ما فوائد البطيخ للرجيم

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ما فوائد البطيخ للرجيم

ما فوائد البطيخ للرجيم النصائح الطبيعية التي تحفزك على تناول البطيخ في فصل الصيف للقضاء على الوزن الزائد بسهولة وبسرعة فائقة وبدون أضرار صحية ما فوائد البطيخ للرجيم علي موقع لحظات اكبر موقع رجيم في الشرق الاوسط تناول شرائح البطيخ بين الوجبات الرئيسية يعد سناك صحي ورائع يساعد على حرق دهون الجسم ما فوائد البطيخ للرجيم علي موقع لحظات

البطيخ

تشتهر فاكهة البطيخ في فصل الصيف وتنتشر في الأسواق، وهي كروية الشكل ولها عدة ألوان وأنواع وأسماء بحسب البلد الذي توجد فيه، فمنها الأصفر الذي يعرف باسم الشمام أو الكانتلوب، أو الأناناس، أو الشهد، ومنها الأخضر الذي يعرف بالبطيخ خاصة في بلاد الشام ومصر، وهي نبتة من الفصيلة القرعية تحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد على تخفيض وتقليل الوزن بصورة فعالة ومجدية وصحية، لذلك انتشر في عصرنا الحالي ريجيم البطيخ

فوائد البطيخ في الرجيم

قليل السعرات الحرارية: إن تناول كميات من البطيخ لا يزيد الوزن وإنما يقضي على السعرات الحرارية المختزنة على شكل دهون، لأن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من المياه.

كثير الألياف: يحتوي البطيخ على الكثير من الألياف المحتوية على الماء مما يجعله من أفضل النباتات المستخدمة في إنقاص الوزن، أي أنه بديل عن الفواكه المليئة والمشبعة بالسكريات.

فاكهة مشبعة: ينصح أطباء مريضي السمنة بتناول فاكهة البطيخ قبل تناول أي وجبة من الوجبات الغذائية الثلاثة؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء مما يساعد على تقليل الشهية ويزيد شعور الشبع لدى الإنسان.

منظف للجسم: إن المياه التي يمتصها جسم الإنسان عند تناول البطيخ تساعد بشكل كبير على تنظيفه من الدهون والسموم المخزنة داخله.

رجيم البطيخ

إن النظام الغذائي المتبع في رجيم البطيخ يكون على مرحلتين لمدة عشرة أيام، حيث يتناول الشخص البطيخ والماء فقط لمدة ثلاثة أيام متتالية، ثم يتناول البطيخ مع أغذية متنوعة أخرى في الأيام السبعة الأخرى ويكون النظام الغذائي فيها كما يأتي:
الإفطار

يفضل تناول وجبة الإفطار من الساعة 6 إلى 9 صباحا، بحيث تحتوي على ما يأتي:

1-كوبان من الماء قبل الإفطار.
2-كوب من الحليب خالي الدسم، ونصف كوب من الحبوب الكاملة مثل كورن فلكس الدايت.
3-بيضة مسلوقة أو قطعة من الجبن مع شريحة من خبز التوست الأسمر.
4-كوب من الشاي بدون سكر.

وجبة خفيفة

يفضل تناول الوجية الخفيفة بعد الإفطار من الساعة 10 صباحا إلى12 ظهرا، بحيث تحتوي على ما يأتي:

1-كوبان من الماء.
2-ثلاث شرائح من فاكهة البطيخ.

الغداء

يفضل تناول وجبة الغداء من الثانية ظهرا إلى الرابعة عصرا، بحيث تحتوي على ما يأتي:

1-كوبلن من الماء قبل البدء بالغداء.
2-أي نوع من أنواع اللحوم أو الأسماك بحيث يكون مسلوقا أو مشويا أو مطبوخا مع ضرورة إزالة الجلد عن الدجاج.
3-طبق من سلطة الخضروات المشكلة.
4-ثلاث ملاعق من الأرز أو المعكرونة.

وجبة خفيفة

يفضل تناول الوجية الخفيفة بعد الغداء عند الساعة 6 أو 7 مساء، بحيث تحتوي على ما يأتي:

1-كوبان من الماء.
2-ثلاث شرائح من فاكهة البطيخ.

العشاء

يفضل تناول وجبة العشاء من الساعة 8 إلى 10 مساء، بحيث تحتوي على ما يأتي:

1-كوبان من الماء.
2-كوبان من اللبن منزوع الدسم.
3-ثلاث شرائح من فاكهة البطيخ.

قليل السعرات الحرارية

تناول كمية كبيرة من البطيخ في اليوم مقسمة على الوجبات الثلاث الأساسية لا يساعد في زيادة الوزن وإنما يقضي على السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على هيئة دهون، وذلك لاحتواء البطيخ على نسبة عالية من المياه الخفيفة التي لا تعمل على زيادة الوزن بأي شكل من الأشكال.

المياه

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الألياف التي تحتوي على نسبة أعلى من المياه وهذا ما يجعله بديلًا رائعًا للعديد من الفواكه الصيفية المشبعة بالسكريات والعناصر الغذائية التي تساعد في زيادة الوزن.

مشبع

احتواء البطيخ على نسبة عالية من المياه يعني إشباع الجسم وطلبه بالاكتفاء عن تناول الطعام، ولهذا السبب ينصح أطباء السمنة مرضاهم بتناول البطيخ قبل تناول الوجبات الثلاث الرئيسية ليعزز من الشعور بالشبع والرغبة في عدم الإسراف في تناول الطعام.

تنظيف الجسم

الماء الذي يحتويه البطيخ يعمل كمنظف رائع للجسم من السموم والدهون، فيقوم البطيخ بمسح الجسم من الدهون والسموم المخزنة فيه، كما يعمل البطيخ كعلاج رائع لأمراض الكلى لقدرته على تنظيفها، لذلك لا تتوقفي عن تناول البطيخ في حالة قيامك باتباع نظام حمية غذائية لفقدان الوزن الزائد.

سناك رائع

تناول شرائح البطيخ بين الوجبات الرئيسية يعد سناك صحي ورائع يساعد على حرق دهون الجسم بسهولة، لذلك توقفي عن تناول شرائح البطاطس المقلية والشكولاتة واستبدليهم بشرائح البطيخ البارد لتتمكني من استرداد وزنك المثالي بأقل مجهود وفي أقل وقت.

 

وقد عرضنا علي حضرتكم ما فوائد البطيخ للرجيم واهم الفقرات عن ما فوائد البطيخ للرجيم كل هذا من خلال موقع لحظات اكبر موقع رجيم في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التالي
تفسير معني حلم البستان في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
الفتاه و الملائكة