كيف تحول قشر البيض إلى مادة مفيدة

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كيف تحول قشر البيض إلى مادة مفيدة

كيف تحول قشر البيض إلى مادة مفيدة الاستفادة من قشر البيض في الاستخدامات الطبية يمكن استخدام قشر البيض موضعيا بهدف العلاج الطبي وذلك من خلال سحقه جيد مادة مخصبة يمكن الاستفادة من قشر البيض بصفته مادة مخصبة مبيد طبيعي للافات يعد قشر البيض مبيدا طبيعيا للافات حيث يساعد على التخلص منها مادة منظفة من الممكن استغلال قشر البيض في عمليات التنظيف المختلفة حيث لديه القدرة على إزالة الأوساخ تزيين البيضة الكاملة هناك عادة شائعة في عيد شم النسيم المصري هي تلوين البيض وتزيينه من الخارج لمعرفة المزيد علي موقع لحظات

الاستفادة من قشر البيض في الاستخدامات الطبية

  1. في هذه الفقرة نتكلم علي الاستفادة من قشر البيض في الاستخدامات الطبية يمكن استخدام قشر البيض موضعيا بهدف العلاج الطبي وذلك من خلال سحقه جيد.

  2. واستخدامه في علاج تهيُّج البشرة حيث يُخلَط مسحوق قشر البيض مع خل التفاح بحيث يصير سائلاً متماسكًا

  3. ثم يوضَع على أمكان البشرة التي تعاني من التهيُّج والاحمرار

  4. والحكة حيث يعمل هذا السائل على تهدئة البشرة والتخفيف من الشعور بالحكة وإزالة الاحمرار.

  5. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام مسحوق قشر البيض في إعداد ماسك للوجه

  6. من خلال مزجه مع بياض البيض ليصير معجونًا لزجًا ثم يوضَع على بشرة الوجه ويُترَك لمدة مناسبة وبعد ذلك يُشطَف الوجه بالماء الفاتر.

  7. ويساعد ذلك الماسك على تنظيف البشرة وشدها لتصير ناعمة ومصقولة.

مادة مُخَصِّبَة

  1. في هذه الفقرة نتكلم علي مادة مخصبة يمكن الاستفادة من قشر البيض بصفته مادة مخصبة.

  2. حيث يحتوي على الكثير من المعادن والمواد الغذائية المفيدة للتربة حيث يتحلل قشر البيض سريعًا وتمتص التربة مواده الأولية ما يؤدي إلى زيادة خصوبتها وإثراء محتواها الغذائي الصحي،

  3. وبالتالي يمكن إضافة مسحوق قشر البيض إلى التربة مباشرةً أو خلطه بالأسمدة العضوية لمضاعفة تأثيرها.

مبيد طبيعي للآفات

  1. في هذه الفقرة نتكلم علي مبيد طبيعي للافات يعد قشر البيض مبيدا طبيعيا للافات حيث يساعد على التخلص منها.

  2. ويمكن الاستفادة من قشر البيض في هذا المجال عن طريق إعداده في صورة مسحوق وتوزيعه في أماكن متفرقة في الحديقة لا سيما في المواضع التي يُخشَى عليها من هجوم الآفات

  3. وينبغي توفير الحماية لها أو المنافذ التي يُحتمَل أن تأتي من خلالها أنواع الآفات المختلفة مثل الجحور أو ثغرات الأسوار.

  4. وفي هذا الصدد، يتميز قشر البيض بقدرته على طرد الحشرات التي تهاجم النبات وتتسلقه دون الحاجة إلى استخدام مبيدات حشرية والتي من شأنها الإضرار بالبيئة.

مادة منظفة

  1. في هذه الفقرة نتكلم علي مادة منظفة من الممكن استغلال قشر البيض في عمليات التنظيف المختلفة حيث لديه القدرة على إزالة الأوساخ.

  2. ويمكن إعداد قشر البيض لهذا الغرض من خلال سحقه وإضافته إلى الماء والصابون ليصبح لدينا مادة منظفة قوية يمكن استخدامها في تنظيف الأرضيات والأواني والمزهريات.

  3. وبالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام هذه التركيبة في تنظيف معدات الطهي المختلفة مثل الأواني وأدوات المائدة عن طريق ملء إناء كبير بالماء والصابون المضاف إليها مسحوق قشر البيض

  4. ووضعها على النار حتى الوصول لدرجة الغليان مع وضع الأدوات والأواني الصغيرة المراد تنظيفها داخل هذا الإناء الكبير؛

  5. حيث يساعد ذلك على تنظيف الأسطح المصنوعة من الألومنيوم وتعقيمها جيدًا وإعادة اللمعان إليها وإزالة الآثار الصبغية الناتجة عن الطهي أو إعداد الشاي والقهوة.

تزيين البيضة الكاملة

  1. في هذه الفقرة نتكلم علي تزيين البيضة الكاملة هناك عادة شائعة في عيد شم النسيم المصري هي تلوين البيض وتزيينه من الخارج.

  2. وفي هذا الحالة يتم الاستفادة من قشر البيض في الرسم والتلوين دون الحاجة إلى تقشير البيضة.

  3. ويتم الإعداد لذلك من خلال ثقب البيضة من الأسفل وتفريغها من محتوياتها السائلة تمامًا ثم غسلها من الداخل وتركها حتى تجف.

  4. بعد ذلك يتم إعداد سائل من الجبس الأبيض ثم يوضَع داخل البيضة من خلال الثقب الذي تم عمله مع الحرص على عدم وجود أي فراغات من الداخل،

  5. وبعد الانتهاء يمكن أن يُسَد الثقب بقطعة من قشر البيض.

  6. وهكذا صارت البيضة مصمتة تمامًا ويمكن الرسم والتلوين على سطح قشرها.

  7. ويمكن البدء في الرسم مباشرة على قشر البيضة باستخدام الأدوات المناسبة مع الحرص على عدم الضغط القوي على سطح البيضة حتى لا تتصدع

  8. أو يمكن تغليف البيضة بقطع من القماش أو الورق العادي المنقوش بالزخارف والأشكال الجمالية ولصقها جيدًا على البيضة من الخارج باستخدام الصمغ.

  9. وبالتالي تصير البيضة مزينة ويمكن استخدامها لأغراض الديكور من خلال تعليقها في خيط رفيع وجعلها تتدلى من السقف أو الحائط.

  10. من خلال اتباع الأفكار المبتكرة المذكورة بالأعلى يمكن الاستفادة من قشر البيض في العديد من المجالات المنزلية

  11. فيما يتعلق بتنظيف الأدوات والعناية بالبشرة وتصميم العديد من الأشكال الفنية التي تصلح لأن تكون قطع ديكور رائعة وبسيطة في المنزل.

  12. لمعرفة المزيد عن الاستفادة من قشر البيض يعد مثالا نموذجيا لفكرة إعادة تدوير الفضلات المنزلية حيث يمكن استغلاله في العديد من المجالات الأخرى المرتبطة بأعمال المنزل زوروا موقع لحظات

التالي
تفسير حلم سورة الأنعام في المنام
السابق
اقوال الحكماء عن الحياه