ما هى عاصمه زنجبار ومعلومات عنها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ما هى عاصمه زنجبار ومعلومات عنها

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن عاصمه زنجبار ومعلومات عن العاصمه سنتعرف على زنجبار بمعلومات كثيره وعن العاصمه ايضا سنتعرف عن كل تفاصيل زنجبار ، زنجبار ياتون اليه الناس من كل بلاد العالم لجمال شعبها وتتميز زنجبار بجوها الجميل وكل من قامو بزياره زنجبار لن ينسوها ابد ستجدو فى هذا المقال عاصمه زنجبار ومعلومات كثيره عن زنجبار تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

جزيره زنجبار

اكبر الجزر وهي كنمكمزنجبار أو أنغوجا وهي عاصمة “دولة زنجبار” (التابعة لتنزانيا) وتسمى “بستان أفريقيا الشرقية” ويبلغ طولها 85 كلم، وعرضها حوالي 40 كلم تتميز جزيرة زنجبار بأرضها الحجرية التي تصلح لزراعة الأرز والطلح والمهوغو والجزر والحبوب، وفيها حوالي مليون شجرة قرنفل، ويقطعها نهر كبير يسمى مويرا، وهو أكبر أنهارها. ويستمد أهل هذه الجزيرة الماء من عين نضاجة تفور في شمال المدينة، ويقال إن أصل هذه العين ينبع من البر العذب الأفريقي ثم يجري ماؤها تحت البحر إلى أن يظهر في شمال الجزيرة أما الجزيرة الثانية فيه جزيرة بمبا، وتسمى (الجزيرة الخضراء) ويبلغ طولها قرابة 78 كلم وعرضها 23 كلم أرضها خصبة جدا وتشتهر بزراعة القرنفل والنارجيل. وهي أكثر أمطارا من زنجبار وألين هواء. وقرنفلها غاية في الجودة وفيها حوالي ثلاثة ملايين شجرة قرنفل. وأرضها رملية وليست حجرية مثل أنغوجا. اما الجزر الأخرى فتقع شمال جزيرة بمبا مثل: قوتها أنغوما ومونغوه ويكاتي وإمبالا وأنجيا أوزي وأوسوبي وأنجاو، وأفينجة وفونزي وفقتوني ويدميبتي ومونغو وكجامبامبانو ومكوش وكسوامهرج.

السكان

حسب أخر إحصاء يبلغ عدد سكان زنجبار حوالي مليون شخص أغلبهم من المسلمين (98%) وبقية سكان زنجبار مسيحيون وهندوس وسيخ وأصول المسلمين بالإضافة إلى الأصل الأفريقي تعود إلى عمان وفارس والهند وباكستان كان السكان يتحدثون العربية كلغة رسمية في العهد العماني كما كانت كذلك أغلب الدول المسلمة غير العربية والآن أصبحت لغة زنجبار هي السواحلية رسميا بجانب اللغة الإنجليزية التي خلفها الاحتلال البريطاني ويعانى المسلمون في البلاد حاليا من الفقر والتخلف رغم ارتفاع نسبتهم وكثرة كنوز أراضيهم.

حاله السكان

الحرفة الأولى للسكان هي الزراعة ومن أهم محاصيلهم: -القرنفل الذي اشتهرت به البلاد في كل العالم وكان يوجد منه ما بين 3 و 4 مليون شجرة مما جعلها المركز الأول في تصديره عالميا وأول من أدخل زراعته فيها هو السلطان العماني سعيد بن سلطان – محاصيل الجزر وجوز الهند والمانجو والدرة – يعمل اهالى زنجبار بحرفة الصيد كيف لا وجزرهم تقع بكاملها في مياه المحيط الهندي – ينشط في البلاد قطاع الصناعة اعتمادا على الزراعة وخاصة صناعات الزيت والحلوى والدواء – وحاليا يزدهر قطاع السياحة بسبب شواطئ الجزيرة الطويلة بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة

عاصمه زنجبار

عاصمة زنجبار هي أنغوجا أكبر الجزر وتسمى (بستان أفريقيا الشرقية) ويبلغ طولها 85 كم وعرضها 40 كم، وتتميز عاصمة زنجبار بالكثير من الخيرات، حيث تتمتع بأرض خصبة جداً وتصلح لزراعة الأرز والطلح والجزر والحبوب بأنواعها، ويوجد في أنغوجا ما يقارب المليون شجرة قرنفل، ويقطع أنغوجا نهر كبير اسمه مويرا، وهو المصدر الرئيسي للماء في العاصمة.

للمزيد من الصحه والجمال والعنايه بالبشره والجسم ودليل الادويه وتفسير الاحلام ومعانى الاسماء وترددات القنوات والادعيه والنكت المضحكه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التالي
تفسير حلم رؤية المنطاد فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
تردد قناة شيك ان الجديد 2024 على النايل سات Check Inn TV