كيف اهتم بجسمى يوميا

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 13 أبريل 2024
كيف اهتم بجسمى يوميا

كيف اهتم بجسمى يوميا على موقع لحظات الموقع المتميز فى مجال التجميل والعنايه بالبشره يبحث العديد من الأشخاص عن الطرق الصحية للعناية بالجسم بهدف المحافظة على سلامته وتوجد بعض الخطوات للحِفاظ والعناية بجمال البشرة قبل يوم الزفاف وهذا ما ما جئنا به فى المقاله من وصفات طبيعيه وكيف أعتني بجسمي يومياً وللمزيد من المعلومات التى تدور حول الاعتناء بالجسم زورو موقع لحظات

طرق العناية بالجسم

نقدم لكم فى هذه الفقره اجمل واروع طرق العناية بالجسم مثل الشعر والبشره والقدم :

العناية بالبشرة

 

تبييض البشرة:

 

مزج أربع ملاعق صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأخرى من الكركم، مع أربع ملاعق صغيرة من طحين الحمص للحصول على مزيجٍ متجانس، ثمّ تطبيقها على البشرة لمدّة ربع ساعة.

علاج حروق الشمس:

 

هرس موزة، ثمّ مزجها مع ملعقتين صغيرتين من العسل والزبادي، ثمّ تطبيق المزيج على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسله، ويفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة.

علاج البشرة الجافة:

 

مزج ملعقتين صغيرتين من الحليب والزعفران، ثمّ تدليك الوجه بالمزيج بحركات دائرية لمدّة دقيقتين، ثمّ تركه لمدّة ربع ساعة إلى أن يجفّ.

تقشير البشرة:

 

مزج ملعقتين صغيرتين من خشب الصندل المطحون مع أخرى من قشور البرتقال المطحون، ثمّ إضافة كمية قليلة من الماء إليها للحصول على عجينة طرية، ثمّ تطبيقها على الوجه، وتدليكه لمدة خمس دقائق، وتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسله، ويفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

 

العناية بالشعر

 

تطويل الشعر وتكثيفه:

إضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل إلى أخرى من زيت الزيتون، ومزجهما مع بياض بيضة للحصول على عجينة، ثمّ تطبيقها على الشعر، وتركه لمدّة ثلث ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد والشامبو، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة.

تساقط الشعر:

طحن كمية كافية من أوراق الشمندر، ومزجها مع القليل من الحناء للحصول على عجينة طرية، ثمّ تطبيقها على الشعر، وتركها لمدّة ثلث ساعة، ثمّ غسله، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة كلّ أسبوع للحصول على نتائج واضحة.

 

وصفات أخرى

 

تنعيم اليدين والقدمين:

مزج ملعقتين صغيرتين من اللبن مع أخرى من العسل للحصول على مزيجٍ متجانس، ثمّ تطبيقه على اليدين والقدمين، وتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسله، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كلّ أسبوع للحصول على نتائج مضمونة.

علاج اصفرار الأسنان:

هرس كمية كافية من الفراولة للحصول على عجينة طرية، ثمّ تطبيقها على الأسنان، وفركها بها، وتركها لمدّة خمس دقائق، ثمّ غسل الأسنان بالماء، ثمّ تفريش الأسنان بالطريقة المعتادة، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج واضحة.

التخلص من سواد الركب والأكواع:

 

خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون للحصول على مزيجٍ متجانس، ثمّ تجزأته لجزأين، ووضع جزء على فوطة، وتطبيقها على الأكواع، والأخرى على الركبتين، وتركهما لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسل الأكواع والركبتين، ويفضل تكرار هذه الوصفة كلّ يوم للحصول على نتائج مضمونة.

كيف أعتني بجسمي يومياً

نقدم لكم فى هذه الفقره كيف أعتني بجسمي يومياً وكيف تتناول الاغذيه الصحيه يميا لتعنتى بجسمك :

 

تناول غذاء صحي

 

يُنصح بالحرص على تناول غذاء صحي ومفيد، لإمداد الجسم بالطاقة، والحصول على العناصر الغذائية المتنوعة والشاملة، مثل:

الكربوهيدرات، والبروتينات، والفيتامينات، والدهون، والمعادن، والألياف التي يمكن الحصول عليها من الحبوب الكاملة، والأسماك، والمكسرات، والبيض، والدواجن، واللحوم الخالية من الدسم، والأطعمة الخالية من الدسم أو قليلة الدسم، مثل: اللبن، واللبن المكثف، والدهون غير المشبعة، مثل:

زيت الزيتون، والأفوكادو، كما يجب تجنب الأطعمة المصنّعة والمُكرّرة؛ بسبب تأثيرها على مستويات الجلوكوز السليمة في الدم ممّا يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب.

شرب الماء

 

يجب أن يحرص الشخص على شرب الماء الدافئ والمناسب لدرجة حرارة الجو والغرفة، حيث يساعد الماء الجسم على التخلص من السموم، بالإضافة إلى أهميّته في ترطيبه وإعطائه الحيوية والصحة، ويشار إلى أهمية شرب كوبٍ دافئ من الماء مع الليمون في كلّ صباح عن طريق عصر نصف ليمونة، وإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب ماء دافئ؛ لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والهضم في الجسم، وترطيبه، وتحسين أداء الكبد، بعكس الكافيين الذي يُقلّل من قدرة الجسم وكفاءته في التخلص من السموم وحرق الدهون.

 

النوم لساعات كافية

 

 

يعمل النوم لساعاتٍ كافيةٍ على تحسين صحة الجسم، والشعور بمزيدٍ من السعادة، والقدرة على اتخاذ وصنع القرارت، وتصفية الذهن، لذلك يجب أن يحرص الشخص على الحصول على قسطٍ وافرٍ من النوم؛ لإعادة شحن الجسم وتزويده بالطاقة اللازمة لممارسة وظائفه.

ممارسة التمارين الرياضية

 

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على الحفاظ على جسمٍ صحي، وتقوية عظامه وعضلاته، وتفيد في السيطرة على الوزن، وتحسين المزاج بشكلٍ عام، كما أنّها قد تطيل من عمر الإنسان، لذا يجب أن يحرص الشخص على ممارسة التمارين الرياضية معتدلة الشدّة لمدّة 150 دقيقة في الأسبوع على الأقل، مثل: تمارين المشي السريع الآمنة لكافة الأشخاص، ويمكن استشارة الطبيب قبل البدء بممارسة أيّ نشاطٍ رياضي وبدني إذا كان الشخص يعاني من أيّ مشاكل صحية.

 

خطوات ونصائح للعناية بالبشرة قبل الزّفاف

نقدم لكم فى هذه الفقره خطوات ونصائح للعناية بالبشرة قبل الزّفاف توجد بعض الخطوات للحِفاظ والعناية بجمال البشرة قبل يوم الزّفاف، منها:

 

تنظيف، وترطيب، وتنعيم البشرة؛ حيث يجب على الفتاة الاهتمام ببشرتها لتبدو نضرةً ومتألّقة، لذلك يُنصح بتنظيف الوجه بشكلٍ يوميٍّ وترطيبه بالكريمات المُناسبة لنوع بشرتها للحصول على وجهٍ ناعمٍ وجميل.

تقشير البشرة؛ حيث يُنصح باستخدام مقشّر الوجه مرّةً واحدةً يوميّاً وذلك قبل استخدام الغسول، ويُنصحُ باستخدام المقشّرات الطّبيعية مثل الشّوفان ودقيق الأرز وغيرها من المواد الطّبيعيّة المقشِّرة.

زيارة طبيب الجلديّة؛ وذلك في حال كانت الفتاةُ تُعاني من مشاكل في البشرة مثل ظهور حبِّ الشّباب أو البقع الدّاكنة والخضوع للعلاج المناسب قبل فترةٍ لا تقلُّ عن 6 أشهرٍ حتّى تستعيد البشرة نضارتها وصفاءها في يوم الزّفاف.

النّوم لساعاتٍ كافية؛ فقبل موعد الزّفاف بعدّة أيّامٍ يجب الحصولُ على ساعاتِ نومٍ كافيةٍ لتجنُّب ظهور الوجه وكأنّه مجهد ولتجنُّب ظهور الهالات السّوداء حول العينين.
التّقليل من شرب القهوة؛ فهِي تزيد من حالات الأرق الذّي قد يعكس المظهر المُجهد للبشرة في يوم زفافها.

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف اهتم بجسمى يوميا على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

 

التالي
كيف تحمى أولادك من الإصابة بجرثومة المعدة بعد “فسح وخروجات العيد” حصري على لحظات
السابق
الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على جبل الريحان بجنوب لبنان