ماهي فوائد الروبيان ؟

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ماهي فوائد الروبيان ؟

نقدم لكم من موقعنا “لحظات “وهي عن فوائد الروبيان, الروبيان أو السمك الصغير من الجمبري , يعرف باسم القريدس أو القمرون ,وينتمي لفصيلة القشريات اللافقارية,ويتميز بلونه الأزرق المائل إلى الأسود,  وطوله يصل لثمانية عشر سنتميترا , ويعتبر من أكثر المأكولات شهرة حول العالم وسنعرض اليكم في مقالتنا عن فوائد الروبيان وفي موقعنا كل ماهو جديد ومميز تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز .

قيمة الروبيان الغذائية

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن قيمة الروبيان الغذائية وهو يعتبر من الماكولات المائيه وله الكثير من المصادر وهي من خلال هذه الفقرة نتكلم عن فوائد وهي :

 

يعتبر الروبيان من أكثر المأكولات المائيّة الغنيّة بالعديد من العناصر الغذائيّة، فهو

يحتوي على البروتينات الضروريّة مثل التربتوفان والسيلينيوم، ويعدّ مصدراً رئيسيّاً

لكثير من المعادن كالحديد، والفسفور، والنحاس، والزنك، والمغنيسيوم، ويحتوي على

نسبة مقبولة نوعاً ما من الكالسيوم، والصوديوم، والمنغنيز، بالإضافة إلى احتوائه

على الفيتامينات، مثل: (E ,B6, D, B, B12)، والكولين، والقليل من كل من: (

B2, B1, C) وحامض البانتوثينيك والفوليك.

الفوائد الصحية للروبيان

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الفوائد الصحية للروبيان و فوائد الروبيان للسرطان و الفوائد الصحية للجلد والشعر و تخفيف حدة الاكتئاب وهي من الفوائد الصحيه الاتيه :

 

  • فوائد الروبيان للسرطان: يحتوي الروبيان على عنصر السيلينيوم، وهو يقوم بمنع تكوين الشقوق الحرة المسببة لمرض السرطان أو الأمراض الأخرى.

  • إنقاص الوزن: نظراً لاحتواء الروبيان على كمية قليلة من الدهون والدسم، حيث يحتوي كل مئة غم من الروبيان على ثلاثة وثلاثين غرام من البروتين، أي أنّه يقدّم حوالي مئة واثنتي عشرة سعرة حرارية، وأقلّ من غرام واحد من الدهون.

  • الفوائد الصحيّة للجلد والشعر: يعمل الروبيان على إمداد الجسم بكمية كافية من البروتينات، والتي تعتبر الجزء الحيوي للشعر والجلد وكافة أنسجة الجسم المختلفة.

  • الفوائد الصحية للعظام: وذلك لوجود الكالسيوم والفسفور بكمية كبيرة في الروبيان، واللذين يعملان معاً للحصول على عظام وأسنان قوية وصحية.

  • تخفيف حدة الاكتئاب: يحتوي الروبيان على أحماض أوميجا3 الدهنيّة بكثرة، وقد أثبتت الدراسات أنّ هذه الأحماض تقوم بتخفيف الاكتئاب والحزن لدى الإنسان، وتعمل على تحسين الحالة النفسيّة وتحفيز خلايا الدماغ للتخلص من الأفكار السلبية.

  • الحفاظ على صحّة عمل الغدّة الدرقيّة: نتيجة احتواء وغنى الروبيان بالنحاس، فإنّ ذلك يساهم بشكل فعال في المحافظة على الغدّة الدرقيّة وحمايتها من الأمراض التي قد تصيبها.

  • الفوائد الصحية لمرض السكري: تشير الدراسات أن المغنيسوم الموجود بكثرة في الروبيان يمكنه منع تطوّر مرض السكري.

  • فوائد الروبيان للجنس: يعتبر الروبيان من الأغذية الغنية بعنصر الزنك والعديد من العناصر الأخرى المهمة للجنس، بحيث ينصح الرجال بتناول الروبيان مرّة واحدة في الأسبوع على الأقل، كبديل عن اللحوم الحمراء التي يمكنها أن تتسبب بانسداد الشرايين مع مرور الوقت، ممّا يؤدّي إلى تأخر تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

لمعرفه المزيد من الفوائد الصحية للروبيان و قيمة الروبيان الغذائية زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التالي
تفسير حلم رؤية الطبل فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
قصص حب واقعيه قصص حب اسطوريه جميله