ماذا يسمى صوت البلبل

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ماذا يسمى صوت البلبل

ماذا يسمى صوت البلبل سوف نقدم لكم من خلال موقعنا لحظات ماذا يسمى صوت البلبل واهم المعلومات عن البلبل وما هو النظام الغذائي للبلبل وهناك انواع كثيرة من البلابل وجنسيات مختلفة منة وهو ما ستعرفة عنة من خلال الفقرات التالية وهي انواع مختلفة الاحجام ويتميز بالكثير مثل بالريش الناعم وهناك مميزات كثيرة سوف تعرفها عنة من خلال باقي الموضوع والفقرات وهو من اجمل الطيور ويتميز ايضا بصوتة الجميل سوف تتعرف علي ماذا يسمي صوت البلبل

مكان عيش طائر البلبل

مكان عيش طائر البلبل سوف نقدم لكم اين يعيش طائر البلبل وما هو مكان عيشة وهذا ما ستعرفة في هذة الفقرة وهي :

يتواجد البلبل في مختلف بقاع العالم حيث يتواجد في الشرق الأوسط والعديد من المناطق الأفريقية وكذلك آسيا الاستوائية وإندونيسيا واليابان، وبعضها في الجزر الاستوائية كما ذكرنا في الاول ، مقارنة مع المناطق الأخرى، أما عن أعشاشها فالبلابل تقوم ببنائها على الاشجار وتضع الانثى ما يقارب خمس بيضات في العش، وتستمر الحصانة عادة من 11 إلى 14 يوم حسب البيئة ودرجة الحرارة، وهذا بالتناوب بين الذكور والإناث على تربية الصغار .

ومن المعروف أيضا أن طائر البلبل يبقى مع أنثى واحدة فقط، ولكن منهم أنواع يمكن أن يكون لهم زوجات متعددة. والبلبل يتكاثر غالبا في فصل الصيف.

معلومات عن البلبل

معلومات عن البلبل هناك الكثير من المعلومات عن طائر البلبل وهو ما ستعرفة في الفقرة هذة وهي معلومات مهمة عن هذا الطائر وهي :

يوجد أكثر من مئة وثلاثين نوعاً من أنواع البلابل، التي تنتمي إلى أربعة وعشرين جنساً مختلفا.

يعتبر البلبل من العصفوريات النحيلة، ذات العنق القصير، والأجنحة القصيرة، يتراوح طولها ما بين ثلاثة عشرة سنتيميتراً، إلى تسعةٍ وعشرين سنتيمتراً، ولها ذيلٌ طويل.

الطعام الرئيسي للبلبل الفاكهة، والخضراوات، والبذور، ورحيق الزهور، والحشرات، والمفصليّات الصغيرة.

يبلغ معدل عدد البيضات التي تضعها أنثى البلبل خمس بيضات، وتكون البيضات مرقطة باللون البنفسجي الغامق، وتكون مهمة الاعتناء بالصغار مناوبةً بين الأم والأب، وفي العادة تبني البلابل أعشاشها في الأشجار المفتوحة، وتستمر في حضانة البيت لمدة تتراوح ما بين أحد عشرة يوماً، إلى ثلاثة عشر يوما.

من الصعب التفريق بين جنس صغير البلبل إن كان ذكراً أم أنثى إلا بعد أن يبلغ عمر السنة، ويصبح بعدها قادراً على التكاثر والتزاوج.

على الرغم من أن البلبل يصدر أصواتاً وهو صغير، إلا أن صوته يكون أقوى بعد عمر الستة أشهر، مع العلم أن صوت الذكر أقوى من صوت الأنثى، كما أن حجم الذكر، أكبر من حجم الأنثى.

يتصف طائر البلبل بالذكاء والفطنة والألفة، والمعاشرة الحسنة. العمر الافتراضي لطائر البلبل ما بين عشرة إلى خمسة عشر عاما.

يتميز بنشاطة الكبير، وحركاته البهلوانية، وحبه للعب والحيوية. يتميز بسهولة تربيته، ويمكن تدريبه بسهولة. تتزاوج البلابل في فصل الصيف.

النظام الغذائي للبلبل

النظام الغذائي للبلبل سنقدم لكم من خلال هذة الفقرة ايضا ماذا يأكل طائر البلبل وما هي انواع اكلة الذي يتمتع في اكلها وهي :

معظم أنواع بلبل تأكل الثمار الصغيرة ، ولكنها قد تتغذى أيضا على الحشرات ، وخاصة عندما يتم رعاية صغارهم فإنهم يتطلبوا الكثير من المواد الغذائية الغنية بالبروتين

كلا الوالدين يقوما برعاية وتغذية الشباب في المواسم البعيدة عن مواسم التربية للصغار ، يعيش البلبل في قطعان مع الأنواع المختلطة مع البلابل الأخرى ، وأحيانا مع الطيور المختلفة الأسر .

صوت البلبل

صوت البلبل سنقدم لكم ما هو صوت البلبل وماذا يطلق عنة وهو لة كذا اسم سوف تتعرف علية من خلال فقرتنا هذا وهي :

يطلق على صوت البلبل “صفير”

وقد ورد اسم صفير البلبل في قصيدة الأصمعي الشهيرة، “صوت صفير البلبل ، أو “تغريد” أو ” شدو ”

فقد ورد في المعجم الوسيط، في تعريف البلبل أنه طائر يتبع لفصيلة الهدهديات، وهو من رتبة الطيور الشقراقيات، ويشتهر بتغريده العذب الجميل، وتغريد البلبل يعني أن صوته يشبه الغناء لفرط جماله

 

انواع البلابل

انواع البلابل سوف نقدم لكم انواع البلابل وهو ما ستتعرف علية من خلال هذة الفقرة عن اغلب واشهر انواع البلابل وهي :

1-بلبل أصفر العجز.

2-بلبل أحمر العينين الأسيوي.

3-بلبل مخطط الحنجرة.

4-بلبل زيتوني الجناحين.

5-بلبل برتقالي النقاط.

6-بلبل رمادي البطن.

7-بلبل المصفر.

8-بلبل قشي الرأس.

9-بلبل أسخم الرأس.

10-بلبل أحمر العين الأفريقي.

11-بلبل ياقوتي الحنجرة.

12-بلبل الهيمالايا.

13-بلبل ناري الحنجرة

 

وقد عرضنا علي حضرتكم ماذا يسمى صوت البلبل واهم المعلومات عن البلبل كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التالي
تقرير عن صوم التطوع
السابق
نكت ليبية مضحكة | احلى نكت مضحكة ليبيا