ما هو الورد الجوري

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ما هو الورد الجوري

سبحان الخالق خلق فابدع ،الورود من اجمل الاشياء التى كلما نظرنا اليها شعرنا بالراحه والورود لها استخدامات كثيره غير انها تزين المناطق ونهديها الى من نحب ويوجد الكثير من انواع الورود الجميله بعض الناس لا يعرفونها فالورود تتميز عن بعضها من حيث النوع والرائحه والشكل ،فهذه المقاله عن الورد الجورى سنعرف معلةمات كثيره عن الورد الجورى تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

الورد الجورى

الورد الجورى وما هو الورد الجورى والاسم العلمى للورد الجورى.

الاسم العلمي للورد الجوريّ Rosa Damascene، يُعرف بالورد الدمشقيّ، وهو الورد الوطني في سوريا، ويعدّ من أهمّ ورود الشّرق وأجملها، بل وأفضل الأنواع في العالم، ويعتبر من أقدم ورود الزّينة، حيث يستخرج منه زيت عطريّ يستعمل في صناعة أشهر العطور وأثمنها وأنفسها.

اهميه الورد الجورى

الورد الجورى له اهميه كبيره ومميزه سنتعرف عليها من خلال هذه الفقره.

كانت زراعة الورد الجوري قد نقلت خلال القرن الثالث عشر الميلادي خلال الحملات الصليبيّة إلى أوروبا، وحالياً تهتم سوريا بزراعتها في منطقة النيرب في حلب، حيث تسمّد بالسماد القديم المعروف بالبلدي، ليصدّر فيما بعد من هناك إلى كافّة أنحاء العالم وخاصّة فرنسا، ليتمّ تصنيعه كعطورٍ فرنسيّة شهيرة.

الوردة الجوريّة هي وردةٌ جذّابة عطريّة عبقة، تمتاز رائحتها بالعذوبة، تمنح الثّقة بالنّفس، وتزرع الأمل والسكينة، لما لها من دلالاتٍ ترمز للعاطفة والحبّ الصّادق، وما تحمّل النفس من نُبل المشاعر وعمق التأمّل والانسجام.

يستخدم الورد الجوريّ ليس فقط في تصنيعه كعطورٍ رائعة، أو تزيين الطرقات والحدائق، وإنّما يدخل في صناعة المربيات وماء الورد والعصير أيضاً، ونظراً لوجود مادّة قابضة فيه، فيدخل في تركيب بعض مستحضرات التجميل.

الخواص الجماليه

الخواص الجماليه للورد الجورى واستخداماته سنتعرف عليها من خلال هذه الفقره.

يوحي مظهر الورد الجوري التعبير بالأمل والثقة بالنفس والانسجام والسكينة وعمق التأمل، وترمز الوردة إلى مفاهيم الحب والعواطف الصادقة، وتدل على مشاعر النبل والخلود.

الورد هو زهرة عطرية تمتاز برائحتها النفاذة القوية، تدخل في تركيب العطور الشهيرة والنفيسة والثمينة، تمتاز رائحتها بالنعومة والعذوبة التي تمثل الرمز لرائحة الورد الحقيقي والتأثير والجذب والعطور التي تستخلص من الورد الجوري أو الوردة الدمشقية من أفضل الأنواع في العالم.

نوغا تحوي بتلات الورد والفستق الحلبي
يقطّر من الورد ماء الورد والذي يستخدم في المواد التجميلية وصناعة الحلويات والمعطرات.

كما تستخدم بتلات الورد في صناعة مربى الورد ويستخدم لتنكيه بعض الحلويات كالنوغا.

للمزيد من الزهور والورود والازياء والعنايه بالجسم والعنايه بالبشره والصحه والجمال زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
معنى اسم تارا
السابق
رسائل رومانسية حب وغرام جديدة 2024