ماهى فوائد الزيتون

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 18 مارس 2024
ماهى فوائد الزيتون

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوادئ الزيتون واهميته على الانسان وللزيتون والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد الزيتون واهميه الزيتون وكل ما يخص الزيتون كل هذا على موقع لحظات

اهميه الزيتون فى فقدان الوزن

أثبت الأبحاث أن الدهون غير المشبعة الأحادية تشجع علي فقدان الوزن . فأثبتت أنه عند إستهلاك زيت الزيتون يقوم بحرق الدهون في الخلايا الدهنية، وبالتالي يساعد في التخلص من دهون البطن وتقليل الحساسية من الأنسولين .

الأفراد الذين لديهم معدل أعلي لتناول السعرات الحراريةو ولا يستخدموا زيت الزيتون يكونوا أكثر عرضة لزيادة الوزن . وأثبت الأبحاث أن الزيتون يعمل علي زيادة هرمون السيروتونين وهو هرمون الشبع ، وهو ما يجعلنا لا نشعر بالجوع دائماً وعند تناول زيت الزيتون بإنتظام لمدة 200 يوم يساعدك في فقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية .

اهميه الزيتون فى امراض السرطان

يحتوي الزيتون علي خصائص مضادة للأكسدة والإلتهابات والتي تحمي الجسم من الأكسدة المزمنة والتي تسبب السرطان وأيضاً يمكن أن تكون الإلتهابات المزمنة أحد العوامل الأساسية في نمو السرطان. يمد الزيتون الجسم بالعناصر المضادة للأكسدة والإلتهابات . وأثبت الأبحاث أنه تساعد على منع بعض السرطانات وذلك بتقليل الأكسدة المسببة لتلف DNA او يكون بالتأثير على الهرمونات أو المناعة أو تركيب جدار الخلية او الجين يكسبرشن فزيت الزيتون مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات وزيت الزيتون له العديد من الصبغات التي تجعله مانع للسرطان فإن البولي فينول في زيت الزيتون البكر يمنع سرطان داخل البطن. الليقينان في زيت الزيتون البكر له تأثير مانع للسرطان في الثدي والرئة والجلد والقولون وقد أثبتت الأبحاث أن مركب التاموكسيفين لعلاج سرطان الثدي يشبه مركبات الليقينان في زيت الزيتون البكر، مركبات البولي فينول وخاصة بينوريزنول له خاصة منع السرطان وهو موجود في زيت الزيتون وكذلك سيكويريدينول لها خواص مانعة لسرطان الثدي.

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والنكت المضحكه والادعيه والاحاديث وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التالي
“إكسترا نيوز” تعرض تقريرا حول التعاون بين مصر وأوروبا فى مجال الطاقة حصري على لحظات
السابق
كيفية زيادة الوزن الصحي للأطفال بالأطعمة الغنية بالمغذيات حصري على لحظات