ما هو ورق الغار

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 11 أبريل 2024
ما هو ورق الغار

ما هو ورق الغار ؟ من خلال هذه الفقره سنتعرف على اهم المعلومات عن ورق الغار وفيم يستخدم ورق الغار وما هى فائده ورق الغار , ورق الغار له فوائد كثيره سنتعرف على اهم هذه الفوائد المميزه , اهم المعلومات عن ورق الغار وكل ما يخص ورق الغار ستجدوه فى هذه المقاله ,ورق الغار يخفض مستوى السكر والكولسترول في الدم إلى مستواه الطبيعي؛ وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تزيد قدرة الجسم على إنتاج الإنسولين، مما يجعله علاجاً ملائماً لمرضى السكري من النوع الثاني، حيث يجفف ويستهلك بشكلٍ يومي لمدة شهر.

ورق الغار

ما هو ورق الغار؟ من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على ورق الغار واهم المعلومات عن ورق الغار .

يعرف ورق الغار بعدة أسماء منها ورق اللوري، أو ورق اللورا، أو ورقد الرند، أو ورق موسى، وهو ورق عطري من شجرة الغار دائمة الخضرة، ينمو في مناطق البحر الأبيض المتوسط ويتميز بلونه الأخضر الداكن، وبطعمه المر مما يمنع أكله مباشرةً لذلك يستعمل لإضفاء نكهة مميزة إلى الأطعمة، علماً أنّ له العديد من الخصاص الطبية المفيدة لصحة الجسم وسلامته لاحتوائه على العديد من العناصر اللازمة لصحة جسم الإنسان وسلامتها، أهمها الفيتامينات والمعادن،

القيمة الغذائية لورق الغار

ورق الغار له قيمه غذائيه كبيره ومختلفه ومن خلال هذه الفقره سنتعرف على هذه القيمه الغذائيه.

فيتامين C: تعتبر أوراق الغار مصدراً غنياً بفيتامين C، إذ إنّ 100 غرام من أوراق الغار الطازجة تحتوي على 46.5 ملليغرام من فيتامين C، أي ما يعادل 77.5% من الكمية الموصى بها، وهذا الفيتامين يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية التي تخلص من الجذور الحرة في الجسم، وفي تقوية جهاز المناعة.

فيتامين A: تعتبر مصدراً جيداً لفيتامين A، إذ إنّ 100 غراماً من أوراق الغار تحتوي على 6185 وحدةً دوليةً، أي ما يعادل 206% من قانون التمييز العنصري، ويعتبر أحد مضادات الأكسدة الضرورية لصحة البصر، وللمحافظة على صحة الجلد والأغشية المخاطية.

حمض الفوليك: يحتوي 100 غرام من أوراق الغار على 180 ملليغراماً من الحمض، أي ما يعادل 45% من قانون التمييز العنصري، علماً أنّ الحمض مهم لتركيب DNA للجنين خلال فترة الحمل، إضافةً إلى أنّه يمنع إصابة الجنين بالعيوب الخلقية.

فيتامينات أخرى: تحتوي على العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين ب المركب كالنياسين، وحمض البانتوثنيك، والبيريدوكسين، من الفيتامينات اللازمة للتوليف الإنزيمي، ولتنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

الزيوت الطيارة: تحتوي على العديد من المكونات النشطة الطيارة، مثل: β-بينين، وα-بينين، وينالول، والسيمين، واليوجينول، والكافيكول، وميرسين، وتربينول، والليمونين، وهذه المركبات تمتلك خصائص مضادات الأكسدة والمواد المطهرة.

المعادن: تحتوي على العديد من المعادن، مثل النحاس، والكالسيوم، والمنغنيز، والبوتايوم، والزنك، والبوتاسيوم المسؤول عن التحكم بضغط الدم ومعدل نضبات القلب، والسيلينيوم، والحديد المسؤول عن تكوين خلايا الدم الحمراء.

فوائد ورق الغار للبشرة

فوائد ورق الغار للبشرة , ورق الغار للبشره مفيد جدا , ومن خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على اهم فوائد ورق الغار.

يؤخّر ظهور التجاعيد، ويساعد على شد الجلد.

يساعد على التئام الجروح الناتجة عن لسعات الحشرات، ولدغات الأفاعي، والجروح، والكدمات؛ لاحتوائه على مضادات البكتيريا، ومضادات الفطريات.

للمزيد من الازهار والنباتات والورود والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال زورونا على موقع لحظات.

التالي
لو هتتسلى بـ ترمس فى العيد اعرف فوائده.. يقوى المناعة ويقلل الكوليسترول حصري على لحظات
السابق
ماذا قدم الأهلى وزد اف سي فى الدوري قبل لقاء الليلة؟.. إنفو جراف حصري على لحظات