كيف يمكن شد ترهلات الجسم

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كيف يمكن شد ترهلات الجسم

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف يمكن شد ترهلات الجسم ” كثير من الأشخاص يعانون من ضعف شد ترهلات الجسم ولا يعرفون ماذا الحل وماذا العلاج ولاكن في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الأوسط والعالم العربي في تقديم طرق وعلاج شد ترهلات الجسم  في اسرع وقت وستكون هذا الطرق عبارة عن نصائح وطرق طبيعية صحية ونأكد لكم ان هذه الطرق أكد عليها الأطباء والدكاتره بـ انها صحية وطبيعية 100% ”

 

 

عن ترهل الجسم

ترهل الجلد بعد فقدان الوزن أو بعد الولادة هو مشكلة تواجه الجميع تقريباً وتعطي إحساس بالإحباط والضيق. ولحسن الحظ هناك العديد من الطرق لشد الجلد المترهل بعد التخلص من الوزن الزائد أو الحمل، واليك بعض النصائح الفعالة لعمل ذلك.

6 وصفات طبيعية لشد ترهلات الجسم

هناك بعض الحلول الأخرى، لكن ينصح أيضًا برغم ترهل الجلد بممارسة الرياضة لتلافي مزيد من الترهل ولأنها تساعد مع تلك الطرق الطبيعية التي سأعرضها لك.

الطريقة (1)

ضعي مقادير متساوية من الشبة الناعمة والنشا وزيت الزيتون، مع قليل من الماء حتى تصبح كأنها كريم أو عجينة. ضعي العجينة على المكان المترهل ودلكيه بها حتى يتشربها الجلد، ويًفضل أن يكون ذلك يوميًا أو يوم بعد يوم.

الطريقة (2)

سخني ورق الكرنب (الملفوف) الأخضر على نار أو بالمكواة وضعيه على الجلد المراد شده ثم لفي عليه شاش طبي طيلة اليوم.

الطريقة (3)

ضعي مقادير متساوية من زيت الزيتون وزيت النعناع وزيت الزنجبيل مع خل التفاح ثم ادهني بالخليط المنطقة المراد شدها. كرري الوصفة حتي الحصول على النتيجة المرغوبة.
(اقرأي أيضًا: تخلصي من ترهلات البطن في 9 خطوات)

الطريقة (4)

ضعي مقادير متساوية من الشبة البيضاء وأي كريم مرطب وزيت زيتون وماء الورد مع ليمونة أو نصف ليمونة كبيرة

الطريقة (5)

اشربي 3 أكواب من مغلي بذور الشمر يومياً إحداها على الريق صباحًا.

الطريقة (6)

دلكي المنطقة المراد شدها ودلكيها بزيت اللوز مع زيت الخردل

في الغالب ليس هناك أي أعراض جانبية لمثل تلك الطرق، لكن بعض أنواع الجلد تكون أكثر حساسية من غيرها. إن حدث هذا مع أي طريقة منها فيجب التوقف عنها فورًا.

أفضل 11 نصيحة لشد ترهلات الجسم

1-تدرج فقدان الوزن

فقدان الوزن السريع قد يكون ضار بالنسبة لك ولصحتك ويجعل الجلد مترهلاً بشدة، لذلك عليك بفقدان وزنك تدريجياً حتى بعد الولادة، وذلك باتباع نظام غذائي صحي ليكون فقدان الوزن صحي لجسمك وفي نفس الوقت يجعل شكل الجلد مشدوداً.

2-كريم شد الترهلات

استعمال كريم شد الترهلات من أفضل الطرق لشد الجلد بعد الولادة وبعد فقدان الوزن. ابحثي دائماً عن الكريمات التي تحتوي على مواد فعالة طبيعية مثل زيت الصبار وفيتامينات A و E، هذه المكونات تزيد من انتاج الكولاجين والايلاستين وهما المسئولان عن شد الجلد طبيعياً.

3-تقليل فترة التعرض للشمس

التعرض البشرة والتسمير الصناعي والماء الذي يحتوي على الكثير من الكلور للشمس كلها عوامل تؤدي الى ترهل الجلد، لذلك، يجب الابتعاد عن كل هذه العوامل بعد فقدان الوزن وستجدين بشرتك قد عادت إلى طبيعتها في أقل وقت.

4-العلاج بالكولاجين

طريقة أحرى لشد الجلد واعادة النضارة إليه هي العلاج بكريم الكولاجين وقد يبدو سعره مرتفع قليلاً إلا أنه يستحق كل ما يدفع فيه.

5-تمارين الأوزان

ممارسة التمارين الرياضية بالأوزان تؤدي لشد الجلد لأنها تقوي العضلات الموجودة تحت الجلد وتعطي الجسم شكلا متناسقاً جميلاً.

6-شرب الكثير من الماء

البشرة المترهلة بشرة غير رطبة وكلما زاد الترطيب للبشرة زادت نضارتها وزالت الترهلات، عليك بشرب 8 أكواب من الماء يومياً لبشرة نضرة ولامعة.

7-تناول البروتينات

البروتينات مفيدة للصحة كما أنها تحتوي على الكولاجين الذي يشد الجلد، البروتينات كذلك تقوي العضلات تحت الجلد مما يعطي الجلد شكلا مشدوداً ويعطي الجسم الشكل المتناسق.

8-الاكثار من تناول الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات يحتويان على المعادن والفيتامينات اللازمة لإعادة بناء الجلد وشد ترهلاته ونضارته وينصح الخبراء بتناول 5 وجبات خفيفة من الفواكه والخضروات يومياً.

9-زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل الوسائل الطبيعية لشد ترهلات الجلد، اخلطي زيت الخروع مع القليل من عصير اليمون ودلكي جسمك بالمزيج يومياً ولاحظي الفرق.

10-ماسكات شد البشرة

يمكنك استخدام ماسكات شد البشرة لشد باقي أجزاء الجسم وسوف تعطيك نتيجة ملحوظة في وقت قصير.

11-زيت اللوز

زيت اللوز يعتبر أفضل مرطب للبشرة بالإضافة الى شدها وتنعيمها. استخدمي ملعقة من زيت اللوز الحلو لتدليك المناطق المترهلة يومياً لنتيجة رائعة.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف يمكن شد ترهلات الجسم ” للمزيد من الرجيم عن زيادة الوزن زورو موقعنا ” لحظات “

التالي
تفسير معني حلم العفريت في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
قصة سنوحي