كيف نحافظ على الورد لمدة أطول

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
كيف نحافظ على الورد لمدة أطول

كيف نحافظ على الورد لمدة أطول ، الورد من اجمل الاشياء التى انعم الله بها علينا خلق فابداع سبحان الخالق تتميز الورود عن بعضها فكل ورده لها خصائص معينه ومختله من حيث الشكل والنوع والرائحه فلكل ورده رونقها الخاص بها فهى تعطينا طاقه ايجابيه مميزه عن النظر الى الورود ، فيجب علينا ان نحافظ على هذه الورود الجميله لكى لا تذبل ، فالورود لها استخدامات عديده ومميزه غير انها تجمل المكان فيمكن ان نستخدمها كاعطور واشياء اخرى كثيره سنتعرف عليها.

طرق الحفاظ على الورود

الورود من اجمل الاشياء فى العالم ويجب الحفاظ عليها لكى تصبح جميله سنتعرف على افضل الطرق للحفاظ على الورد.

ضعي 3 ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض في لتر واحد من الماء الدافئ، ثم ملء الإناء به، ثم وضع الورود، فهذه الطريقة تساعد في تغذيتها ومنع نمو البكتيريا وزيادة فترة إزهارها.

خلط ملعقتان كبيرتان من خل التفاح مع ملعقتان كبيرتان من السكر مع الماء قبل إضافته إلى إناء الزهور، والعمل على تغيير الماء مع إضافة المزيد من الخل والسكر في كل مرة.

يمكن استخدام المشروبات الغازية غير الملونة بصب حوالي ربع كوب منها إلى الماء في المزهرية، فالسكر الذي تحتويه المشروبات الغازية سيزيد من إزهار الزهور لفترة أطول.

سحق حبات من الأسبرين ثم خلطهم مع الماء قبل إضافة الزهور للزهرية.

وضع بعض العملات النقدية المعدنية في إناء الزهور مع مكعب من السكر حيث يقوم النحاس تحديداً الموجود في العملات المعدنية على منع نمو البكتيريا.

سبب زبول الورد

لكل شئ سبب فى هذه الحياه فالورد اذا ذبلت فلها سبب يجب ان نعرفها لنتفادى هذا السبب ونحافظ على الورود.

تتعدد الأسباب المؤدية لذبول الورد، فقد يكون ذلك ناجماً عن التعرّض إلى الحرارة الشديدة أو الأجواء الجافة، لكن يمكن إلقاء اللوم على فقاعات الهواء والبكتيريا بشكلٍ كبيرٍ، ولمنعها ينصح بقطع جزءٍ من الساق قبل وضعها في الماء، ثم توضع قطرة ماء صغيرةٍ في نهاية الساق، وبذلك لن تتشكل فقاعات الهواء.

أما البكتيريا فيتم التخلص منها بصنع محاليلٍ منزليةٍ ووضعها في المزهرية كما سنشرح لاحقاً.

اسهل طريقه للحفاظ على الورود

يوجد الكثير من الطرق للحفاظ على الورود ولكن فى هذه الفقره سنقدم لكم اسهل وافضل طريقه للحفاظ على الورده وهو مشروب السودا !

مشروب الصودا إنّ السكر الموجود بالصودا يساعد على إبقاء الأزهار لأطول فترةٍ ممكنة، ويتم ذلك من خلال صبّ ربع كوبٍ من الصودا الشفافة في إناء أزهارٍ مملوءٍ بالماء.

قدمنا لكم افضل الطرق للحفاظ على الورود وللمزيد زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
معنى اسم بسيوني
السابق
تفسير حلم الامتحان في المنام – رؤيا الامتحان في الحلم