للسفر إلي جنوب افريقيا

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 27 فبراير 2024
للسفر إلي جنوب افريقيا

للسفر إلي جنوب افريقيا من علي موقع لحظات واتمني ان استمر في نشر كل ما هو جديد علي هذا الموقع المتميز وسوف انشر كل المعلومات التي تبحثون عنها من علي هذا الموقع سنتحدث عن السفر الي جنوب افريقيا

جنوب إفريقيا

تقع دولة جنوب إفريقيا في الجزء الجنوبي الأقصى من القارة الإفريقية، وتبلغ مساحتها حوالي 1.22 مليون كيلومتر مربع، مقسمة على أربعة ولايات هي: أورانج، ترانسفال، نتال، والكاب، ويوجد لها ثلاثة عواصم وهي: مدينة بريتوريا العاصمة العمومية الأساسية، والعاصمة القضائية بلومفونتين، بالإضافة إلى العاصمة التشريعية كايب تاون، وتعتبر دولة جنوب إفريقيا موطن العديد من الجنسيات والثقافات، سواء كانت الإفريقية من الدول الأخرى، أو الآسيوية كالهند والذين يشكلون أعلى نسبة من التجمع لهم خارج دولتهم الأم، بالإضافة إلى الأوروبيين، ومن الجدير بالذكر أن دولة جنوب إفريقيا تعد الدولة الأقوى اقتصادياً من بين جميع الدول الإفريقية.

سُكنت جنوب إفريقيا للمرة الأولى في القرن الثاني للميلاد، حينما وصلتها القبائل الشمالية لتستقر بها، وقد وصلها الهولنديون من ضمن الحملات الاستكشافية الأوروبية في العام 1652م، والذين عاشوا فيها مستقلين لغاية العام 1806م، حينما استعمرتها دولة بريطانيا، حيث قامت العديد من الحروب والثورات بين الهولنديين الذين يطلقون على أنفسهم اسم البوير وبين الإنجليز، والتي انتهت حينما سمحت بريطانيا للهولنديين بالحصول على الحكم الذاتي في العام 1907م.

سادت العنصرية في منطقة جنوب إفريقيا، حيث كان يتم التمييز ما بين البيض الذين كان يحق لهم الانتخاب وشغل المناصب المهمة، والسود الذين لم يسمح لهم إلّا بالقليل، وقد تطورت الأمور ليتم تقسيم الدولة إلى قسمين، واحداُ للسود وآخر للبيض، الأمر الذي أدى إلى قيام الأمم المتحدة والدول المجاورة بمقاطعة جنوب إفريقيا في العام 1962م.

الهجرة إلى جنوب إفريقيا

قد يسافر بعض الناس إلى دولة جنوب إفريقيا بهدف الدراسة أو العمل، خاصة وأنها حالياً بلغت مرحلة اقتصادية عالية ليس فقط ما بين الدول الإفريقية، وإنما بالنسبة للعالم، ولكن لكل من يرغب بالسفر والهجرة إلى جنوب إفريقيا من الضروري أن ينتبه إلى النقاط التالية:

يجب على أي شخص ومهما كانت بلده، أن يحصل على تأشيرة للدخول إلى أراضي جنوب إفريقيا، من السفارات الخاصة بها، ما عدا طبعاً الشخصيات الدبلوماسية التي يسمح لها بالدخول دون تأشيرة، بالإضافة إلى المصريين الذين عقدوا اتفاقية مع جنوب إفريقيا، ويشار إلى وجوب حضور الشخص الراغب بالهجرة إلى السفارة بنفسه للقيام بالإجراءات.
هناك العديد من التسهيلات التي تمنحها دولة جنوب إقريقيا لجميع التجار الذين يرغبون بتصدير بضائعهم، أو الاستيراد منها.
يحظر على أي مهاجر في جنوب إفريقيا أن يتعامل بأي عملة أخرى غير الراند الإفريقي، حيث يتوجب أن يتوجه إلى مكاتب الصرافة للتحويل بين العملات، وبشكل عام لا يسمح بتصريف أكثر من 2000 راند.
يمنع على أي شخص عمره أقل من 18 سنة أن يدخل جنوب إفريقيا وحده، حيث يجب أن يكون مع والديه، ويجب أن يقدمواا شهادة ميلاد للطفل مترجمة باللغة الإنجليزية.
يحصل العاملين في الشركات والذين تم نقلهم من بلدهم إلى جنوب إفريقيا، على تأشيرة مدتها أربع سنوات، أما الطلاب فتكون مدتها سنة واحدة، يتم تجديدها حسب مدة الدراسة.
قد يتم منح تأشيرة طويلة لمدة ثلاثة سنوات، في حالة التأكد من الملف الجنائي للشخص.
يمنع الشخص الذي يتجاوز فترة الإقامة المسموح بها من دخول جنوب إفريقيا لمدة سنة، وإذا كررها يمنع من الدخول لمدة سنتين.
في حال قدم شخص إلى جنوب إفريقيا بطريقة غير شرعية، فيتم ترحيله مباشرة إلى بلده.
يجب إرفاق التأشيرة مع شهادة طبية تفيد التطعيم ضد الحمى الصفراء، وذلك في حالة توقفهم في دول الحزام الأصفر، مثل الكاميرون، أوغندا، أثيوبيا وغيرها.

رسوم فيزا الدخول إلى جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا لا تشترط على كافة الجنسيات رسوم مقابل التأشيرة، فمثلاً فيزا جنوب أفريقيا للمصريين مجاناً، أما لمواطني دول أخرى مثل السعودية فهى مدفوعة، وتبلغ رسوم فيزا جنوب أفريقيا للسعوديين 237 ريال سعودي.

مدة الحصول على فيزا جنوب أفريقيا

تختلف المدة من شخص إلى آخر، ومن مواطني دولة إلى أخري، ولكن بشكل عام مدة الحصول على التأشيرة من 5 إلى 14 يوم، ومن ثم يحصل المتقدم على رد بالرفض أو بالقبول.

ترانزيت جنوب أفريقيا

الشخص الذي يرغب في السفر  ترانزيت عن طريق جنوب أفريقيا لدولة أخرى، عليه أن يقدم متطلبات الدخول للدولة الأخرى التي ينوي الدخول إليها مروراً بأرض جنوب أفريقيا.

نصائح ومعلومات حول فيزا جنوب أفريقيا

1 _ عند حجز فندق في جنوب أفريقيا، يجب عدم تأكيد الحجز، ومواقع حجز الفنادق تقدم امكانية الغاء الحجز مجاناً، وهذا ينطبق على جميع الحجوزات الأخرى المطلوبة، وذلك لأن التقدم على تأشيرة جنوب أفريقيا لا يمنح الشخص التأشيرة، حتى وإن كان الشخص تقدم بكافة الأوراق المطلوبة لفيزا جنوب أفريقيا، ويبقى الحق للسفارة في رفض أو منح الشخص للفيزا.

2 _ مواطني الدول التي تطلب منهم جنوب أفريقيا رسوم مقابل التأشيرة، عليهم أن يعلموا أن رسوم تأشيرة جنوب أفريقيا غير مستردة سواء حصل الشخص على الفيزا، أو تم رفض الطلب الذي تقدم به.

3 _ عند الذهاب للسفارة للتقدم على الفيزا يجب على الشخص أن يأخذ معه الوثائق التي قد تدعم طلبه في الحصول على الفيزا، حتى وإن كانت غير مطلوبة، ولكن يجب ترجمة هذه الوثائق إلى اللغة الإنجليزية.

4 _ يمكن للأشخاص التعرف على الرسوم الخاصة بفيزا جنوب أفريقيا، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة في بلدهم، أو مراجعة بوابة التأشيرات على موقع الهجرة معنا، أو التوجه للسفارة مباشرة للسؤال عن ذلك، ولكن بشكل عام  رسوم فيزا الدخول إلى جنوب أفريقيا بين 60 والـ 70 دولار أمريكي، ولكن الأفضل كما قلت اتباع الطرق التي وضحتها.

صفحات مساعدة حول التأشيرة

1 _ للحصول على معلومات حول قنصلية أو سفارة جنوب أفريقيا في بلدكم، يمكنكم التوجه إلى بوابة القنصليات والسفارات.

2 _ للحصول على معلومات مفصلة حول متطلبات تأشيرة جنوب أفريقيا من بلدكم، ورسوم التأشيرة وهل بلدكم معفية من تأشيرة جنوب أفريقيا، أو غير معفية، يمكنكم التوجه إلى بوابة التأشيرات.

3 _ للحصول على معلومات حول الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا، يمكنكم التوجه إلى بوابة السياحة في جنوب أفريقيا.

التالي
لو بتجفف الطعام وتاكله.. نصائح لترطيب جسمك وتعزيز هضمك حصري على لحظات
السابق
الهلال الأحمر المصرى: سنعمل على إنشاء أكثر من مخيم للنازحين بغزة.. فيديو حصري على لحظات