ما الحكمة من تحريم الجمع بين الاختين

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
ما الحكمة من تحريم الجمع بين الاختين

ما الحكمة من تحريم الجمع بين الاختين , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الحكمة من تحريم الجمع بين الاختين , اهم المعلومات عن الحكمة من تحريم الجمع بين الاختين ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه , ما الحكمة من تحريم الجمع بين الاختين , من خلال هذه المقاله المميزه سنذكر لحضراتكم بالتفصيل اهم المعلومات عن تحريم الجمع بين الاختين , الحكمة من تحريم الجمع بين الاختين , كل ما يخص الحكمة من تحريم الجمع بين الاختين ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه .

ما الحكمة من تحريم الجمع بين الاختين

من خلال هذه الفقره المميزه سنذكر لحضراتكم بالتفصيل اهم المعلومات عن تحريم الجمع بين الاختين , الحكمة من تحريم الجمع بين الاختين , كل ما يخص الحكمة من تحريم الجمع بين الاختين ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه الفقره المميزه .

يحلّ للرجل أن يتزوج ما طاب له من النّساء وما تحل له فلا يجوز أن يتزوج ما حرمه الدين الإسلامي، وقد أحل الشّرع له بالزّواج من أربعة نساء في وقت واحد ، وقد بيّن الإسلام من تحل الزّواج منه و من يحرّم الزّواج بها من النّساء.فلقد حرّم الإسلام على الرّجل الزّواج من أمه وأخته وخالته وعمته وغيرهنّ من اللاواتي يحرمن عليه ،ويدخل أيضاً من المحرمات تحريم الزّواج من الأختين في وقتٍ واحدٍ وهذا الأمر يحرص عليه الرّجال من الإقتراب منه،ودائماً الإسلام واضحاً وصريحاً وله الحكمة من تحريم ما يحرم الإقتراب منه وسنوضح لكم ما العلة والحكمة من تحريم الجمع بين الأختين.

نذكر مهما كانت علاقة المحبة ورابطة الأخوة بين الأخوات إلا أنّ هناك دائماً تكون شرارة غيرة بينهنّ والقصد من الزّواج دائماً هو الإستقرار في وجه محبة وألفة فالمرأة تحب أن يكون زوجها لها وحدها فماذا يحصل لو تزّوج الرّجل من أختين في الوقت نفسه.سيكون هناك قطيعة ومناوشات وغيرة تحوّل حياة الزّواج إلى ضجة وجحيم ولا يكون هناك أي مودة بينهما وستخلق فتناً في جو العائلة هي في غنى عنها. لذلك حرّم الإسلام الجمع بين الأختين تجنباً للمشاكل والمشاجرات والقطيعة بين الأختين.فالزّوج من حقه أن يرتاح في جو أسري كله ألفة.

حرص الإسلام على تقوية صلة الرّحم بين النّاس فصلة الرّحم هي أصل بنية وقوة المجتمع بشكل عام وقوة الأسرة بوجه خاص فلو جمع الرّجل بين الأختين سيؤدي ذلك إلى قطيعة في الأرحام وستبتعد الأخت عن أختها وتتولد لديها الحقد والكراهية بعد أن جمعتهما علاقة الدّم من نفس الأب والأم.فقد نزلت آية كريمة من سور القرآن الكريم تحرّم الجمع بين الأختين في نفس الوقت وعلى ذمة رجل واحد حيث كان النّاس في الجاهلية قديماً قبل مجيء الإسلام يجمعون بين الأختين إلى أن جاء الإسلام وحرّم هذه العادة السّيئة.فلذلك على المسلم أن يلتزم بأمره الله تعالى ويبتعد عن ما يحرمه الشّرع.

يجوز أن يتزوج الرّجل من أخت زوجته في حالتين وهي عندما تكون الزّوجة الأولى متوفية أي تكون مفارقة الحياة والحالة الثّانية إذا طلق الأخت طلاقاً بائناً وأنتهت عدتها فيجوز الزّواج من أختها. لذلك الحكمة من تحريم الجمع بين الأختين حتى يحافظ الإسلام على علاقة الألفة والمحبة وتكون مصانة بين الأختين فلو إجتمعت الأختان بيد رجل واحد سيكون هناك حسد وقطيعة فالهدف أن تحفظ دماء الأخوة مصانة فمهما كانت الأخوة كما ذكرنا إلى إن هناك شرارة غيرة بينهم لا تظهر إلا عند إشعالها.

للمزيد من الرسائل والبوستات المضحكه والشعر والادب والصور والازياء وتفسير الاحلام زورونا على موقع لحظات .

التالي
رسائل حب قصيرة 2024
السابق
قصة حياة الشعراوي مكتوبة