لماذا نحب رسول الله

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
لماذا نحب رسول الله

لماذا نحب رسول الله , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن حب رسول الله , اهم المعلومات عن حب رسول الله صلى الله عليه وسلم ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه , لماذا نحب رسول الله , الرسول محمد صلى الله عليه وسلم , من خلال هذه المقاله المميزه ستجدو اهم المعلومات عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم , ما هى أسباب حب الرسول؟ من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن أسباب حب الرسول اهم المعلومات عن أسباب حب الرسول ستجدوها فى هذه المقاله .

الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

الرسول محمد صلى الله عليه وسلم , من خلال هذه الفقره المميزه ستجدو اهم المعلومات عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

اصطفى الله عزّ وجلّ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لرسالة الإسلام وهو في الأربعين من عمره، فأنزل عليه جبريل عليه السلام وهو معتكف في غار حراء، وبدأ بتلاوة الآيات الأولى من القرآن الكريم عليه، وهي آيات سورة العلق، وكان ذلك موقفاً شديداً مخيفاً لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فعاد إلى بيته وفيه خديجة مرتجفاً يخبرها بما حصل معه، فطمأنته ووقفت إلى جانبه، وبعدها نزل عليه الوحي يأمره بدعوة الناس إلى الله، فانطلق عليه السلام بالدعوة إلى الله تعالى، وظلّت دعوته سريّة غير معلنة قرابة ثلاث سنوات، ثم أمره الله عز وجل بالجهر بها فكان ذلك. تزوّج الرسول صلى الله عليه وسلم بإحدى عشرة زوجة، وكان له ثلاثة أولاد من الذكور على الرأي الراجح، وهم القاسم وعبد الله وابراهيم، وأربعة من الإناث، وهنّ زينب، ورقية، وأم كلثوم، وفاطمة رضي الله عنهن جميعاً، كل أولاده عليه السلام من السيدة خديجة رضي الله عنها إلا إبراهيم فقد كان من مارية القبطية.

أسباب حب الرسول

ما هى أسباب حب الرسول؟ من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن أسباب حب الرسول اهم المعلومات عن أسباب حب الرسول ستجدوها فى هذه الفقره .

  • مجيئه بالرحمة والهداية للأمة، فلولا الرسول صلى الله عليه وسلم ما عرف المسلمون طريق الحق والهداية، ولكان مصيرهم إلى العذاب في نار جهنم، لكنّه بقدومهم دلّهم على ما يُرضي الله عز وجلّ، وينجيهم من العذاب ويؤدي بهم إلى الجنة.
  • حبه عليه الصلاة والسلام لأمته، فقد كان يحب المسلمين حباً شديداً ويخشى عليهم الضلال والبعد عن الله عز وجل، كما يخشى أن يصيبهم شيء من العذاب، فقد ورد في صحيح مسلم (أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ تلا قولَ اللهِ عزَّ وجلَّ في إبراهيمَ: {رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ} [ 14 / إبراهيم / الآية – 36 ] الآية وقال عيسى عليه السلام: (إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيم)[ 5 / المائدة / الآية – 118 ] فرفعَ يديهِ وقال اللهمَّ ! أُمَّتي أُمَّتي وبكى . فقال اللهُ عزَّ وجلَّ: يا جبريلُ ! اذهب إلى محمدٍ، – وربُّكَ أعلمُ -، فسَلهُ ما يُبكيكَ؟ فأتاهُ جبريلُ عليهِ الصلاةُ والسلامُ فسَألهُ.فأخبرهُ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بما قالَ. وهو أعلمُ. فقال اللهُ: يا جبريلُ! اذهبْ إلى محمدٍ فقلْ: إنَّا سنُرضيكَ في أُمَّتكَ ولا نَسُوءُكَ).
  • سعيه الحثيث الشديد لإبعاد الناس عن نار جهنم، فقد ورد في حديثه عليه السلام: (مثلي كمثلِ رجلٍ استوقدَ نارًا، فلما أضاءَتْ ما حولَها، جعلَ الفَراشُ وهذِهِ الدوابُّ التي يقَعْنَ في النارِ، يقعْنَ فيها، وجعلَ يَحْجُزُهُنَّ، ويغلِبْنَهُ، فيقْتَحِمْنَ فيها، فذلِكَ مثَلِي ومثلُكم، أنا آخُذُ بحُجْزِكُم عنِ النارِ: هلُمَّ عنِ النارِ، هلُمَّ عنِ النارِ، فتغلِبونِي، فتَقْتَحِمونَ فيها).
  • تولّيه للمؤمنين، فقد قال عن نفسه عليه الصلاة والسلام أنّه أولى بالمؤمنين من أنفسهم.
  • حبّه يُحقق حلاوة الإيمان في قلب المسلم، فقد أخبر عليه الصلاة والسلام أنّ من تتحقق فيه خصال ثلاثة يذوق حلاوة الإيمان، واحدة منهنّ أن يكون الله ورسوله أحبّ إليه من أي شيء.
  • كمال إيمان المسلم يتحقق بحبه للنبي صلى الله عليه وسلم، فقد ورد في حديثه الشريف صلى الله عليه وسلم: (لا يُؤمِنُ أحدُكم حتى أكونَ أحبَّ إليهِ من والدِه وولدِه والناسِ أجمعينَ).
  • بمحبته صلى الله عليه وسلم ينال المسلم منزلة عالية في الجنة، وذلك لأنّ المرء يُحشر مع من أحبّ كما أخبر عليه الصلاة والسلام.

للمزيد من ازياء الحوامل وازياء المحجبات والشعر والادب والقصص ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زورونا على موقع لحظات .

التالي
معنى اسم سوهان
السابق
كيف احلل شخصيتي بنفسي