كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة

كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة سنقدم لكم في هذا المقالة علي موقع لحظات كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة اسهل طريقة كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة افضل طريقة كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة اسرع طريقة كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة علي موقع لحظات البطاطس من اكثر انواع النباتات الزراعية انتاجا في العالم وتعتبر الصين أكبر منتج للبطاطس في العالم كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة اسهل طريقة كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة افضل طريقة كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة  علي موقع لحظات

البطاطس

البطاطس من أكثر أنواع النباتات الزراعيّة إنتاجاً في العالم، وتعتبر الصين أكبر منتج للبطاطس في العالم، وتحتوي البطاطس على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، وخصوصاً فيتامين ج، وفيتامين ب6، والنحاس، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والكربوهيدرات، وأنواع متعدّدة من الأحماض الأمينية، والألياف الطبيعية، كما تحتوي البطاطس على كمية كبيرة من النشويات والسعرات الحرارية، وتدخل في تحضير الكثير من الصناعات الغذائية ووجبات الطعام.

فوائد البطاطس

مفيدة لصحة البشرة ونعومتها ووقايتها من التجاعيد، والبقع السوداء، والكلف، والهالات السوداء تحت العين، وتعمل على توحيد لون البشرة، وحمايتها من تأثير أشعة الشمس، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، وخصوصاً فيتامين ج، الذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.
تساعد البطاطس في السيطرة على مستويات ضغط الدم في الجسم؛ لاحتوائها على مركب ” كوكوماينس “، وكميات كبيرة من عنر البوتاسيوم، الذي يعادل مستوى الصوديوم في الجسم.
مفيدة جداً لمرضى الأعصاب، وذلك لاحتوائها على كميات من فيتامين ب6، الذي يدخل في تركيب السيالات العصبيّة في الجهاز العصبيّ.
تقي من الإصابة بالاكتئاب وتحسّن المزاج العام؛ لاحتوائها على عناصر تحفّز إفراز هرمون السيراتونين الذي يزيد من مشاعر السعادة، ويبعد القلق والتوتر.
يساعد تناول البطاطس على محاربة الأرق والنوم بعمق واسترخاء.
مفيدة للقلب والأوعية الدموية، حيث تعمل البطاطس على تعديل المركبات الميثيلية وتحويلها لمركبات أخرى غير ضارّة مثل مركب هوموسيستايين، الذي يدمّر الأوعية الدموية ويسبّب تصلب الشرايين.
تساهم البطاطس في خفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم، وذلك بمنع امتصاصه، ويقي من الإصابة بسرطان القولون، وذلك لاحتواء البطاطس على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية، والتي تتركّز معظمها في قشرة البطاطس.
تساعد في التخلص من عسر الهضم، وتنقّي الجهز الهضمي من السموم، لاحتوائها على مواد قاتلة للجراثيم، وتساعد في علاج قرحة المعدة.

طريقة قلي البطاطس المقرمشة

المكونات

حبتان كبيرتان بطاطس مقشّرة ومقطّعة على شكل أصابع.
كوب طحين قمح.
رشة كركم.
كزبرة مطحونة ناعمة.
رشة بهارات البابريكا.
رشة فلفل أسود.
ملح حسب الرغبة.
ملعقة صغيرة باكينج باودر.
زيت ذرة.

طريقة التحضير

في صحن كبير، نخلط الطحين، والكركم، والكزبرة، والفلفل الأسود، وبهارات البابريكا، والبيكنج باودر معاً.
نتبل أصابع البطاطس بالخلطة جيداً، مع ملاحظة وضع بضع قطرات من الماء على البطاطس قبل تتبيلها لتلتصق بها الخلطة جيداً.
نضع زيت الذرة في مقلاة عميقة، ونرفعها على نار متوسّطة.
نقلي أصابع البطاطس في الزيت، حتى يصبح لونها ذهبياً.
نضع البطاطس المقلية بعد نضجها على ورق نشاف للتخلص من فائض الزيت فيها.
أصبحت البطاطس المقليّة والمقرمشة جاهزة للأكل، وبالإمكان تقديمها مع صلصة الكاتش أب والمايونيز والخردل.

لمعرفة المزيد عن كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة اسهل طريقة كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة افضل طريقة كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة اسرع طريقة كيف نقلي البطاطس لتصبح مقرمشة زوروا موقع لحظات

التالي
تفسير حلم رؤية القتل فى المنام
السابق
معنى اسم صبرينه