ما هى اسباب سخونة الرأس

كتابة: shahira - آخر تحديث: 2 أبريل 2024
ما هى اسباب سخونة الرأس

هناك بعض الامراض يعانى منها الكثير من البشر  ولا يعرفون السبب ومن ضمن هذة الامرض هو اسباب سخونة الرأس حيث تؤدى الى الكثير من المشاكل لانة الصداع قد يكون عرضا لاحد الامراض مثل التهاب الجيوب الانفية .التهاب الاذن الوسطى .اضطرابات فى العين وارتفاع ضغط العين وارتفاع الضعط وتعانى من مشاكل فى الاسنان وغيرها الكثير وهذا ما نوضحة الان فى مقالتنا .

ما هى أسباب الصداع المصاحب لارتفاع فى الحرارة؟

ويشير د. وائل إلى أن هناك أسبابا عديدة لحدوث الصداع مع الارتفاع فى حرارة الجسم، منها وجود فيروسات بكتيرية أو وجود طفيليات فى البطن أو فى اللوز أو فى الجهاز التنفسى.

ويبين الدكتور وائل أنه لابد من معرفة باقى الأعراض المصاحبة للصداع لتحديد السبب، كوجود بعض الألم فى البطن أو فى الجهاز التنفسى، خاصة وأن ارتفاع حرارة الجسم هو عرض للإصابة وليس مرضا فى حد ذاته.

وينصح الدكتور وائل السائل إلى ضرورة تناول مخفضات الحرارة مع تناول المسكنات، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية من خضروات وفاكهة والبعد عن تناول أى أطعمة من الخارج، كما يؤكد على أهمية الراحة وعدم إجهاد الجسم والنوم لساعات كافية وذلك لتقوية مناعة الجسم.

ويقول الدكتور وائل: إن دورة الفيروس فى الجسم قد تسمتر لمده من 3 إلى 5 أيام، لذا إذا زادت الأعراض عن 5 أيام فيعنى وجود مشكلة صحية تتطلب إجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة الأسباب وراء تلك الأعراض.

اعراض ارتفاع درجة الحرارة

من اعراض ارتفاع درجة حرارة الجسم  :

شعور المريض بالحرارة والسخونة كما يصاحب تلك الاعراض الشعور بالقشعريرة.

كما ان من اعراض ارتفاع درجة الحرارة الشعور بعدم الرغبة في تناول الاطعمة مع الشعور بالعطش او الشعور بالجفاف. ومن اعراض ارتفاع درجة حرارة الجسم ان يقرأ ميزان الحرارة درجة اعلى من 37 درجة مئوية وقد تصل الى 42 درجة مئوية.

أسباب ارتفاع درجة الحرارة الجسم

• هذا ويعتبر ارتفاع درجة الحرارة من الاعراض التي قد تكون لها اسباب مختلفة وقد يكون ارتفاع درجة الحرارة بسيط وعابر ولا يكون به اي اعراض جانبية. كما ان ارتفاع درجة الحرارة قد يكون عرض لمرض خطير ولذلك يجب الانتباه وعدم الاستهتار بارتفاع درجة الحرارة خاصة ان زادت الاعراض في الوقت عن يومان.

• من اسباب الاصابة بارتفاع درجة الحرارة الاصابة بضربة شمس في حالة التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة من الوقت كما ان من اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم اصابة المريض ببعض انواع الالتهابات مثل الاصابة بالتهاب الاذن الوسطي او الاصابة بالتهاب اللوزتين.

• ومن اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم ظهور الاسنان عند الاطفال حيث انه يصاحب تلك الحالة ارتفاع درجة الحرارة بالاضافة الى التعب والاعياء. كما ان من اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم الاصابة ببعض اورام السرطان مصل اصصابة المريض بسرطان الدم الذي يؤدي الى ارتفاع درجة الحرارة.

• كما ان من اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم العدوي الفيروسية او الجراثيم مما يؤدي الى ارتفاع درجة الحرارة او قد يكون هذا الارتفاع في درجة الحرارة نتيجة لتناول احد العقاقير المستخدمة لعلاج مرض اخر. ومن اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم الاصابة بفيروس الانفلونزا ومن الاسباب ايضا الاصتبة بفيروس نقص المناعة المكتسبة او الايدز.

طرق علاج ارتفاع درجة الحرارة الراس في المنزل

• يمكن علاج ارتفاع درجة الحرارة او تخفيف اعراضها عن طريق عمل بعض الكمادات الباردة على الجبهة حتي تمتص السخونة من الجيهة ويجب تغييرها باستمرار للحرص على تبريد الجسم. كما يمكن الاعتماد على الماء البارد بان يتم الجلوس في ماء بارد او ماء فاتر حتي تنخفض درجة حرارة الجسم.

• كما يمكن تخفيف اثار او علاج ارتفاع درجة حرارة الجسم بان يتم الابتعاد عن الاماكن الحارة مع لبس الملابس الخفيفة. ويمكن ان يتم علاج ارتفاع درجة حرارة الجسم عن طريق الجلوس في مكان معتدل درجة الحرارة وبعد ان يتم خفض درجة الحرارة لاقل من 38 درجة مئوية يجب تناول المريض دواء خافض للحرارة حتي يعطي نتيجة افضل.

نصائح في حالة ارتفاع درجة الحرارة

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها اثناء ارتفاع درجة حرارة الجسم ومنها ان يتم الابتعاد عن الاكلات الدسمة الثقيلة حتي لا يتعرض المريض للتقيؤ. كما ان من النصائح الواحب اتباعها اثناء ارتفاع درجة الحرارة ان يحرص المريض عل تناول العصائر الباردة

كما ان من النصائح الواجب اتباعها في حالة اصابة الشخص بارتفاع درجة الحرارة ان يحرص على شرب اللبن مع تناول الفواكه الطازجة مع الحرص على غسلها جيدا. ومن النصائح الواجب اتباعها اثناء ارتفاع درجة الحرارة ان يقوم الشخص المريض بالاهتمام بنظافة الطعام لتجنب الاصابة بنزلة معوية.

 

 

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات والنكت والقران وادعية واذكار وكلمات اغانى وازياء للحوامل ونساء وتوليد تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات ستجدون كل ما هو جديد ومميز

التالي
ما فوائد صلاة الفجر
السابق
الشئون الدينية بالمسجد النبوي: تفعيل مبادرة الاصطفاء فى تعظيم مسجد المصطفى