ماهي فوائد واضرار البيض المسلوق ؟

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ماهي فوائد واضرار البيض المسلوق ؟

يعتبر البيض المسلوق مصدرًا رائعًا للتغذية، حيث يوفر مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية. تحتوي على بروتين عالي الجودة وأحماض دهنية أساسية وفيتامينات ومعادن. يمكن أن يساعد تناول البيض المسلوق في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتنكس البقعي، فضلاً عن المساعدة في الوقاية من إعتام عدسة العين. ومع ذلك، من المهم عدم الإفراط في تناول البيض المسلوق، حيث أشارت الدراسات إلى أن تناول الكثير من البيض قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى. الاعتدال هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بالبيض المسلوق. إن استهلاكها باعتدال هو أفضل طريقة لجني الفوائد وتقليل المخاطر المحتملة.

نقدم لكم من موقعنا “لحظات” عن ماهي فوائد واضرار البيض المسلوق  ,فوائد البيض المسلوق ,اضرار البيض المسلوق ,معلومات عن البيض المسلوق ,اهميه البيض للبشرة ,فوائد البيض لجسم ,اهميه البيض ,يعتبر البيض من الأغذية المهمة , ويحافظ على ذاكرة سليمة لاحتوائه على مادة اللوتين , وتحسِن من رؤية الكبار في العمر وتحافظ على بصرهم ,.كل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز من موقعنا ..

فوائد البيض المسلوق

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن فوائد البيض المسلوق وهوله الكثير من الفيتامينات وهو كامل الدسم وهو عن البيض المسلوق وله من الاهميه الكبيرة هي من الاتي :

 

  • احتواؤه على الفيتامينات: هناك أكثر من نوع من الفيتامينات النادرة والمفيدة في البيض وخاصة في صفاره، وهي الفيتامينات التي يحتاجها الجسم الصحّيّ والسليم مثل فيتامين هـ، وفيتامين ب 12، وفيتامين A – cG وفيتامين D*A.

  • لاحتوائه على البروتينات : حيث يحتوي بياض البيض على غرامين من البروتين أمّا صفاره فيحتوي على أربعة غرامات من البروتين، والذي يعدّ عنصراً أساسيّاً لبناء العضلات والأنسجة والعظام.

  • احتواؤه على السعرات الحراريّة: حيث إنّ لاعب كمال الأجسام يبذل الكثير من الطاقة أثناء التدريب، ويحتاج إلى سعرات حراريّة كافية لإنتاج الطاقة التي تلزمه لبذل الجهد أثناء التدريب، وكون لاعب كمال الأجسام يبذل جهداً أكثر بكثير من الجهد الذي يبذله الإنسان العاديّ، فكان لا بد له من الحصول على سعراتٍ حراريّة أكثر دون أن يعرض جسمه لأعراض جانبيّة سلبيّة تنشأ عن الدهون المصاحبة للسعرات الحراريّة في مختلف الأطعمة، ولأنّ دهون البيض لا تكاد تحسب قياساً إلى عدد سعراته، فهذا يرشّحه لأن يكون أكثر المصادر الغذائيّة المأمونة للحصول على السعرات الحراريّة اللازمة.

  • وتكمن أهمّيّة البيض المسلوق القصوى للاعبي كمال الأجسام تحديداً في أنّه لا تُضاف إليه الزيوت التي تلزم في عمليّات القلي، والتي من شأنها أن تزيد كمّيّة الدهون في الجسم، والتي يحرص لاعب كمال الأجسام أن يتخلص من الزيادة في نسبتها في جسمه نهائيّاً، حيث إنّ البيض المسلوق تبقى عناصره الغذائيّة كما هي بدون أيّة إضافات أخرى، ويستطيع اللاعب أن يتخلّص من الدهون المتواجدة في البيض بعد إزالة صفاره ولكن هذا سيكون على حساب السعرات الحراريّة التي يتواجد معظمها في الصفار نفسه، ولكن على جميع الأحوال فان نسبة الدهون في البيض لا تتجاوز الحدّ المعقول والمناسب لجسم الإنسان وكماله .

  • احتواؤه على خمسة عشر حمضاً أمينيّاً مثل: الأرجينين واللوسين وكلاهما له أهمّيّة بالغة في بناء العضلات المختلفة

 

البيض المسلوق

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن البيض المسلوقوهو له من الكثير من فوائد لجسم وصحي جدا وهو يحتوى ونتعرف علي فوائده من خلال الفقرة الاتيه :

 

تحتوي البيضة المسلوقة الواحدة على 78 سعراً حرارياً بخلاف البيض المقلي، يتمّ سلق البيض بوضعه في ماءٍ على النّار ويُترك بعد غليان الماء لمدة خمس دقائقٍ لا أكثر، ويجب الابتعاد عن زيادة المدة حتّى لا يفقد البيض قيمته الغذائية وحتّى لا يتمّ تأكسد الدهون وتحولها إلى كوليسترولٍ سيئ، كما أنّ طول مدة السّلق تؤدّي إلى تكوُّن طبقةٍ خضراء حول المُّح نتيجة تفاعل مادتي الحديد، والكبريت المتواجدة في البيض معاً، ممّا يُشكّل خطراً على صحة القلب والشّرايين.

أضرار البيض المسلوق

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن أضرار البيض المسلوق وهو له من الاضرار عند تناول البيض وهو يزيد من نسبه الكرسترول في الجسم وهو من الحالات او الاضرار الاتيه :

 

  • يزيد من مستوى الكولسترول السّيئ في الدّم وخاصةً عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدّم إذا ما تم تناوله بإفراطٍ دون اعتدال.

  • يزيد من أكسدة الكولسترول السيئ ويضر القلب والشّرايين إذا تمّ سلقه بطريقةٍ خاطئةٍ أو زيادة فترة السّلق.

  • يُسبب الحساسية لبعض الأشخاص نتيجة ارتفاع نسبة البروتين به.

  • يُمنع منه الأشخاص المصابون بتلف بالكبد أو المرارة أو المصابون بالرّبو.

  • يُسبب تصلُّب الشراين إذا تمّ الإفراط بتناول مُحّ البيض.

  • يُسبب أمراض القلب والشّرايين إذا تم تناوله مع كميةٍ من الخبز أو المربى أو مكوّناتٍ أخرى من الكربوهيدرات المكرّرة.

  • يُسبب بعض أنواع التّسمم الغذائي نتيجة تلوثه بمكورات عنقودية إذا كان البيض ملوثاً وتم سلقه.

 

لمعرفه المزيد من فوائد واضرار البيض السلوق زوروا موقعنا المميز اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التالي
تفسير حلم رؤية الثلج فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
أزياء مروة رباح 2024