها، فإننا سنتطرق إلى بعض منها الآن: يقول علماء النفس إن نسبة نجاح نتائج هذه الدراسة تصل إلى 56 بالمئة، وهي تعتمد على أول حرف من الاسم.

الحروف بانواعها

اذا كان اسمك يبدأ بأحد الحروف النارية : أ، ه، ط، م، ف، ش، ذ فإن صاحبها معجب بنفسه، عصبي، نشيط وحيوي، متكبر، مثالي، ذكي، عاطفي .

أما إذا كان يبدأ بأحد الأحرف الترابية : ب، و، ي، ن، ص، ث، ض فإن صاحبها متواضع، طيب القلب، صبور، رزين، وفيّ في عواطفه .

أما الحروف الهوائية : ج، ز، ك، س، ق، ت، ظ فإنه عطوف، متأمل وخيالي، بحاجة الى الحب والرومانسية، سريع التأثر .

أما الحروف المائية : (د، ح، ل، ع ، ر، خ، غ) فإنه صاحب خيال واسع، بسيط، حسن التصرف، كريم .

ومن علماء النفس يقول إن أول حرف من الاسم باللغة الانجليزية يدل على الشخصية

الحروف الانجليزيه وتحليلها

: Aعملي الى حد بعيد، ما تخطط له هو ما تناله، ولكنك غير صبور، وإنك لا تطير فرحا بأي شخص يحاول أن يكون لطيف معك.

B : تحب أن تلتقي الهدايا من الحبيب، صبور جدا حتى تحقق ما تتمناه، تستطيع التحكم بمشاعرك وأحاسيسك ورغباتك، تملتك القدرة على خوض المغامرات.

C : أنت اجتماعي تفتقد الى علاقة حميمة وقرب من الحبيب، حساس جداً، وإن لديك من الصبر ما يكفيك، خبير في التحكم برغباتك .

D : مندفع المشاعر عندما تضع شخصاً ما في مخيلتك ليكون حبيبك فإنك لا تتخلى عن هذه الرغبة بسهولة، حساس ومخلص، متحرر في تصرفاتك ولكن بوعي، ولكنك تغير من الاخرين وتفقد أعصابك.

E: أنت من الأشخاص التي تحتاج إلى التحدث ووجود من يستمع اليك، فأنت تحتاج إلى رفيق وصديق أكثر منه حبيب.

F : أنت مثالي وتختار محبوبك بعناية، استعراضي ومسرف ومع ذلك شهم وشجاع وأنيق .

H : انت تحتاج الى شخص يزيد استمتاعك بالحياة واللهو، من صفاتك الكرم، فأنت محب وحنون ورقيق وقوي، وأنت حذر جداً في علاقاتك.

I: تتمتع بالرفاهية والاحساس، تهوي التطلع والبحث، علاقاتك الرسمية لا تطيل في الغالب، لا يعد الاخلاص من سماتك الواضحة الا انك مخلص.

J : ناجح في عمل علاقات خارجية بسهولة، مثالي ولكن تفتقد الايمان بالحب، ولذا فأنت بحاجة الى أن تسقى وترعى وتنشأ في الحب.

K: أنت كتوم وخجول ومنطوي على نفسك، جذاب جداً وحساس وعطوف، لا تسمح لنفسك أن تكون هكذا الا مع وجود أصدقائك المقربين.

L: رومانسي الطبع تنجذب الى فتنة الحب وسحره، تتمتع بقدر كبير من الذكاء العقلي.

M: أنت من الأشخاص الذين يصلون الى درجات الحب القصوى بسهولة، لديك صعوبة في التعبير عن نفسك، يتغلب عليك الطابع الأناني، رغبتك الأساسية هي الفوز مهما كلفك الامر.

N: عاطفي وحساس وخيالي، كل ما ترغب فيه هو شخص متعادل معك في العاطفة، تؤمن تماماً بالحرية، ومخزونك من الطاقة لا ينضب.

O: تميل جداً الى المشاركة في النشاطات الترفيهية، ولكنك كتوم وخجول في اعلان رغباتك، تستطيع أن توجه طاقاتك في صنع الثروة والمجد.

P: أنت شخص مدرك وشاعر بآداب مجتمعك، لا تجرؤ على التفكير في القيام بتصرف يمكن له أن يؤذي صورتك أو سمعتك، ترغب في شريك حياة يهتم بمظهره وسيم ولك يكون ذكي.

Q: يرمز الحرف الأول من اسمك إلى أنك تحتاج إلى إثارة ونشاط ثابتين، تتمتع بطاقة حركية هائلة، وتتمتع بالطابع الحماسي والحب.

R: أنت صاحب سلوك رفيع، قادر على توجيه وتصحيح سلوكك بمفردك، تبحث عن شخص متوافق معك في القدرات العقلية، تحاول باستمرار اثبات أنك أنت الأفضل.

S: أنت من الأشخاص الذين يفضلون المتعة على العمل، يغلب عليك طابع الغيرة والتملك، تحب أن تكون في بؤرة الضوء، حساس وعطوف وكتوم وأحيانا انفعالي.

T: أنت ريادي بطبعك، تتكشف شخصيتك بالموسيقى والأضواء الخافتة، خيالي وحالم، متمسك برأيك بشكل قوي، ولا تهتم بنصائح الاخرين.

U: يغلب عليك الطابع الحماسي، تكون في قمة السعادة عندما تحب، وأنت دائماً بحاجة إلى مغامرة جديدة واحساس بالحماس لانك تشعر بالحرية المطلقة، تهتم بمظهرك وتحب أن تكون أنيق.

V: أنت غير متسرع فتستطيع الانتظار حتى تتعرف جيداً على الشخص الذي سترتبط به. تنجذب طبيعتك إلى الأشخاص غريبين الأطوار، لديك حضور قوي عندما يتعلق الأمر بالخطر والخوف والقلق.

W: أنت فخور جداً بنفسك، حكيم في قراراتك إلا أنك لا تتقبل كلمة ( لا). دعمك النفسي نابع من داخلك.

X: أنت تحتاج باستمرار إلى أن تعيش في إثارة، لديك القدرة على أن تستمر في أكثر من علاقة في آن واحد، ولا تستطيع أن تكف عن التفكير.

Y: أنت حساس جداً ومستقل بشخصيتك، وإن لم تستطع أن تقوم بفعل الأشياء بأسلوبك الخاص فبإمكانك أن تنسى الموضوع كله، لديك الحاجة إلى اثبات نفسك أنك الأفضل ودائما تحتاج الى معرفة رد فعل الاخرين تجاة مجهوداتك.

Z: أنت رومانسي جدا ولكنك لا تظهر مشاعرك بسهولة، تحاول بكل السبل أن تريح محبوبك، وأنت اجتماعي جدا.

التالي
تفسير حلم رؤية الاجنحة في المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
معنى اسم تيمار وتفاصيلة