ما هي حدود دولة المغرب

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 18 أبريل 2024
ما هي حدود دولة المغرب

ما هي حدود دولة المغرب من علي موقع لحظات سوف ننشر لكم كل المعلومات التي تدور حول حدود دولة المغرب من علي موقعنا في هذه المقاله سنتحدث لكم عن متاحف دولة المغرب وحدود الدولة واين تقع ايضا دولة المغرب علي لخريطة كل هذه المعلومات واكثر سوف ننشرها لكم من علي موقعنا اكبر موقع في الشرق الاوسط

 

 

 

يحد المملكة المغربية من الغرب المحيط الاطلسي من رأس سبارطيل الى مسافة قريبة من 3 كيلومتر ويحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط ويحدها من الشرق جمهورية الجزائر العربية ويحدها من الجنوب جمهورية مورتانيا العربية والصحراء الافريقية على مساحة تقارب 710 الاف كيلومتر مربع ، مقسومة لسبع مناطق وهي المنطقة الشرقية ومنطقة الوسط الشمالي ومنطقة الجنوب ومنطقة تانسيفت ومنطقة الوسط ومنطقة الوسط الجنوي وهذه المناطق السبعة تنقسم الى 43 أقليم . اللغة الرسمية للبلاد هي اللغة العربية وتنتشر اللغة الامازيغية بين السكان ذوي الأصل الأمازيغي ةتستعمل اللغة الفرنسية بكثرة بسبب الاحتلال الفرنسي القديم للبلاد ، ويتحدث الكثير من التجار باللغة الاسبانية بسبب قرب اسبانيا من الحدود الشمالية للبلاد ولا يوجد بين اسبانيا والمغرب الا مضيق جبل طارق .

حدود دولة المغرب

سوف نتحدث لكم عن حدود دولة المغرب في هذه الفقره وما اسماء الدول التي تتوجد حول حدود المغرب فيما يلي:-

حدود دولة المغرب:-

يحدها من الشرق الجزائر

ويحدها من الجنوب موريتانيا

والبرتغال

واسبانيا

والصحراء الغربية

ويحدها من الشمال البحر الابيض المتوسط

يحدها من غرب المحيط الاطلسي

وفي المنتصف جبل طارق

متاحف دولة المغرب

سنتحدث لكم عن المتاحف التي توجد في دولة المغرب في هذه الفقره سوف نتحدث لكم عنها فيما يلي:-

متاحف دولة المغرب:-

برج الشمال
حديقة ماجوريل
دار المخزن (طنجة)
رواق الفن المعاصر (طنجة)
قصر دار الجامعي
مؤسسة عمر بنجلون
متحف البطحاء
متحف التراث الأمازيغي بأكادير
متحف الرباط الأثري
متحف تطوان الأثري
متحف دار الجامعي
متحف دار السي سعيد
متحف شفشاون الإثنوغرافي
متحف مراكش

جغرافيا دولة المغرب

سنتحدث لكم في هذه الفقره عن جغرافية دولة المغرب اين تقع دولة المغرب علي الخريطة فيما يلي:-

يمتد المغرب من البحر المتوسط والمحيط الأطلسي على التوالي في الشمال والغرب، إلى المناطق الجبلية الشاسعة في الداخل، إلى الصحراء في الجنوب. المغرب دولة تقع في شمال أفريقيا، متمركزة في أقصى الشمال الغربي لأفريقيا على أبواب أوروبا، تحده الجزائر شرقاً وموريطانيا جنوبا، ويطل بواجهته الشمالية على كل من اسبانيا والبرتغال.

يفصل مضيق جبل طارق المملكة المغربية عن مملكة اسبانيا بمسافة قدرها 13 كم. يعتبر أرض المغرب منطقة جبلية حيث تمتد جبال الأطلس من الشمال الأوسط إلى الجنوب الغربي بطول 1350 كم. إلى الشمال توجد جبال الريف التي تشكل جزءاً من سلسلة جبال سييرا نيفادا في الأندلس بإسبانيا، والتي بدورها تمتد 250 كيلومتر من طنجة غرباً إلى الناظور شرقاً.

وفي غرب المملكة يوجد السهل المغربي الذي يمتد عبر ساحل المحيط الأطلسي من طنجة إلى أكادير، بطول 800 كيلومتر، ثم إلى داخل البلاد عبر هضاب سايس قرب فاس، وتانسيفت الحوز قرب مراكش. هذه التلال والسهول تعد أرضا خصبة تساهم في الاقتصاد الوطني المحلي بـ 15٪. الأراضي جنوب شرق البلاد قاحلة، نظرا لقربها من الصحراء الكبرى الجزائرية. تم تطوير عدة واحات نخيل في عدة مناطق، خصوصا في فكيك وزاكورة.

أما الجنوب فهو عبارة عن منطقة تنتمي للصحراء الكبرى الأفريقية حيث الكثبان الرملية وهي بدورها تطل على المحيط الأطلسي.

التالي
فستان زفاف خيالي للعروس من زهير مراد
السابق
تمارين التنفس للأطفال.. اعرف فوائدها المذهلة لنفسيتهم حصري على لحظات