ما هي الطيور الجاثمة

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ما هي الطيور الجاثمة

ما هي الطيور الجاثمة سنقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط ما هي الطيور الجاثمة هناك الكثير من المعلومات عن الطيور الجاثمة وما انواع الطيور الجاثمة وكام نوع من انواع هذة الطيور وهي طيور تعيش في المساحات الخضراء اي في الحدائق ويمكنك التعرف علي هذة الطيور الجاثمة واهم المعلومات عنها من خلال هذا الموضوع والفقرات وهي تحب المعيشة في المناطق المفتوحة اي الواسعة وهناك الكثير عن الطيور الجاثمة سوف تتعرف عليها في هذا الموضوع

ما هي الطيور الجاثمة

ما هي الطيور الجاثمة سنقدم لكم في هذة الفقرة معلومات عن الطيور الجاثمة للتعرف عليها وهناك الكثير من انواع الطيور الجاثمة سوف تتعرف عليها :

يقصد بالطيور الجاثمة ، أي ما تتلبد بالأرض ، وتلزم مكانها ، وتنتمي لهذه الصفة أغلب أنواع الطيور ، حيث تضم الطيور الجواثم 5.425 طيرا في العالم من أصل 9.200 طيرا ، منتشرة في جميع أصقاع الأرض ، وتعرف بطيور الحدائق ، حيث تعيش أغلبها في المروج الخضراء ، والغابات التي تفضلها ، حيث البيئة الواسعة ، ومنها ما تعيش في أراض عشبية تفضلها مموهة ، حتى تستطيع الاختفاء فيها .

تستطيع بعض الطيور الجواثم أن تتلون ، حيث يتغير لونها بين البني والأسود ، ونظرا لأن ظروف حياتها قاسية ، فإن ريشها يكون برقي ، وبذلك تستطيع التلون بسهولة ، للتخفي والاحتماء .

من أنواعها : ( الغراب وهو الطائر الأكبر حجما بين الجواثم ، الشحرور ، الحسون ، الدخلة ، العصافير ، الزرزور ، الحمام … وغيرها الكثير ) .

إن ما يميز الطيور الجاثمة ، أن أغلبها طيور مغردة ، ولأن القناة السمعية لديها تقع بين الرئتين ، بالتالي تسمح لها إنتاج نوعين من الأصوات في واقت واحد ، لتدهش بإنشادها الجميل .

وأيضا تتميز هذه الطيور عن غيرها ، بأنها تضع بيضا ملونا مثيرا للروعة والجمال ، وتأتي بيوضها بأحجام مثيرة جدا ، فبعضها كبير للغاية ، وبعضها صغير جدا .

إن الطائر الذكر من فصيلة الجواثم ، هو الذي يتصف بالجمال والرقة ، وعذوبة الصوت ، وتنوع الريش وتوزعه في جسمه ، عكس جميع الطيور الأخرى ، وتكون فترة حضانة الطائر الذكر ، أطول إذا ما قيست بالنسبة للطائر الأنثى .

وفق دراسة بعض العلماء ، تبين بأن الطيور الجواثم موجودة على الأرض منذ ما يقرب من 60 مليون سنة ، ونظرا لوجود المخالب المنحنية في قبضاتها عند أغلب هذه الطيور ، قد حافظت على بقائها ووجودها في أماكنها واستمرارها ، ومنعها من الانقراض ، في حين أن أغلب الطيور غير الجاثمة تتراجع في تعدادها ، وأيضا تكاد تنقرض ، وبعضها لم يعد موجودا .

انواع الطيور الجاثمة

انواع الطيور الجاثمة سنقدم لكم انواع الطيور الجاثمة وهي انواع كثيرة سوف تتعرف عليها في هذة الفقرة :

للطيور الجواثم أنواع مختلفة ، تأتي على 14 نوعا موجودة في جميع أنحاء العالم ، فنجد أنها قد صنفت كنوع يدعى بـ ( الرتيبة ) ، وبعضها الآخر ( النمنمة ) ، و ( ذات الطوق الأزرق )

وأيضا ( الطيور الحشرية ) ، وتكثر هذه الأنواع في نيوزيلاندا ، وأيضا في أميركا الجنوبية التي تحتل المركز الأول في عدد هذه الطيور وأنواعها المختلفة ، وأيضا أوستراليا ، وبعضها في غينيا .

 

وقد عرضنا علي حضرتكم ما هي الطيور الجاثمة وكل ما يخص ما هي الطيور الجاثمة كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التالي
تفسير معني حلم القطن في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
طريقة عمل غريبة الحلقوم 2024